ما هي أفضل الأماكن السياحية في ميونخ؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
خزامى الرماضين بكالوريوس في هندسة صناعات كيماوية (٢٠١١-٢٠١٥) . 1618700157
 عندما تتوجه إلى ميونخ كسائح أمامك العديد من الخيارات لأماكن سياحية جميلة في ألمانيا وفي ميونخ تحديداً؛ فهي تعتبر منطقة غنية بالمناطق السياحية المثيرة ويقصدها السياح من شتى أنحاء العالم.
لنذهب صديقي بدايةً في جولة سياحية في قصور ميونخ، والتي تتميز بالإبداع العمراني والحضاري الرائع.

أولاً قصر نيمفينبورج

القصر يعتبر معلما مدهشا إذا أردت الاستمتاع بكثير من الأنشطة السياحية في ميونخ. يقع هذا القصر في الغرب في منطقة نويهاوزن نيمفنبورغ، حيث يعد أحد أكبر القصور في أوروبا ويعود تاريخه لعام 1675، يتميز بإطلالة ملكية رائعة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم. ويتكون من عدة طوابق واسعة ومزينة بطريقة مذهلة بالقطع الذهبية، واللوحات في الأسقف.
بالإضافة إلى حديقة كبيرة توجد فيها التماثيل، والنوافير وجداول المياه والتي تعتبر مكاناً رائعا لالتقاط الصور التذكارية لرحتلك.
وفي الطابق الأخير من القصر يوجد المتحف، والذي يحوي قطعا أثريا ونادرة مثل الأطباق الخاصة بالطعام الملكي في ذلك الوقت بالإضافة إلى متحف العربات الملكية.

ثانياً قصر ريزيدينز الكبير

يقع في منطقة شارع القصر الراقية ويعود تاريخه لعام 1385، الفترة التي عاش فيها ملوك مدينة فيتلسباخ في بافاريا ويتميز القصر بجماله الرائع الملفت للأنظار.
وإذا كنت تبحث عن العراقة والحداثة في آن واحد سيكون القصر خياراً مثيرا لاهتمامك، وإضافة إلى كل ما يحتويه القصر من الزخارف واللوحات التي تجسد روعته العمرانية توجد حديقة هوف جاردن الجميلة (Hofgarten) التي ستأسر قلبك لما فيها من جمال أخاذ.

ميدان مارين بلاتز (ساحة السيدة العذراء)
 

تعتبر الساحة من أشهر الساحات في ميونخ ويعود تاريخها لقرابة الألف عام، حيث تحتوي على العديد من المباني التاريخية القديمة ذات التصميم العمراني المدهش مثل قاعة مجلس المدينة القديمة وقاعة الاحتفالات. وتقام المهرجانات والفعاليات المهمة والمعارض الموسيقية في كل عام، بالإضافة إلى وجود عدة مباني حديثة فيها. وبوجد الميدان في شارع مارين بلاتز وهو شارع حيوي ومشهور في المنطقة. 

تشتهر مدينة ميونخ إضافة إلى القصور التاريخية العريقة والجمال الطبيعي لحدائقها الخلابة كالحديقة الإنجليزية، بوجود الفنادق الراقية والمتاحف الأثرية وتنوعها وإليك فكرة عن هذه المتاحف:

  • المتحف الألماني والذي يضم مجموعة من السفن الشراعية والكبسولات الفضائية وغيرها.

  • متحف اللوحات الفنية حيث تتنوع اللوحات الفنية في هذا المتحف لتصل قرابة 800 لوحة لأشهر الفنانين مثل رامبرانت. 

  • متحف مدينة ميونخ متحف فني بامتياز إذ يحتوي على أنشطة في مجالات فنية متعددة مثل فن التصوير الفوتوغرافي، والنحت، والرسم، وفن الأزياء وفن العمارة وغيرها. 

  • متحف بافاريا القومي
    متحف أثري تقليدي يحتوي على أعمال مصنوعة يدويا، وكذلك قطع أثرية قديمة تعود لعصور ماضية مثل عصر النهضة وعصر الباروكي وغيرها. 

  • متحف بي إم دبليو 
    إذا كنت من عشاق هذا الاسم ستذهب حتما لزيارته؛ فهو يضم كل ما قامت شركة بي إم دبليو بإنتاجه من المحركات، والدرجات والسيارات بأنواعها ويمكنني القول أنه عالم وليس متحف بي إم دبليو ويستحق الزيارة بالفعل. 
قصر نويشفانشتاين

أو كما يسمى "قلعة القصص الخيالية" وهو من المعالم الأثرية المهمة في مدينة ميونخ، وتستقطب العديد من السياح على مدار السنة فهو جدير بالاستكشاف والزيارة حقاً. 

ولا بد من ذكر البرج الأولمبي فلا يعقل أن تذهب إلى ميونخ بدون أن تلقي نظرة عليها من أعلى البرج الذي يبلغ ارتفاعه قرابة 290 مترا، لذا ستستمتع باطلالة مذهلة على جبال الألب ومدينة ميونخ والحديقة الأولمبية التي يوجد بها هذا البرج. 
وإضافة إلى ذلك فإن برج Olympiaturm له طابع
يجمع ما بين الحداثة والحياة الكلاسيكية الأثرية والقديمة للمدينة. 
4 مشاهدة
share تأييد
profile image
نادين البيومي علاقات عامة وإعلام_مقدمة برامج إذاعية وتلفزيونية . 1556145078
ميونخ وتعتبر قلب اوروبا  ومن افضل الاماكن السياحيه فيها  وهي كنيسه سان بطرس والمتحف الالمانى والحدائق مثل حديقه حيوانات هيلاردرون والحديقه الاولمبيه والحديقه الانجليزيه ويوجد بها متاحف ومن اشهرها المتحف الالماني كما توجد الفنادق ومن اشهرها فندق باير يشير هوف و اماكن كثيره للتسوق وم لات ضخمه مثل مجمع فونفة هوفا كما يوجد فيها شوارع كبيره واشهرها شارع ماكسيميليان ويسمى شارع الماركات ويحوي ماركات عالميه ومن اشهرها ماركه ديور
16 مشاهدة
share تأييد
profile image
إسراء جمعة معلمة لغة عربية . 1556307652
من أفضل الأماكن السياحية التى توجد في ميونج والتي ينصح بزيارتها هي كنيسة نان بطرس وهي من أهم الوجهات الدينية في ميونج, بالإضافة إلى الأماكن التالية:
  • المتحف الألماني وهو المتحف التكنولوجي الأول في ألمانيا.
  • الحديقة الإنجليزية فهي الأجمل في ميونج.
  • حديقة الحيوانات هيلابرون والحديقة الاولومبية.
  • قصر نيمفنبورغ وهذا القصر هو من الأجمل في ألمانيا.
15 مشاهدة
share تأييد
profile image
وسام علي مدرسة رياضيات . 1580856754
كنيسه سان بطرس
12 مشاهدة
share تأييد