ما هو نوع منقار الصقر وما درجة قوته؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
تسنيم شلبي كاتب محتوى . 1621513353
 نوع منقار الصقر هو المنقار المعقوف؛ لأنه مدبب وحاد، وهو ما يساعده على الإطاحة بفريسته والتمكّن منها.

بصفته من الطيور الجارحة والذي يعتمد على اللحوم في غذائه فهو يمتلك منقارًا قويًا قادر على قتل الحيوانات الأخرى في نقرة واحدة منه، ويعتبر صقر الجديان صاحب أقوى منقار بين الصقور، بحيث ضربة واحدة من منقاره قوتها تعادل 5 أضعاف وزنه!
وتم قياس قوتها بميزان دقيق لقياس القوى، وأكبر قوة تم تسجيلها هي 195 نيوتن المطلق (أي وزن 20 كيلو غرام للوحدة).

ويتميز ببصره الحاد، لا بد وأنك سمعت سابقًا جملة "مثل عيون الصقر" عند وصف شدّة الملاحظة وقوة البصر عند أحد الأشخاص، وذلك لأن الصقر يمتلك أفضل قدرات بصرية في عالم الحيوان كامل، ويستطيع الرؤية بوضوح من مسافات بعيدة، وبوضوح أكثر من رؤية الإنسان بما يعادل 8 أضعاف، ويرى بصورة ملونة.

وينتشر الصقر في جميع أنحاء العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية، ويستطيع التكيف في جميع المناخات المختلفة، ويُفضل العيش في المساحات الواسعة والمناطق الساحلية؛ لتنوع الفرائس والحيوانات التي يستطيع صيدها والتغذي عليها.

علمًا أن الصقر يتغذى على البط، والطيور المغرّدة، والفئران، والضفادع، والصقور الصغيرة، والخفافيش، والأفاعي، ولا يرحم أي طائر أو حيوان يمر في طريقه، ويُمكن اعتباره ملك الحيوانات الطائرة؛ لأنه الأكثر قوة بينها ولا أحد منها يستطيع مواجهته.

بسبب قدراته الهائلة في الصيد يقوم الكثير من الأفراد في تربيته كحيوان صيد، وتنتشر تربية الصقور بشكل كبير في بلاد شبه الجزيرة العربية.

من الجدير بالذكر أن الصقر يفضل العيش في المباني الشاهقة والمدن الكبيرة لأنها تُساعده على التعشيش، ويعيش منفردًا غالبًا إلا في أوقات التزاوج ينضم للصقور الأخرى.


452 مشاهدة
share تأييد