ما لون السماء؟

26 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
يرقة الخضراء خريجة ماستر محاسبة . 1580808006
لون السماء  هو 🌊🌊❄🌨
ازرق بارد هذا من خلق الله  
سبحانه كيف سخر لنا هذا يالله 
نحمدك ونشكرك على نعمتك في هذه الدنيا 
198 مشاهدة
share تأييد
لا لون لها 
214 مشاهدة
share تأييد
profile image
نادين البيومي علاقات عامة وإعلام_مقدمة برامج إذاعية وتلفزيونية . 1544604356
في الغالب والمعهود لون السماء أزرق 😍
كثيرا ما نلاحظ اختلاف ألوان  السماء فهي تختلف حسب الأوقات،  ففي الصباح زرقاء وفي اللون تتخذ من الأسود لوناً لها، وتختلف حسب الطقوس الفصلية   المختلفة  طوال العام.
تتكون السماء من طبقة الغلاف الجوي  والتي يبلغ سمكها ثلاثون كيلو متراً ، لون السماء الأصلي  أبيض وعندما تقوم الشمس بإسقاط أشعة والذي يتركب من ألوان  الطيف السبعة، أشعة  الشمس تسقط  على الأرض مخترقة الطبقات الجوية الممتلئة بالغازات والأتربة الدقيقة والمتكونة أيضاً من قطرات الماء المتكاثفة، فيقوم  اللون الأزرق بالتبعثر لأن موجاته الضوئية قصيرة، وينتشر في الفضاء الجوي  بينما بقية الألوان موجاتها الضوئية  أطول  فلا تستسطيع ان تنتشر،  فتظهر السماء بلون أزرق. 
241 مشاهدة
share تأييد
profile image
جمانة بعلوشة مترجمة مقالات عربية وإنجليزية . 1544608604
يبدو للأعين أن لون السماء أزرق، يعود هذا الأمر إلى اصطدام ضوء الشمس الأبيض بجزيئات الهواء عند انتقاله عبر الغلاف الجوي، الأمر الذي يؤدي إلى تشتت ألوان الطيف في اتجاهات عدة، وهي ألوان بأطوال موجية مختفلة، ويعتبر اللون الأزرق واحد من الألوان التي تتميز بقصر موجتها، لذلك يتعرض للتشتت بشكل أكبر، فلهذا السبب تصبح السماء باللون الأزرق وليس أي لون آخر.
لكن في الحقيقة إن لون السماء أسود، أي لا لون لها، بحيث في العلم اللون الأسود يعني اللا لون لعدم قدرته على الانعكاس أو الانكسار مع الألوان الأخرى.
234 مشاهدة
share تأييد
السماء لونها اسود او ليس لها لون (الاسود علميا يعني انعدام اللون)و اللون الذي يراه الانسان (الازرق) هو بسبب انعكاس لون البحار و المحياطات على السماء. خلال النهار يعكس ضوء الشمس لون البحار و المحيطات على السماء بينما خلال الليل تغيب الشمس و بسبب ذلك لا يوجد انعكاس للضوء على الماء لذلك يظهر اللون الاسود في السماء.
190 مشاهدة
share تأييد
profile image
حسام جمال طبيب اشعة . 1580743306
السماء لونها الاساسي اسود بسبب وجود الطاقة المظلمة ولكن يتغير لونها حسب مكان الناظر اليها .. لونها علي الارض ازرق لونها علي المريخ يميل الي الاحمرار وهكذا 
208 مشاهدة
share تأييد
profile image
شيرين اداره الاعمال . 1581535232
لا يوجد لون و حسب المناخ نره لها الوان و كل موسم و مناخ لونها يتغير لكن كلها بدرةات الازرق الي الرمالي القاتم بالشتاء والاورنج عندما تغرب الشمس و هكذا 
195 مشاهدة
share تأييد
profile image
مرام صلاح رسامه/ بلا عمل . 1582109507
السماء ليس لها لون بدون ضوء الشمس، في الحقيقة لا يوجد لون لأي شيء بدون ضوء الشمس، وطريقة انكسار ضوء الشمس وتشتته في السماء يعطيها اللون الأزرق.

187 مشاهدة
share تأييد
profile image
عماد ابو صافية مدير معرض . 1582641973
اذا تقصد السماء التي نراها بالنهار فهي ازرق بسبب اضائة الشمس على الغلاف الجوي اما في الليل نرا المجراتو النجوم و بينهم المادة المظلمة  
182 مشاهدة
share تأييد
لا يوجد لون محدد لها و سبب اختلاف الوانها بمرور الوقت في النهار هو بسبب كمية تشتت الاطوال الموجبة والإشعاع الصادر من الخارج
202 مشاهدة
share تأييد