ماهي فوائد ال trailer في نظرك؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد بكالوريوس في هندسة برمجيات (٢٠١٦-٢٠٢٠) . 1611599894
يأتي الTrailer بالعادة على شكل فيديوهات صغيرة الحجم تدفع الجمهور للعدوة لاحقاً بعد مشاهدتها لمشاهدة الفيلم بشكل كامل. وبهذه الطريقة, فأن الTrailer, الذي يعرفه الجميع على أنه عرض أولي أو جذب للأهتمام, يعمل جوهرياً كأعلان أو تسويق ليرفع أهمية الفيلم أو المسلسل, وسأتحدث أكثر في هذا الجواب عن أسباب أهمية الTrailer بشكل يفيد المتابعين و محبي صناعة الأفلام أيضاً.

فالبداية, فلعلك تتسائل عن سبب التسمية و أصل كلمة "Trailer" (خصوصاً وأننا نشاهدها قبل الفيلم), وهنا يكمن السبب, ففي الزمن القديم, كان الTrailer يعرض بعد الفيلم, ولكن الناس كانو دائماً يغادرون صالات السينما بعد مشاهدة الفيلم, وتدريجياً فأن الTrailer بدأ يحتل مكانه الحالي حتى وصل إلى عرضه قبل الفيلم و أحتل بداية التجربة السينيمائية, واليوم, فان Trailer له أهمية أكثر من أي وقت مضى, لأن الجماهير حالياً لديها الأنترنت في حوزتها وهذا يمكنها من مشاهدة الTrailer في أي وقت دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالات السينما.

والفرق الأساسي بين الtrailer والteaser أن الtrailer أطول, ويزودك بمعلومات أكثر عن الفيلم, ومع هذا, فهناك مجموعة قوانين على Trailer أن يلاقيها, فمثلاً على Trailer أن يكون أقصر من دقيقتين و نصف, وهذا يعتمد بشكل أساسي على طبيعة الفيلم, فربما تريد جعل Trailer أقصر حتى لا تكشف الكثير من المعلومات عن الفيلم.

وفي معظم الأحيان يحتوي Trailer على لقطات من الشخصيات, وقت أصدار الفيلم و شرح بسيط للقصة بشكل مبهم جداً. ويحاول Trailer أيصال جو الفيلم إلى المشاهد ليجعله مغموراً فيه و يزيد من حماسه, ويقوم الTrailer أيضاً بأيصال صورة واضحة عن ما ستجده عند مشاهدة الفيلم بشكل كامل, وفي نفس الوقت لا يقوم التريلر بكشف جميع أوراق الفيلم, والعامل الأساسي في شهرة الTrailer وأهميتها حالياً هو الأنترنت, فعند أعجابك بTrailer معين سوف تقوم بمشاركته مع أصدقائك وعلى صفحات التواصل الأجتماعي بالطبق. 

وفي نهاية الأمر فيمكنك التفكير بTrailer على أنه مشروع مستقل و قطعة فن منفردة لها أهدافها الخاصة وطرقها الخاصة في جذب الجماهير. 

وبالرغم من أهمية الTrailer للفيلم فهذه الأهمية يمكن ان تأتي بتأثير عكسي, فبعض الأفلام الجميلة (القديمة خصوصاً) تمتلك Trailer ممل و لا يجذب المشاهد, وبعضها أيضاً يتم حرقها للمشاهدين بشكل مسبق من قبل الTrailer, فهذا حدث في الكثير من الأفلام ويمكن لوم فريق التسويق في هذه الحالة.

وهنا يأتي رأيي الخاص في أهمية الTrailer, لأنني شخصياً وبكل صراحة يندر أن أشاهد Trailer الأفلام التي أريد مشاهدتها, لأن هذه الأفلام في معظم الحالات تكون قديمة, فيمكنني ببساطة الأتطلاع على التقييمات أو سؤال أحد الأصدقاء عن رأيه في الفيلم, أما بالنسبة للأفلام الجديدة التي أنوي مشاهدتها في السينما فأنا بالطبع أقوم بمشاهدة الTrailer, فالTrailer لا غنى عنه وهو أسهل طريقة لمعرفة جو الفيلم قبل الدخول إليه.


 
52 مشاهدة
share تأييد