ما معني التربية؟

14 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أشرف مرتجى

مساعد إداري في القطاع الخاص
1550736074
 التربية تلعب دورا كبيرا في تربية الفرد في المجتمعات المختلفة، حيث تعتبر التربية أحد أهم أساسات التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وهي تهدف الى تقوية العلاقات الاسرية بين أفراد المجتمع الواحد وكذلك تنمية الافكار لدى الافراد والمساعد في اتخاذ القرارات الصائبة وهي تهدف أيضا الى خلق جيل يتميز بالصفات والاخلاق الحميدة وجيل قادر على مواجهة الصعاب وتقرير المصير وقيادة الشعوب.
التربية لها العديد من المعاني وهي تختلف بحسب اختلاف العهد أو الزمن الذي ظهر فيه مفهوم التربية ومنا معانيها مايلي:
  • هي غرس القيم والمبادئ والأخلاق والعقيدة وتوارثها من جيل الى آخر بواسطة الاباء والامهات. 
  • هي تزويد الافراد منذ الصغر بالتغذية الجسدية اللازمة لنمو الجسد وكذلك التغذية الفكرية من خلال التعاليم والمعرفة والثقافة المختلفة.
380 مشاهدة
share تأييد
profile image
صابرين مصطفى

متطوعة بالهلال الاحمر . مركز البرامج النسائي رفح
1543598468
التربية هي في الأساس تربية النفس على الأخلاق الحميدة . التى حثنا عليها الله عز وجل في القرآن وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. 
ثم تأتي بعد ذلك تربية أبنائنا على تلك القيم وغرسها بداخلهم منذ الصغر .. وتعليمهم أن هذه القيم وهذه التربية الصحيحة هى اساس التوفيق من الله وأساس صلاح المجتمع ونبذه من العنف والمشاكل .. فعلينا أن نعمل جاهدين على تربية أبنائنا التربية الصحيحة التي هى المفتاح للعلاقات الناجحة فيما بيننا وأساس الألفة والمحبة . 
وهي رسالة يجب ان ينقلوها مستقبلاً لاولادهم .. فمن شب على شيء شاب عليه 
400 مشاهدة
share تأييد
التربية هي الاسم لفعل يربي اي يؤسس انسان يتحلي بمبادئ الانسانية و تعاليم دينه و في العموم عند ذكر هذه الكلمة يتطرق العقل الي ان التربية احدي و اهم وظائف الوالدين اي انهما هم من يضعون حجر الاساس لهذة المهمه و لكن لاتكن مهمتهم وحدهم الا ان المدرسة لها دور كبير لا يمكن الاستغناء عنه في تربية الطفل و لذلك سميت الوزارة التابع لها المدرسة بمسمي وزارة التربية و التعليم و لا ننسي ان الحياة في الاصل مدرسة كبيرة و هي من تعلم التعليم الراسخ في حياة البني ادم و الذي يتصرف من خلاله في مواقف حياته اليومية .
405 مشاهدة
share تأييد
profile image
حسن عادل

مهندس مدني تنفيذي
1543579567
التربية تعني التنشئة والعناية. ويستخدم هذا المصطلح عند الحديث عن تنشئة الأولاد حيث يعتبر الأولاد مثل النبتة الصغيرة التي تحتاج إلى الرعاية فى مرحلة الضعف ومتابعتها جيدًا حتى مرحلة النضج. فإذا أنشئت أولادك بطريقة صحيحة فإنك ستحصل على النضج مثل النبتة التي تعطيك الثمرة الطيبة عند نضجها. لذلك يجب عليك التقرب وفهم أولادك جيدًا.
403 مشاهدة
share تأييد
profile image
وليد السيد

مدير تسويق
1543871122
التربيه هيا القدره على انشاء وترسيخ لقواعد واساسيات وافكار واساليب للطفل منذا الصغر والتعامل معه فى كافه المتغيرات الحياتيه المحيطه به او المؤثره فى تكونيه وكلما كان الاسلوب راقى ومنظم وقائم على الحب والتهذيب والقيم والاخلاق كلما كانت التربيه والنشأه صالحه تجنى ثمارها فى الكبر وتفخر بطفلك 
395 مشاهدة
share تأييد
 تشتمل التربية على تعليم وتعلم مهارات معينة، والتي تكون –أحيانًا- مهارات غير مادية (أو ملموسة)، ولكنها جوهرية، مثل: القدرة على نقل المعرفة، والقدرة الصحيحة على الحكم على الأمور، والحكمة الجيدة في المواقف المختلفة، ومن السمات الواضحة للتربية هي المقدرة على نقل الثقافة من جيل إلى آخر.
405 مشاهدة
share تأييد
profile image
محمد حامد شقورة

أستاذ لغة عربية
1543871845
التربية اصطلاحا في تعريفاتها الحديثة التكيف بين الفرد والبيئة المحيطة به يتأثر بها فتنعكس على جوانبه الجسمية والنفسة والسلوكية تصقل شخصيته وفق معتقدات وعادات ينشأ ويتربى عليها
وتختلف التربية من مجتمع لآخر ومن شخص لآخر
فالمجتمع الغربي يختلف في تربيته عن المجتمع الشرقي.
395 مشاهدة
share تأييد
التربيه هي
التوجيه السلوكي و المعرفي من قبل الراشدين للطفل حتى يصل إلى مرحلة النضج و الرشد.
و في هذه المرحله يتم زرع القيم و المبادئ و السلوك داخل الطفل بشكل واع أو غير واع.
لذلك على المسئولين عن التربيه و التنشئه الحرص و التدقيق في كافة العوامل التي تساهم في ذلك .
388 مشاهدة
share تأييد
profile image
1544434397
التربية هى التأسيس و النمو بالاطفال و المراهقين ايضا و زرع القيم و المبادئ فى نفوس الاطفال و تقويمهم و تقويم افعالهم ليعلموا ما هو الصواب و ما هو الخطأ و يصبحوا قادرين على مواجهة المجتمع بمفردهم و بانفسهم . و ينشأ جيل من الاطفال الصالحين ذو التربية الحسنة.
388 مشاهدة
share تأييد
التربية هي ان تربي الابناء على ما امر به الله ورسوله وان تعلموهم امور الدين وادب الاخلاق والابتعاد عن الامور الخاطئة والرذائل واتباع العقيدة الاسلامية هي تنشئة الشخص ان يكون محبوب ومرغوب به بين الناس ومساعدته على ان يكون شخص موثوق به وله قيمة في مجتمعه
401 مشاهدة
share تأييد