ماذا غيرت بك الأمومة أو الأبوة وهل اختلفت وجهة نظرك عن الأباء والأمهات بعد الإنجاب؟

45 إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
نهى رجب محمد شاعرة ،قارئة،تخصص لغة عربية . 1581513393
غيرتني الأمومة كثيرا 
علمتني الصبر وضبط النفس في الأزمات 
مهَّرتني في حسن التصرف والتسامح ،والسعي للتعرف على أسباب الخطأ وظروفه .

عرفت أن الأمومة هبة ينبغي أن أشكر الله عليها وأحمده على فضله وكرمه، وتعرفت على مدى المعاناة التي كانت تعانيها أمي في تربيتنا ولذلك أصبحت ممتنة لكل ماصنعته من أجلنا حتى كبرنا .

غيرتني الأمومة وجعلتني مسؤولة وعلى استعداد للبت في القرارات المصيرية معتمدة على الاستشارات وتبادل الحوار بين أفراد العائلة .

علمتني الامومة أن أفهم نفسي ،وأمورا كثيرةعن قدراتي  وإمكاناتي وطاقتي.
 واكتشفت أنني قوية كفاية؛ لأصبر وأحتمل سنوات طوال على تربيتهم ،وزادني ذلك ثقة بنفسي .


علمتني الأمومة العطاء بلا انتظار الشكر

علمتني الأمومة الكثير من الدروس والحِكم عن الحياة والتحمل والإرادة والمثابرة ،وعشت معها ومازلت لحظات الفرح والحزن الأمل واليأس .

وتأكدت أن سعادتي الحقيقية كانت في تلك الرحلة الرائعة مع أبنائي وأجمل الأوقات ماقضيتها مع عائلتي .
نهى🖋


