ما هو النظام الدكتاتوري؟

7 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1541457752
النظام الدكتاتوري The dictatorial System: عبارة عن نظام حكم في الدولة محصور بشخص حاكم أو اسرة واحدة أو طائفة معينة.
  • هو أحد أقسى وأشرس أنواع أنظمة الحكم في الدولة، حيث قائم على القمع والقسوة والتهميش وتكميم الأفواه ولا توجد به أي أنواع المعارضة السياسية أو السلمية.
  • تكرس جهدها على لتنظيم كافة مظاهر الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية وفق تطلعات وتوجهات هذا النظام الحاكم او هذا الحزب.
  • تعتبر هذه الانظمة سلطوية وتسلطية بامتياز وتسعى جاهدة لوضع كافة الامتيازات والصلاحيات في الدولة وفقاً لأهدافها ومصالحها، من أشهر الانظمة الدكتاتورية هو الإتحاد السوفيتي وألمانيا النازية.
2941 مشاهدة
share تأييد
profile image
حسين سمير محامي قانوني . 1548560283
ان النظام الديكتاتوري هو ما يقابل النظام الديمقراطي . 
فأن كانت الديمقراطيه تعني الحريه , فأن النظام الديكتاتوري يقوم علي قيد الحريات ,  والتحكم في الشعب , و بناء الدوله البوليسيه , و التي تقوم علي الظلم و الاجحاف للمواطنين , و تقوم علي خدمه الحاكم , و النظام الديكتاتوري او الفكر الديكتاتوري من الافكار التي لا يتقبلها العالم في وقتنا الحالي ,  ويعد الحاكم الديكتاتوري في وقتنا الحالي في حاله عداء مع المجتمع الدولي خارجيا , و مع مواطني بلده داخليا , و بالتالي فأن النظام الديكتاتوري او الفكر الديكتاتوري هو من اسوأ اشكال الظلم و بمثابه بدايه النهايه لأي دوله . 
2807 مشاهدة
share تأييد
النظام الدكتاتوري هو نظام حكم الفرد الواحد أو الحزب الواحد.
و هو حكم يعتبر من السلطه التنفيذيه هي التي تتحكم في كل السلطات و تجتمع في يد الحاكم.
و من أمثلة الأنظمه الدكتاتوريه في العالم هو نظام كزريا الشماليه و الأنظمه المستبده في الحكم التي لا تعتمد على وجود برلمان أو معارضه.
3012 مشاهدة
share تأييد
تعني في اللغة اللاتينية الإملاء، او الأمر والفرض، 
اما في معناها الاصلاحي فهي تعني اسلوب الحكم الذي يكون فيه للفرد صلاحيات مطلقة، بحيث يكون متحكما في جميع مفاصل الدولة يسيرها كما يشاء، فهو يعتقد انه وصي على شعبه وصاية املاها تنيزه وذكاؤه الشخصي بزعمه. 
2889 مشاهدة
share تأييد
النظام الديكتاتوري هو أحد أنظمة الحكم المتبعة منذ القدم, ويكون الحكم حسب هذا النظام مطلقاً في يد فرد واحد مثل النظام الملكي ونظام حكم الحزب الواحد أو الطائفة الواحدة أو حكم العسكريين, بحيث يقمع النظام كل من يعارضه ولا يسمح بالأحزاب المعارضة.
2834 مشاهدة
share تأييد
  • النظام الدكتاتوري هو من اشرس النظم في العالم فهذا النظام يقوم على التسلط من رئيس الحكومة أو رئيس الدولة أو الحزب الحاكم 
  • تكون كل أمور الدولة في يده وتقوم على تكميم الافواه. والتحكم في الشعب
  • نظام يقوم على الظلم والجور لفئات الشعب
  • هذا النظام لا يحظى بعلاقات طيبة مع الجيران والعالم الخارجي جد
2782 مشاهدة
share تأييد
profile image
عمر خريسات مهندس كهرباء ومحاضر في مجال التحكم الكهربائي . 1548783838
هو نظام سياسي قديم يطبقه الحكم و المسؤولين بحق شعوبهم حيث انهم يمنعون عنه ابسط حقوقه و يقومون بقمعه بشتى الطرق خوفا ان يخرج من الشعب شخص قوي يمكن له ان يخلعهم من الحكم حتا انهم يحاولون ردع ابداع الناس الموهوبين حتا يشكلو شعبا تبعيا لا يفكر بشيء سوى الاكل و بهذا يضمنون استمرار حكمهم
2759 مشاهدة
share تأييد