ما هى ريادة الاعمال؟

7 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
محمود بركات كيميائى . 1561723568
 هي عملية تحويل افكار جديدة الى عمل تجاري و تأسيسه و البدء به فهى عبارة عن إقدام شخص أو عدة اشخاص على البدء بمشروع خاص بهم , و يقوم فى سبيل ذلك بدراسة السوق للتأكد من استيعاب السوق لفكرته و حساب الطلب على الخدمات التى سيقدمها و دراسة المنافسين ,ثم العمل على توفير الموارد اللازمة و التمويل سواء من ماله الخاص او من مشاركة مستثمرين خارجيين, يطلق على صاحب الفكرة رائد أعمال و هو من يقوم بتنظيم الموارد و التعامل مع المخاطر في سبيل تحقيق النمو . مع الحرص على الاستمرارية بهدف الحصول على الربح. و تسمى الشركات المنبثقة من هذا العمل شركات ناشئة.
194 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1561922346
  • ريادة الأعمال عبارة عن أنماط وأساليب يتم من خلالها تجسيد فكرة ريادية فريدة وتحويلها إلى مشروع استثماري على أرض الواقع، أو ليس شرطاً الإتيان بفكرة بل من خلال تطوير مشروع حالي قائم.
ريادة الأعمال تختلف عن إدارة الأعمال في انها قائمة على الإبداع والابتكار واختيار أفكار فريدة بحاجة لها المجتمع.
أهم ما يميز ريادة الأعمال أنها تستثني التمويل ورأس المال في بداية الأمر بل الأهم هو فكرة المشروع ومدى جودتها وقابليتها للتطبيق والتنفيذ.
184 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد وليد مدرب لغة انجليزية . 1561731686
  • ريادة الاعمال او الاعتمار وهي هندسة المشاريع 
  • وهي عملية تحديد مشروع تجاري صغير والتركيز عليه  وتوفير الموارد اللازمة وتنظيمها وتحمل المخاطر في سبيل تحقيق ربح مالي 
  • او هي عملية ازشاء عمل او عدة اعمال جديدة تختلف ريادة الاعمال حسب نوع النشاط المتبع
  • العديد من المشاريع الجديدة تسعى الي الحصول على تمويل اما لراس مال اوغيره من معدات او مواد خام 
  • الان يوجد الكثير من المنظمات التي تدعم ريادة الاعمال وهي منظمات غير ربحية 
193 مشاهدة
share تأييد
profile image
وليد السيد مدير تسويق . 1561931205
رياده الاعمال تعرف بما يلى :
هيا الافكار والمشروعات والهندسه والتمويل والتفكير الريادي للمشروعات التى تبدء من مراحل بدائيه او غير معروفه او غير متبعه او غير كبيره ايضا فيها رياديه اي انها ببساطه ناتج للافكار والتمويل والتخطيط لمشروع ناشئ ريادي وهيا وسيله من وسائلبناء المؤسسات التى تصبح بعد ذلك مهمه ولتنفيذ افكار مهمه ولمحاوله الاستمثار 
179 مشاهدة
share تأييد
profile image
اسراء علاونة مساعد بحث وتدريس . 1561806888


 ريادة الأعمال هي أسلوب لكيفية تحويل الفكرة القيمة إلي عمل تجاري عظيم،  وبالتأكيد بعد المرور بكافة مراحل التأسيس والنمو والتمويل ويكون ذلك بطريقة فعالة وغير تقليدية. وتعرف ايضا ريادة الاعمال  بالاعتمار، او هندسة المشاريع .
 وريادة الاعمال هي ايضا إنشاء عمل جديد أو عدة أعمال مبتكرة أو الأستجابة لفرص عامة على ان تكون هذه الفرص جديدة. 
189 مشاهدة
share تأييد
  • ريادة الأعمال هي هندسة مشاريع ، أو هي عبارة عن فكرة في الرأس لمشروع تجاري و تحتاج إلى تطبيق ،أو دراسة جدوى لهذه الفكرة أو هذا المشروع كي يتم تأسيسه في السوق .
  • يتم دراسة المشروع من حيث حاجة السوق لمثل هكذا مشروع ، و مناسبة المكان لهذا المشروع ن و المال اللازم لإقامة الشروع ، و العمالة التي يحتاجه المشروع . و الدخل المتوقع .
188 مشاهدة
share تأييد
profile image
إسراء جمعة معلمة لغة عربية . 1561924686
ريادة الأعمال : هي تعتبر أيضاً هندسة مشاريع وتعتبر فكرة في الرأس تدور لتصميم برنامج أو مشروع أو دراسة فكرة أو عمل ما , فيقوم من خلال دراسة المشاريع التي يرغبها من حيث طلب السوق والمكان ورأس المال و الأيدي العاملة , المصاريف المختلفة , ومالية لتغطية أي عجز قد يحد وغيرها من الأمور التي تدرس 
184 مشاهدة
share تأييد