ماهي أفضل كتب الفنتازيا في رأيك؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
تسنيم شلبي

بكالوريوس في الكيمياء (٢٠١٣-٢٠١٧)
1618659505
 تمزج كتب الفنتازيا ما بين الخيال والواقع، والأساطير والحقائق، والماضي والمستقبل، وباختلاف محتواها وأهدافها إلّا أنها أفضل ما قد تقرأه، وستجد نفسك على حين غرّة منتميًا لإحدى عوالمها، ومن أفضل كتب الفنتازيا في رأيي:

صراع العروش Game Of Thrones
تعتبر هذه السلسلة من كتب الفنتازيا هي الأشهر والأفضل حتى يومنا هذا، وقد صدر منها 5 أجزاء، والسادس قيد الإنشاء، وقد بدأ الكاتب الروائي جورج مارتن كتابتها في العام 1991، لا يسعني القول سوى أنّها أفضل ما حدث للبشرية في التاريخ كاملًا.

السياسة، والحب، والحروب، والغدر، والخيانة، والوفاء، والتخطيط، والشخصيات الخيالية، جميعها موجودة في روايته بشكل لا يُمل، وأفضل ما في الرواية أن أبطالها كثيرون، ولا أحد من شخصياتها بعيد عن الموت؛ حتى الأبطال، وتبقى مُتسائلًا وفي حيرة " من البطل الآن؟ ".

هاري بوتر Harry Potter
سلسلة تتكون من 7 أجزاء، للكاتبة الروائية البريطانية جي كي رولينج تخيل أن هناك مدرسة للسحر في عالم موازي لعالمنا، ويمكن للأطفال الانتساب لها وتعلّم السحر، نعم تبدو كأنّها قصة طفولية للوهلة الأولى، وهي كذلك حقًا في بدايتها، ولكن سرعان ما تبدأ الأجزاء المُظلمة من مدرسة السحر في الظهور.

سيد ظلام، ونبؤة مُريبة لطفل، وكائنات شريرة خيالية، وأخرى جيدة، وتتملكك الحيرة من الجيد ومن الشرير هنا حقًا؟ وقد قدمت لنا رولينج عالم هوجورتس؛ أفضل عالم خيالي تم بناؤه في كتب الفنتازيا، ما زلت منذ طفولتي حتى الآن أحلم في الانتساب لها والعيش بها. ولكن الكتب من بعد الجزء الخامس تُعتبر ضعيفة نوعًا ما مُقارنًة في الأجزاء الخمسة الأولى.

سيد الخواتم Lord Of The Rings
 رواية ملحمية للكاتب جون رونالد تولكين، وتعتبر من أكثر الكتب انتشارًا حول العالم في القرن العشرين، ويُمكن اعتبار هذا الكتاب مرجعًا لجميع كتب الفنتازيا التي تم إصدارها من بعده، فلقد قام كولتين بتحديد أسس ومعالم الفنتازيا بشكل جديد ومميز لم نعهده من قبل.

تدور أحداث الرواية في الأرض الوسطى، عالم أسطوري يوجد به البشر، والأقزام، والهوبيت، والأورك، والألف؛ شخصيات خيالية وحقيقة في آن واحد، وبهذا العالم يوجد خاتم واحد، من يمتلكه يحكُم العالم بأكمله، ويدور خلالها مجموعة من المعارك التي تُغذي الخيال والعقل. تم اقتباس مجموعة كبيرة من الألعاب، والكتب، والأعمال الموسيقية من عالم سيد الخواتم لشدّة ما هو عظيم ومتنوع. 

يوجد في العالم المئات من كتب الفنتازيا الرائعة، ولكن هذه الثلاثة هي الأفضل بينهم جميعًا، أنصحك بقراءتها ومشاهدة الأعمال الفنية المرتبطة بها في أقرب وقت ممكن.  
3 مشاهدة
share تأييد