ما الفرق بين رائد الأعمال و رجل الأعمال و صاحب المشروع ؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
يمكن التمييز ما بين كل من رائد الأعمال ورجل الأعمال وصاحب المشروع من خلال الأمور التالية: 
*رائد الأعمال:يتم التعامل مع رائد الأعمال بأنَّه قائداً ذلك لأنَّ رأس ماله الأساسي يعتبر الموهبة إلى جانب المهارة في إقتناص الفُرص والعمل على تحويلها إلى مشاريع مُربحة، كما أنه يمتاز القدرة العالية على إستغلال الموارد المُتاحة جميعها بشكل يتصف بالمثالية. 
*رجل الاعمال هو الشخص الذي أُطلق عليه هذا اللقب في العصر الحديث على الأشخاص الذين يديرون المؤسسات أو سلسلة من المؤسسات بغض النظر عن نوعها سواء كانت تجارية أو زراعية أو حتى صناعية، كما أن مدير الأعمال لا يهتم بتقديم الحلول للمجتمع بقدر إهتمامة بقدرتة على جني الأرباحو العمل على زيادتها. 
*صاحب المشروع: يعتمد بشكل مُباشر على مجموعة من العناصر التقليدية عند البدء بالمشروع من توفر رأس المال والعمالة والأدوات والمُعدات وغيرها حيث أنَّه يعمل على ترتيبها بالطريقة التقليدية، يمكن القول أن سعي صاحب المشروع لإنجاح مشروعة ليس كبيراً بقدر رجل الأعمال أو ريادي الأعمال ذلك لأنَّ تركيزه يعتمد على إقامة مشروع يدر علية الأموال والربح الذي يوفر له الحياة الكريمة، تجدر الإشارة إلى إمكانية تحول صاحب المشروع إلى شخص ريادي. 
66 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1556021726
  • رائد الأعمال هو الذي يأتي بفكرة لمشروع ما ويسعى لتطبيقها بالاعتماد على العديد من الوسائل المتاحة، كما أنه يتسم بالإبداع والابتكار والقدرة على اختلاق الحلول، وأيضاً غالباً ما تتسم فكرته الريادية بالتجديد والحداثة وهو الذي ينشأ عمله من البداية وأيضاً عمله يكون مُحاطاً بالمخاطرة.
  • رجل الأعمال يكون شريك مثلاً في مشروع ما وله حقوقه وامتيازاته، وهو الذي يتدخل في الجهاز العصبي للمشروع والذي يسعى دوماً لخدمة وإفادة المجتمع ويسعى للنهوض بالاقتصاد القومي وقد تتجاوز أملاكه وأسهمه عشرات أضعاف ما يمكلك الريادي.
  • صاحب المشروع ربَّما يكون أقل بمستويات كثيرة من الشخص الريادي ورجل الأعمال، فامتلاك أي شخص لمشروع ربَّما لا يتطلب قدراً من المجهود والأدوات والتخطيط الاستراتيجي الذي يرافق ريادة وإدارة الأعمال وبالتالي بإمكان أي شخص أن يُصبح مالكاً وصاحباً لمشروع، ولو نظرنا إلى عملية الدخول والبدء بالمشروع لن تحتاج إلى هذا القدر والزخم من الإجراءات والمتطلبات فهو بمجرد امتلاكه للخبرة يبدأ مباشرة بعد توفير الأدوات المادية والفنية بينما الريادة والإدارة تحتاجان إلى تسلسل زمني وأيضاً ترتيبات خاصة بالبدء.
67 مشاهدة
share تأييد