186 مشاهدة
share تأييد
profile image
محمود صالح متقاعد هندسة ميكانيك . 1581530916
ان الأبوة هي مدرسة عظيمة يتعلم الإنسان فيها الكثير من الأمور, فقد عرفت اهمية الأبوين والمعاناة التي كانا يعانيانها من اجل تربيتي انا واخوتي, فزاد ذلك من حبي وتوقيري لهما, كما ان الأبوة علمتني الشعور بالمسؤولية وانكار الذات من اجل راحة من اعيلهم, بحيث اصبحت سعادتي تتجلى فقط في رؤيتهم سعداء وناجحين, ولا يمكن ان اكون مطمئناً الا اذا وفرت لهم السعادة والصحة والأمان, ولا اطلب منهم شيئاً في المقابل.    
182 مشاهدة
share تأييد
profile image
د فايز عبدالله محمد قاسم استشاري طب أسرة و مجتمع ماجستير الأمراض الباطنية . 1581519067
- ما بعد الإنجاب ليس كما قبله, هذه بديهية تنطبق على الأجيال المتعاقبة
- بعد الإنجاب يزداد الإحساس بالوالدين ومعاناتهم في توفير المطلوب من مسكن ومأكل ومشرب وملبس وعلاج ودراسة ووووو إلخ
- عرفنا كيف كان يخرج المال منهم بنفس  راضية لنأخذه بلا مبالاة
- عرفنا كيف كنا نلقي المشاكل عليهم وننام ليلنا الطويل
- عرفنا كيف كنا نتأخر خارج المنزل غير عابئين بما يجري خلفنا ويكونوا بانتظارنا على أحر من الجمر
- الآن: نشرب من نفس كأسهم وسيشرب أبناءنا من نفس كأسنا, وهكذا دواليك "هي سنة الله في خلقه لا تتغير"...........صبروا فكبرنا ونصبر ليكبرون
185 مشاهدة
share تأييد
انا لست أما ومهما قلت برائي فلن استطيع ان اصف الامومة كما تصف من انجبت وربت الأبناء،ولكن استطيع ان ارأ تغيرات كثيرا تقع للأباء والأمهات بعد الانجاب مثل :
انهم يجعلون حياتهم حياة هذا الطفل.
انهم لاياكلون الا ان يشبع هذا الطفل.
انهم لاينامون الا ان يرقد هذا الطفل.
انهم مريضين اذا مرض هذا الطفل رغم انهم اصحأء.
يجتهدون ويتعبون انفسهم كثيرا ليلبو كل حوائج ابنهم او بنتهم.
148 مشاهدة
share تأييد
profile image
رشيدة غالي استاذة . 1581980790
غيرت الامومة بي كثيرا: جعلتني انسانة صبورة على المسؤولية العظيمةالا و هي  تربية الابناء (ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ و على والديّ و أن أعمل صالحا ترضاه و اصلح لي في ذريتي  إنّي تبت إليك وإنّي من المسلمين) و أم حنونة ذات مشاعر  رقيقة و قلب واسع   و أم  محللة لمشاكل العائلة و مدرسة بالبيت (الام مدرسة اذا  أعددتها  أعددت شعبا طيب الاعراق)و صنعت بي الامومة المرأة القوية المتحملة  لحق المسؤولية للعائلة و كل هذا بمعونة الله تعالى.
أما اختلاف وجهة نظري عن الاباء و الامهات بعد الانجاب فهي كتالي: صدق من قال لا تعرف حقيقة الوالدين الا بعد الانجاب 
كنت اكن الحب العظيم لوالديا قبل الانجاب رحمة واسعة عليهما من الله تعالى 
اما بعد الانجاب زاد على ذلك شدة  التأثر بالمعانات التي كان يعيشها كل واحد  من هما معي و مع اخوتي(آه شعرت بأن حياة الوالدين كانت  مرهونة كلها لسعادة ابنائهم،آه لا يفكرون لا في اكلهم و لا لباسهم بل السعادة  تتلهل في اطعام و  دفء  ابنائهم و زد على ذلك الكثير و الكثير ..................) 
صدق الله العظيم" و اخفض لهما جناح الذل من الرّحمة و قل ربّ ارحمهما كما ربياني صغيرا" و لهذا الواجب على المسلم المؤمن بر الوالدين  و الدعاء لهما.                       
110 مشاهدة
share تأييد
profile image
محمدالسيد عبد الحميد درجة الليسانس فى القانون العام . 1581517751
نعم تغيرت افكارى كثيرا عندما اصبحت اب كنت انظر لابى على انه الرجل الالى الذى يجب ان يوفر ويضحى وانه متسلط يأمر وينهر علمت عندما اصبحت اب كم يعانى هذا الاب ليوفر حياه كريمه لاولاده وانما زجره ونهره ليس مللا مما يحمله من عبء ولكن خوفا على ابناؤه واسرته يريد لهم الافضل علمت ان الاب لا يحب احدا افضل منه فى العالم الا ابناؤه علمت ان الاب يبكى لأجل اولاده فى الخفاء ويظهر لهم الوجه القاسى القادر فى العلن علمت ان الاب عندما يموت ينهار جدار صلب كان الابناء يحتمون فى ظله بعد الله
185 مشاهدة
share تأييد
الامومة هي شعور جميل تحس به عند الحمل وليس فقط عند الإنجاب ولقد وضع الله الرحمة في قلوب الأمهات..... لقد غيرت بي الأمومة مشاعري نحو من حولي مثل الأيتام والمنفصلين عن ابناىهم وكذلك مشاعري نحو والدي فأصبحت اكثر حنية وتعاطفاً معهم... لذا من أصبح أب أو أصبحت أم يجب آت تكون حياتكم الأن لابنائكم ليعيشوا حياة سوية لأنهم مستقبلاً سوف يكررون تجربتهم معكم مع أولادهم. 
121 مشاهدة
share تأييد
profile image
حليمه مجاهد حليمة مجاهد . 1581517624
حاليا في استعدادي للامومه ان شاء الله واشعر شعور مختلف تماما انا احب امي وابي واري مجهودهم ف التربيه فالان اشعر بالامومه وكيفيه الخوف ع الاطفال وكيفيه الصبر وضبط نفسي كنت قديما اكثر عصبيه من الان
وهذا شعور لا يوصف وبدعي ربنا يكملي ع خير ويقر عيني بطفلي ويقدرني اربيه احسن تربيه ومنظوري مختلفش فالاباء والامهات اعظم شي ف الوجود 

185 مشاهدة
share تأييد
profile image
الاء علاونه ربة منزل حاليا.. و تخصصي معلم صف . 1581539039
الامومه هي كميه من المشاعر الكبيره الجياشه.. وبعتقد انها اسمى المشاعر الي انا حسيت فيها منذ ولادة اطفالي.. فكل اهتماماتي اصبحت لهم وكل خوفي اصبح عليهم  وصرت اتمني ان يصبحو الافضل في كل شئ.. والامومه هي مسؤوليه كبيره من اعتناء بالاطفال والصبر على تربيتهم وتدريسهم فوجود الابناء تولد خلق الصبر والرحمه والعطف معهم..
182 مشاهدة
share تأييد
profile image
ندى ناصر علمية . 1581553760
لم اجرب شعور الأمومة بعد ولكن اشعر كثيرا بالأمهات واشعر بخوفهم على أطفالهم واولادهم من اقل شئ، اشعر انهم يريدونهم الأفضل دائما وعلى الإطلاق، افهم كثيرا انهم دائما يردونهم يتطورون دائما ويصبحون الأفضل في كل شئ في دراستهم وصحتهم ولياقتهم ومظهرهم وشخصياتهم فالأمومة بالتأكيد أفضل شعور على الإطلاق 
148 مشاهدة
share تأييد