ما مفهوم النجاح بالنسبة اليك؟

77 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
إبراهيم عوني رمضان تجارب الحياة . 1581627865
أن أحقق ما اسعي عليه كما خططت له بالطريقة التي يجب أن أصل اليه بها , وبما يعود بالنفع علي وعلي أهلي ومن حولي , فالنجاح ان لم يعود بالنفع علي أهلي ومجتمعي فلن نشعر ابدا بقيمته , ودائما النجاح مرتبط بالسعي والاجتهاد فلن نستطيع ان نحقق ما نريد دون العمل من أجله , لذا فدائما ما يتم وضع مخطط كامل للأهداف التي أريد تحقيقها والسعي من أجل نجاحها , قد يحالفني النجاح فاسعي في الحفاظ عليه أو لم يحالفني التوفيق فلا أحزن لتقصيري .
38 مشاهدة
share تأييد
profile image
مارسيل طالبة ثانوية . 1581669671
انو تتوكل ع الله وما تستنا الي بدك اياه يجيك لحدك يعني بعيدا عن التواكل أو نجاح انك تقدر تلتزم مع ربك ثاني اشي انك تأمن بنفسك ثالث اشي انو تشوف المحيط يلي حوليك يكونو معك بكل قرار اتخذتو ويعطوك لطاقة الإيجابية ثالث اشي السعي بدون توقف ولا يأس وتذكر اليأس فترة والنجاح عمر 
29 مشاهدة
share تأييد
مفهوم النجاح اولا في النفس والثقه انك تستطيع ان تفعل الشي اللذي تريده ولايوجد بينك وبين النجاح حاجز .
28 مشاهدة
share تأييد
هو تحقيق أحلامك وتحقيق ماكنت تسعى اليه  الذي بذلت جهدك وعملت على تحقيقه من ثم حققته 
23 مشاهدة
share تأييد
انو يكون إلى هدف واعمل كل اشي عشان احققو مع وجود أفعال بدون أقوال فقط
29 مشاهدة
share تأييد
profile image
مرام صلاح رسامه/ بلا عمل . 1581902073
هو عدد المرات التي استطعت ان تستعيد فيها توازنك بعد كل فشل ..
23 مشاهدة
share تأييد
تحقيق شئ نافع لنفسي يشعرني بالسعاده 

23 مشاهدة
share تأييد
profile image
دينا.إ أكاديمِية، مرشدة . 1581632169
 معنى النجاح في عصرنا ضيق جدا. الاعتقاد السائد هو انك بتكون ناجح لما يكون معك مصاري كتير، وانو لحتى تكون ناجح لازم تأثيرك على العالم يكون كبير. اضافة الى ذلك، اعداد المتابعين والمعجبين والمُعلقين على حساباتك بالسوشل ميديا تُقَدِّر "نسبة نجاحك" ايضا. منقدر نستنتج من هذه الامثلة إن الانسان يصنف كناجح اكثر، كلما كان عنده انجازات وممتلكات اكثر. برأيي ان النجاح مش ضروري يرتبط بالكثرة. لما تقدر تفهم ذاتك وتتصالح معها فبرأيي انك انسان ناجح. ولما تلتزم بخطة قراءة معينة وتطبقها فانت ناجح، ولما ترجع لبيتك مبسوط باخر النهار انت كمان ناجح! 
اعتقد انو اذا الانسان عمل الاشياء يلي بتخليه مرتاح نفسيا ومبسوط فهو يُعَد ناجح، ما في داعي نحط انفسنا تحت ضغوطات كبيرة ونحرق حالنا عشان نوصل لمعايير النجاح يلي كُتب التنمية البشرية والعولمة موافقين عليها. انت بتخلق تعريف خاص فيك للنجاح، تعريف بخليك مرتاح نفسيا ومبسوط، وبتمشي بحياتك على حسب تعريفك لكلمة نجاح مش على حسب ما محيطك بعرف هاي الكلمة. 
دمت بنجاح🌸🌿
32 مشاهدة
share تأييد
النجاح مش بس بالدراسة بالعكس النجاح الو عدت محلات النجاح بالدراسة بخليك تطلع عالحياة وعالعمل صح بس عندك النجاح بالحياة هو الي بيخلي الشخص يكمل ويوصل اذا ما كنت ناجح انو تعرف تنظم حياتك ومستقبلك ما رح تنجح ولا رح توصل والنجاح تبع الدراسة ما رس تستفيد منو لان ما قدرت تنجح بالحياة.. الحياة هي مدرسة يا بتنجح فيها وبتوصل يا اما لا وكمان عندك نجاح الحياة الزوجية الي هي كمان من اهم النجاحات بالحيات بتأسس عائلة وبعدها بتضير اب او ام ناجحين ومن نجاحكم بتعلمو اولادكم وبتستمر الحياة من نجاح اولادكم الى نجاح الاحفاد الحياة عبارة عن دائرة بتدور مثل الارض.. 
27 مشاهدة
share تأييد
profile image
رغده دلول معلمة ومترجمة حرة . 1581701537
يختلف مفهوم النجاح من شخص لآخر لكننا للأسف نتأثر بالنظرة المجتمعية العامة للناس تجاه النجاح بأنه الحصول على الوظيفة المثالية الفلانية ذات الراتب العالي وشراء السيارة الفارهة والزواج من فتاة ذات جمال بمقاييس يحددها الآخرون وليس أنت, فتكون النتيجة أنك تعيش حياتك وتحقق نجاحك بحسب ما يريده الآخرون.
النجاح بالنسبة لي هو أن أكون أفضل من الأمس ولو بدرجة قليلة, النجاح أن أكون قادرة على اتخاذ قراراتي بنفسي كما أريد أنا, أن أبقى في رحلة تعلمية دائمة ليس بغرض شهادة علمية معينة ولكن بغرض أن أكون أفضل وأعلم من ذي قبل
27 مشاهدة
share تأييد