ما هو التسويق بالمحتوى وكيف يمكنك التسويق لنفسك من خلال الكتابة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
دعاء ابو سيف استشارات اعمال . 1604520629
الفكرة الأساسيىة من التسويق بالمحتوى هي "تقديم الفائدة للجمهور قبل البحث عن الاستفادة منهم" ذلك من خلال تقديم محتوى مكتوب او مسموع او مرئي يهتم به الجمهور المستهدف ويشكل لهم قيمة مضافة، وقد يكون هذا المحتوى تثقيفي أو تعليمي او ترفيهي أو غير ذلك..
ومن خلال التسويق بالمحتوى ستصل الى جمهور اكثر وبالتالي وعي أكثر بالعلامة التجارية الخاصة بك وبعدها يتم تحقيق الاهداف التجارية الخاصة بشركتك أو بعملك وتتلخص بتحقيق الثقة والولاء بالعلامة التجارية خاصتك وبالتالي رفع نسبة المبيعات التي لديك..

اما عن تسويق نفسك من خلال الكتابة؛ في البداية عليك ان تعرف من هو الجمهور المستهدف لديك وما هي حاجته، وعليك أن تعرف أيضاً ما هي القدرات والمواهب والمعارف والخبرات التي لديك أو بالمجمل الأدوات التي لديك ويمكنك من خلالها أن تقدم القيمة المضافة التي تلبي حاجة الجمهور المستهدف، وأن تعرف ما هي الميزة التي تملكها وتميزك عن غيرك من المنافسين... مثلاً شيف يقدم وصفات من خلال محتوى مكتوب بما يمتلك من خبرة وموهبة عالية وتتميز هذه الوصفات عن غيرها أنها تجمع بين طعمها اللذيذ الحلو وبنفس الوقت تناسب مرضى السكري كون هذا الشيف يمتلك أيضاً دبلوم في تغذية مرضى السكري! وبعد أن تشكل هذه الثقة بينك وبين العملاء يمكنك ان تقدم خدمة اضافية مدفوعة وهي مثلاً المتابعة الشخصية للعميل كاستشاري تغذية! وبنفس الوقت تستمر في التسويق الشخصي للجمهور كافة..
وعليك أثناء ذلك أن تستمر في التخطيط لمادة المحتوى الذي عليك أن تقدمه للجمهور وتجدوله وتعرضه باستمرار وبطريقة منتظمة..
وهناك العديد من القواعد التي يجب اتباعها قي التسويق الشخصي المكتوب مثلاً اختيار المنصة المناسبة لك فيس بوك مثلاً أو من خلال منصة موجودة أصلاً أو غيرها ، وأن تعرضه بتصميم يتناسب مع القراء والمتابعين.. وان تبتعد عن محاذير المحتوى المكتوب كالأخطاء الاملائية او ان يكون طويل يصعب قراءته أو أنه تستخدم لغة لا تتناسب مع الجمهور!

في هذا الرابط يمكنك أن تجد مجموعة من القواعد التي تساعدك في تسويق المحتوى المكتوب.
2214 مشاهدة
share تأييد