ماذا يعني لك الموت؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بيان أحمد ماجستير في الفيزياء (٢٠١٨-حالياً)
1610746302
قال الله تعالى:

کل نفس ذائقة الموت ثم الینا ترجعون - صدق الله العلی العظیم

الشعور بالموت لا يوصف.

عاجلاً أم آجلاً ، ستتخلى عنك قوتك وقوتك ورغباتك. سوف يحيط بك الضعف من كل زاوية. ستعود كما كنت في طفولتك بعيون لا ترى بشكل صحيح ؛ بأذنين لا تسمع بشكل صحيح. عقلك سيتوقف عن الاستجابة لك بسبب مرض الزهايمر. ذاكرتك سوف تفشل. لن تتمكن يداك من التقاط كوب بسيط من الماء خفيف الوزن بسبب بعض الأمراض. لن تتمكن قدميك من المشي بضع خطوات بسبب التهاب المفاصل. إنه وقت سيء لن تكون فيه أكثر من ظل رجعي منسي بلا شيء في هذه الحياة. ستطلق جميع الأبواب فجأة في وجهك باستثناء باب واحد وسيكون ذلك بمثابة الموت. إنها صورة قاتمة. إنه قبيح جدا. لا أحد يريد سماع ذلك. لكن صححني إذا كنت مخطئا!

حتى لو كنت لا تؤمن بالموت ، أو إذا كنت تخشى الموت أو إذا لم تفعل ، إذا كنت تؤمن بالآخرة أو اخترت ألا تفعل ذلك ، عندما تأتي لحظتك ، سوف ينزل عليك الموت وسوف يقتحم حياتك دون أن تطرق بابك. سوف تمزق طموحاتك ، ستشتت التجمعات ، ستنهي الرغبات. كل نفس نأخذه أو نخرجه هو خطوة أقرب إلى مصيرنا النهائي. إنها خطوة أقرب إلى القبر.

یابن آدم انفاسک خطاک الی موتک

في كل مرة تقوم فيها بالشهيق والزفير ، فهذه خطوة أخرى أقرب إلى القبر. ومرة أخرى أنت تزفر ، تزفر ، هذه خطوة أخرى. إنها واحدة من تلك الحقائق المريرة التي لا يمكننا الهروب منها. لا يمكننا الهروب أبدا. لا مفر منه. إنه قادم بغض النظر عن ما تود التفكير فيه.

ما هي الأفكار التي تخطر ببالك؟ ذكريات العائلة والأصدقاء؟ ذعر؟ ندم؟ شعور لا يوصف بالاستسلام والشعور بالضعف والضعف والانحلال والوهن والعجز والفشل. إنه شعور بالانهيار والخسارة الكاملة.

فقط هؤلاء الناس سوف يرقدون بسلام والذين يدركون واجبهم تجاه رب العالمين.
72 مشاهدة
share تأييد
profile image
اركون بيلين اللغة العربية
1633379286
الموت يعني نهاية حياتي وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام :"إذا مات الانسان قامت قيامته "( يعنى انتهت حياته) لذلك فكرة الموت مرعبة جدا بانسبة لي 

30 مشاهدة
share تأييد