ما أهمية المعادلات في حياتنا اليومية؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
هاني الجليلاتي بكالوريوس في هندسة مدنية (٢٠١٣-٢٠١٩) . 1632956968

بعد قراءتي وبحثي الذي قُمت به للإجابة على سؤلك هذا، فإن إجابتي هي كالآتي:

تكمن أهمية المعادلات في حياتنا اليومية في استخدامنا اليومي لها في قضاء حاجاتنا التي تعتمد على المعادلات الناجمة من علم الرياضيات، والتي نستخدمها طوال الوقت وتُفيدَنا في حل مشكلاتنا اليومية.

ولا بد أن أشير إلى أنَّ المعادلات الرياضية تساعد على تنمية القدرة الإبداعية للعقل، فالمُعادلة هي تمثيل رياضي لشيئين مختلفين بينهما عملية مساواة، أحدهما مُدخلات والآخر مخرجات، بصرف النظر عن حجم المُدخلات التي تحدث بينهم العديد من العلميات الرياضية المختلفة سواء أكانت جمع أم طرح أم ضرب أم قسمة.

والمُخرجات هي ما نراه اليوم في حياتنا من تطور وتكنولوجيا ناتجين عن أرقام وبيانات وإحصاءات تم تطبيقها من أجل الوصول إلى ما وصلنا إليه اليوم.

ويُمكن أن أوضّح لك الكثير من الأمثلة التي هي نواتج المعادلات الرياضية، وأبسط مثال على ذلك هو حينما تذهب إلى البقالة من أجل شراء حاجياتك لكنّك لا تمتلك سوى 5 دولارات وأنت تعلم أن تكلفة الحاجيات يبلغ 7 دولارات، حينها توقن بأنك بحاجة إلى دولارين إضافيين، ولكن كيف تعرف ذلك؟

تعرف ذلك من خلال نظام المعادلات، فأنت تمتلك 5 دولارات وناتج حاجيّاتِكَ 7 دولارات، ومن نظام المعادلات الرياضي المتمثِّل بالمعادلة الآتية: (5 + س = 7)، تجد أن قيمة س والبالغة دولارين، هي ما تحتاجه من أجل شراء حاجيّاتك كاملة دون نُقصان.

إضافة إلى أنَّ ما تجده أمامك من جهاز كمبيوتر وهاتف محمول وألعاب إلكترونية وإنترنت هو نتاج حل الكثير من المعادلات التي قام بها العلماء من أجل الوصول إلى ما نراه اليوم أمامنا.

وأضيف أيضاً إلى أنَّ كل الشركات تحسب صافي أرباحها اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية من خلال المعادلات الرياضية المتعلِّقة بالربح والخسارة، وكذلك الحكومات وطُرق احتسابها للضرائب التي تفرضها على المواطنين، إضافة إلى الطب وبرامج الفضاء والهندسة والمطارات وإدارة حركات السير كلُّها مرتبطة بالمعادلات التي لا بد من استخدامها من أجل ضمان نجاحها.

إذن، كل ما نعيشه اليوم هو ناتج عن الكثير من المعادلات الرياضية التي تم استخدامها من أجل الوصول إلى ما وصلنا إليه، وإذا ما أردنا أن نقوم بالتطوير ونستمر عليه لا بدَّ لنا أن نتعلّم الرياضيات وكيفية استخدام المعادلات حتى لو كانت الأجهزة الإلكترونية تقوم الآن بذلك، لأننا نحن من اخترعناها بعد استخدامنا للمعادلات الرياضية.

1769 مشاهدة
share تأييد