ما أسباب تصبغات الوجه؟

6 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بشار العباسي إستشاري أمراض جلدية وتناسلية وتجميل الجلد
1563275598
تصبغات الوجه بالعادة ما تعرف بكونها زيادة في إفراز مادة الميلامين (والتي تعتبر بكونها المادة الصابغة للون الجلد العادي) لكن زيادة إفرازها من خلال الخلايا الصابغة قد تكون موجوده في طبقات الجلد الخارجية بشكل كثيف أو تتجمع في منطقة الأدمة والتي يجب أن لا تتواجد بها، هذا النوع من زيادة الإصطباغ موجود عند النساء بشكل عام خصوصاً السيدات ذوات الأعمار الكبيرة أو حتى الحوامل  يؤدي إلى حدوث الكلف الذي بالعادة ما يأخذ منطقة الأنف وما حوله ومن الممكن أن يكون التصبغ سطحي أو قد يكون عميقاً، وتحدثت عن الفتيات بشكل عام كونه يوجد علاقة هرمونية  في المنطقة حيث نجدها  بنسبة عاليه جداً عند السيدات مُقارنه مع ما هو موجود عند الرجال  حيث أن الهرمونات الإنثوية تعد بكونها مُحفزة لزيادة الميلامين في بعض هذه المناطق إذ تزداد هذه الفرصة خلال فترات الحمل والولادة  وتزداد في حال إستخدام حبوب منع الحمل إلى جانب التعرض للشمس كونها تعد من أكثر الأمور المُحفزة.
والأنواع الأخرى من  التصبغات بالعادة ما تكون بسبب وجود أمراض مصحوبة بالحكة والتي بالعادة ما يتفاعل معها الجسم.
17 مشاهدة
share تأييد
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية
1543670165
تتعرض البشرة للعديد من الظروف البيئية مثل الشمس المباشرة والهواء الجاف البارد أو الحار والغبار والأتربة. كما تتعرض للعوامل الداخلية مثل التقدم في العمر واضطراب الهرمونات وتغير نسب الفيتامينات والمعادن التي تغذيها وعدم شرب كميات كافية من الماء بالإضافة إلى القلق والتوتر والأرق والتعب والإجهاد. تؤدي هذه العوامل مجتمعة إلى ظهور علامات على البشرة مثل الخطوط والتجاعيد أو الكلف والنمش والمناطق السمراء أو الداكنة اللون.
يوجد العديد من المستحضرات التي تساعد على تبييض البشرة ولكن يفضل بدايةًُ اتباع الإجراءات الروتينية اليومية من تنظيف وترطيب وحماية من الشمس والإجراءات الأسبوعية من تقشير ووضع ماسكات التغذية والتبييض. بعد ذلك يمكن أن تفكر السيدة أو الرجل باستخدام الكريمات المحتوية على أحماض الفواكه التي تعمل على تقشير الطبقة السطحية للبشرة أو المحتوية على مشتقات فيتامين أ المبيضة للبشرة.
26 مشاهدة
share تأييد
profile image
جمانه اشتيوي دكتور.صيدلة
1559478785
تعتمد أسباب تصبغات الوجه ، على نوع التصبغات التي يعاني منها الوجه ، فهناك مثلًا "" الكلف ""  الذي يظهر عند المرأة الحامل ، والتصبغات بشكل عام يتسبب بها فرط النشاط الزائد لخلايا الميلانين في منطقة معينة ، ومن الأمور التي تزيد من نشاط خلايا الميلانين ، التعرض الزائد لأشعة الشمس ، دون اتباع ما يلزم من تعليمات الحماية مثل ، استحدام واقي الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30 (SPF 30) ووضعه قبل مما 15 دقيقة من التعرض للشمس وتجديده كل ساعتين ، وقد تنتج التصيغات نتيجة حروق كيميائية وتحسس.
19 مشاهدة
share تأييد
profile image
الشيماء صلاح تسويق إلكتروني ( عمل حر)
1543769702
  • التعرض المُتكرّر والطويل لأشعّة الشمس دون استخدام كريمات واقي الشمس. 
  • استخدام بعض أنواع المكياج تؤدّي إلى حدوث تصبّغاتٍ وأهمّها: الاستخدام المُتكرّر لكريم الفاونديشين أو ما يُسمّى بكريم الأساس خلال فترة النهار، حيث يتفاعل مع أشعّة الشمس ويتحوّل إلى مواد صابغة تصبغ وتؤدّي إلى حدوث تصبُّغات. 
  • بعض أنواع الأدوية مثل: أدوية منع الحمل، وبعض أدوية علاج أمراض القلب، وبعض أدوية علاج مرض الصرع. الحمل، فعند وجود الحمل يكون هناك استعدادٌ اكثر لحدوث هذه التصبّغات في الوجه. 
25 مشاهدة
share تأييد
profile image
1560437917
أسباب تصبغات الوجه:
  1. التعرض لاشعة الشمس 
  2. الحمل والولادة
  3. التقدم في العمر
  4. المشاكل والاضطرابات الهرمونية
  5. عوامل وراثية
  6. حبوب والتهابات البشرة
  7. تحسس البشرة بسبب التعرض للكيماويات
  8. بعض الادوية مثل الكورتيزون وبعض ادوية الصرع وموانع الحمل
  9. استخدام صبغات الشعر
18 مشاهدة
share تأييد
profile image
أماني نصر لا يوجد
1540672082
يصبح الوجه متصبغا لعدة اسباب ...
  1. كثرة التهابات في الدم .
  2. ضعف نسبة الدم
  3. الاختناق 
  4. التهابات الكلى
  5. حصوى الكلى
  6. عند وجع الاسنان 
  7. فقد الكثير من الدم او  نزيف 
  8. عند الصوم 
  9. عند حدوث الجفاف
27 مشاهدة
share تأييد