ما معنى KG1؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أ.عبير سعيد مديرة أكاديمية
1594002377
KG1 هي بمثابة أول نقلة نوعية في حياة الطفل والتي تكون بعمر الأربع سنوات ، وهي تمثل مرحلة استقلال الطفل عن منزله لعدد من الساعات المحدودة على مدار الأسبوع ، وفيها يتلقى الطفل العديد من المهارات المعرفية والاجتماعية واللغوية والجسدية ، ويختلف نظام kg1 من روضة لأخرى تبعا للمنهج المتبع فيها .
4577 مشاهدة
share تأييد
( KG ) و هي مقتصر لكلمة KINDERGARTEN, و معناها بالعربية: روضة الأطفال او حديقة للأطفال. هو نهج تعليمي ما قبل المدرسة على أساس اللعب ، الغناء ، الأنشطة العملية مثل الرسم ، لتحضير الطفل للانتقال من المنزل إلى المدرسة. تم إنشاء هذه المؤسسات في الأصل في أواخر القرن الثامن عشر في بافاريا وستراسبورغ لخدمة الأطفال الذين عمل آباؤهم خارج المنزل. وقد صاغ هذا المصطلح الألماني فريدريك فروبل ، الذي أثر نهجه على التعليم العالمي في السنوات الأولى. واليوم ، يُستخدم هذا المصطلح في العديد من البلدان لوصف مجموعة متنوعة من المؤسسات التعليمية والمساحات التعليمية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وسبع سنوات ، بناءً على مجموعة متنوعة من طرق التدريس.
6458 مشاهدة
share تأييد
هي مرحلة ما قبل المرحلة الابتدائية . وفيها يعطى للطفل معلومات أوليه عن الحروف والأرقام بالعربية والإنجليزية وتعويد الطفل على الالتزام بالدوام المدرسي. وكيفية التعامل مع الأطفال الآخرين والانسجام واللعب معهم .
6458 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد النواجحة أخصائي نفسي
1545160084
يعد الاختصار أعلاه مأخوذ من كلمة KINDERGARTEN والتي تعني مرحلة ما قبل المدرسة والتي تسمى أيضا بمرحلة رياض الأطفال والتي تنتشر اليوم في جميع بلدان العالم على أنها نهج تعليمي للأطفال قبل دخولهم إلى المدارس ما بين عمر سنتين إلى سبع سنوات ويتم التركيز في هذه المرحلة على التعلم باللعب والمهارات الحركية المختلفة واستخدام القصص والرسومات والألوان والألعاب لجذب اهتمام الأطفال وتعليمهم ما يتناسب مع مرحلتهم من حروف وأرقام ومهارات اجتماعية للتواصل من الآخرين وكان أول إنشاء لهذه المؤسسات في نهاية القرن الثامن عشر .
6454 مشاهدة
share تأييد