ماذا يمكنك أن تحدثني من تجربتك الخاصة عن علاقاتك مع الأخرين؟

4 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
ضع قيمة لنفسك ك يضعوا لك قيمة لا تعطي اسرارك لانها ستصبح سهما يضربونك بهم عامل بالحسنى دائما وابتسم حتى ولو لم تكن راضيا لك اذا احسست بمكانتك فقدت ارحل بصمت وادب كأنك لم تكن
18 مشاهدة
share تأييد
profile image
بتول المصري

بكالوريوس في آداب اللغة الانجليزية (٢٠١٨-٢٠٢٠)
1614732305
      إن علاقاتك مع الناس ليست مجرد علاقات ومشاعر سطحية كما تعتقد، بل إنها دروس ستتعلم منها في علاقاتك المستقبلية، وهي دروس يمكنك أن تفيد غيرك بها أيضًا. ومن تجربتي الخاصة فقد تعلمت الكثير، وأسعد جدًا في أن اتكلم عن هذه الأمور حتى لا يقعون في نفس الأخطاء التي وقعت بها في علاقاتي المختلفة مع الناس. ولا تنسى أن علم النفس كذلك استطاع أن يقدم العديد من النصائح من هذا النوع والتي تمكنك من أن تخوض تجارب اجتماعية بنضوج وأمان أكبر مما كان سيكون عليه الأمر دون معرفتك بها.

     سأخبرك عدة أمور عليك أن تأخذها بالحسبان، والتي تعلمتها من واقع تجربتي الخاصة، وأضمن لك أنها ستفيدك جدًا.

  • لا تخفي مشاعرك عن الآخرين، أو على الأقل لا تكذب وكن صادقًا بالتعبير عنها. وإن كنت تظن أن هذا الأمر لا يقع في صفك، عليك أن تعرف أن هذا الأمر غير صحيح، بل إن تعبيرك عن مشاعرك يجعلك أكثر تحكمًا بالعلاقة، وأكثر فهمًا لما يجري.


  • ستواجهك الكثير من المواقف التي ستكون فيه في مواقع لن تعجبك. ربما إن نظرت إلى عيني من يحدثك بالسوء أو يوجه إليك إساءة، سيجعله ذلك يتوتر ويتوقف عن الكلام بلا أن تنطق أنت بأي كلمة.


  • في حال رأيت من هو أمامك مخطئ في كلامه أو في تصرفاته، فاحرص على أن لا تتهمه بالخطأ بصورة مباشرة، فإن ذلك أمرٌ غير محبب البتة. إلا أنك يمكنك اللجوء لأساليب أخرى أقل فظاظة وأسهل في العرض. مثلًا؛ أعد صياغة الحديث مبتدئًا بالأمور التي تتفقان عليه، ثم اتجه بسلاسة لنقطة الاختلاف واشرح رأيك. بهذا أنت تضمن أنه الطرف الآخر سيستمع إليك قبل أن يشعر بالغضب أو يرفض إكمال الحديث مثلًا.


  • من النقاط المهمة التي ستتأكد من صحتها مع اكتسابك للخبرة مستقبلًا أنه لكي تضمن أن يفهم الطرف الآخر نقطتك التي تحاول شرحها، فإن عليك أن تتوقف عدة مرات خلال حديثك في الوقت المناسب. وكنت قد بحثت في هذا الموضوع في وقتٍ سابق، وتأكدت من أن توقفك من أربع إلى خمس مرات في الدقيقة أثناء حديثك سيسهل على الطرف المقابل على فهم ما تتحدث عنه بشكل أكثر سلاسة. 


  • من أجمل الخدع التي يمكنك أن تستفيد منها شخصيًا بممارستك لها هي أن تحول غضبك لحماس في كل موقفٍ يستدعي ذلك. إن هذا سيفيدك أنت أيضًا وليس فقط من حولك. ستجد أنك بتحويل ثورة الغضب التي تتعرض لها إلى شعور بالحماسة، فإن كل من حولك سيتأثر بذلك، وسيتبع خطاك، وستقلل من الجو المتوتر الذي كان يملأ المكان.


  • من أكثر الأمور المزعجة فيما يخص العلاقات الاجتماعية هي النميمة التي أصبحت على لسان كل فرد. وعلى الرغم من أن الكثير لا يعون أنهم يسيرون في حديث نميمة أو ما شابه، إلا أن صمتك الطويل وعدم مشاركتك الحديث يجعلهم يصمتون ويغيرون مجرى الحديث مباشرة.
 
11 مشاهدة
share تأييد
profile image
Omi Belguendouz

اللغة الفرنسية / متمرّس
1614005311
علاقتي بالمجمل مع الاخرين اصنعها انا وليسوا هم  ،اداتي،،،، بقلب سليم،،، فانا التي ادخلهم في مدينتي الفاضلة،وهم صنفان القريب والبعيد ،فالقريب اعامله كما شرع الله  ،كما تقضي الحاجة وابذل اقصى مايمكنني،فان اساؤوااتجاوز ولا انتقم لنفسي ولا انتصر لها(كيف وهم اهلي واحبابي) بل اقول انهم لايعلمون وبكل سلاسة ،لانك ان اردت ان تتعامل مع الاخرين ف 9/10تسعة اعشارحسن الخلق هو التغافل نعم التغافل كي تستمر الحياه لكن كن يقضا، اما البعيد نفس الشيء لا يرى مني الا الاحسان ما استطعت ولااسيء الظن  ولا اسقط الاحكام فلست لهذا المقام لاني اذا جاءتني مذمة من البعيد هذا انسحب ولا اعيد الكرةةمعه ولا يلدغ مؤمن من جحر مرتين، فانا لم اخسر شيءا بل ربحت اشياء ،،،ولا ارجو من هذا كله الا مرضاة الله او كما ازعم ،،،،،فانا في النهاية بشر واستاء واحس وانتظر الاهتمام لكن ازرع خيرا تجد خيرا وهذه هي الدنيا قد لاتكفينا حتى نتخاصم ونتصالح  كما مرت عليها اوقات الجائحة لم يتسنا لنا حتى الوداع واغلبنا لم يستمتع بمن حوله حتى فات الاوان ،،فاللهم سلم
13 مشاهدة
share تأييد
صراحة مررت بتجارب وعلاقات صعبة جداا، لااتمناها لاحد، ولكن في الأخير تغلبت على كل شيء والحمد لله، وذلك بانني بذلت عدة مجهودات لاتغير واكون واثقة من نفسي وبالفعل أصبحت شخصا متغيرا عما كان في السابق، فقط حاجة واحدة، وهي حب الذات أولا والثقة بالنفس وإخراج او إبعاد من هو مؤثر على حياتك 
9 مشاهدة
share تأييد