ما المقصود بكلمة ثورة؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
حسين سمير محامي قانوني . 1569860905
كلمة ثورة تعني الاعتراض بشكل كامل , او الاعتراض الممزوج بالرفض التام لأي وسيلة لحل الازمه خلاف الحل الجزري و النهائي , فيقال ثار فلان , اي غضب و طفح به الكيل . 
و الثورة في مجال العلوم السياسية تعني احتجاج المواطنين و اعتراضهم علي النظام او طريقه الحكم , والثورة عليها بهدف اسقاطها , و في حال النجاح في اسقاط الحكم , تكتسب تلك الموجه من الاحتجاجات مسمي الثورة , و التي قد تفشل و تنتهي او يتم وأدها في مهدها , لتمسي موجه من الاحتجاجات التي لم تسفر عن شئ . 
14 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1555464356
  • ثورة عبارة عن مصطلح سياسي يتمثل بحدوث حالات من الغليان في أوساط الشعب احتجاجاً على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية السائدة وتأتي هذه الثورة لإحداث تغيير جذري في مكونات النظام الحاكم وربَّما قد يصل الأمر إلى المطالبة بتغيير سدة الحكم وإسقاط النظام الحاكم كما نشهده اليوم في دولنِا العربية.
الثورة تأتي باندفاع من أسفل لأعلى نتيجاً عدد من العوامل وحالات الضغط الرهيب الحالية والتي يعيشها الشعب.
19 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد خليل خبير في العناية بالجسم . 1555448274
الثورة هي ظاهرة اجتماعية يقوم بها الافراد او الاشخاص بهدف الخروج والتغيير من الوضع المعيشي وذلك بالنظر الى الحال الافضل كما وايضا تعرف بالتغيير الكامل للحكومات والسلطات التي تحكم البلاد وتغيير النظام السياسي للبلاد بنظام اكثر عدلا ونزاهة من السابق و قادر على تحقيق الحقوق الكاملة للمواطنين 
20 مشاهدة
share تأييد