ماذا تنصحني لأفعل في اللقاءات الأولى؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بتول المصري بكالوريوس في آداب اللغة الانجليزية (٢٠١٨-٢٠٢٠)
1614637340
      كانت من أكثر المشكلات التي أعاني منها هي كيف أتصرف في لقاءاتي الأولى مع الأشخاص الجدد في حياتي. وكان علي دائمًا أن أجد إجابة، حيث أن لقاءات العمل، والفرص المهمة، واللقاءات التي أحينًا تحمل نقطة تحول مصيرية لا تحتمل أن نرتكب خلالها الأخطاء. وبالطبع فإن هذا الأمر يعاني منه الكثير من الأشخاص الخجولين، والذين يصيبهم الحرج والتوتر في هذا النوع من اللقاءات، وتستمر لديهم مشاعر القلق والحيرة حول إن كانوا قد تركوا صورة حسنة، أو إن كان الأشخاص الآخرين قد أحبوهم. 

     سأحاول أن أطلعك على بعض الطرق التي تضمن لك لقاءات سلسة بلا توتر، وكذلك تضمن لك أن تكسب محبة الآخرين الذين تجالسهم للمرة الأولى. ما عليك سوى تجربة هذه الطرق على طريقتك الخاصة، وأن تعتاد عليها، ولن تشعر مرة أخرى بالحرج أو التوتر مهما كنت كذلك سابقًا.

  • أشعر الشخص الذي تقابله يشعر كم أنت مهتم بحديثه من خلال انصاتك له، وخاصة في اللقاء الأول. جميعنا نرغب بالحديث، لكن في اللقاءات الأولى عليك أن تنصت، وأن تدع شريكك في اللقاء يتكلم بحرية، ولا تقاطعه كلما خطر لك أمر في ذهنك، بل أجل كل ذلك حتى ينتهي. بهذا سيسعد الشخص عندما يشعر باهتمامك وإنصاتك، ولن تحتاج للتفكير إن كنت قد تسببت بالإزعاج له أو لا.


  • وكأي لقاءٍ آخر، حاول أن تنتبه للغة جسدك، فإن لها دلالات كثيرة يمكن لأي شخص يجلس أمامك أن يلاحظها. وربما يساعدك هذا الأمر في التعبير عن الأمور التي لا تجد لها كلمات تشرح مفادها، فتكتفي بلغة جسدك لتعبر عنها. ومن أبسط هذه الأمور هي الابتسامة؛ حيث أنها تعبر عن كل مشاعر المودة تجاه الطرف الآخر، ومنها تشعره بالراحة أكثر. 


  • من أهم الأمور التي عليك أن تتذكرها هي أن لا تصدر أحكامًا على أي شخص بمجرد لقائك له لمرة واحدة، فلا يوجد كتاب يفسر ذاته من عنوانه كما يقولون، بل من المهم أن تتصفح الكثير من أوراقه حتى تعرف ما يحوي. وكذلك الأشخاص، ممن المستحيل أن تعرف ما لديهم خلال لقاء واحد مهما بدا لك أنه كافٍ أو عميق. والأمر ينطبق عليك أيضًا، حيث أنك بالتأكيد لن تقبل أن يُحكم عليك بعد لقاء واحد. اكتفِ بأن توافق أو تخالف آراء الفرد الآخر باحترام، ولا تتسرع في أحكامك حتى لا تسيء الظن.


  • وحتى تستطيع التعامل مع أي شخص، عليك أن تعرفه. وبالطبع لن تعرف أي أحد بلا أن تسأله عن نفسه. قد يبدو غريبًا أن أخبرك أن تسأل الطرف الآخر أسئلة مهمة في لقائكما الأول، إلا أن ذلك شديد الأهمية حتى تتمكن من أن تتصرف وتتعامل بثقة أكبر معه. وبالأسئلة المهمة لا أعني أبدًا الأسئلة الحساسة أو الشخصية، بل تلك التي تستطيع من خلالها أن تعرف ما يفضل هذا الشخص من مواضيع لتتحدثا عنها، وكيف يحب أن يعبر عن نفسه.. إلخ.


  • ابتعد قدر الإمكان عن أي تصرف أو إشارة توحي بالتكبر والغرور، فإن ذلك يشعر الطرف المقابل بالنفور. لذا كن منفتحًا، ولا تحاول أن تشعر من هو أمامك أنك مصيب في كل شيء وهو مخطئ دائمًا، فبالتأكيد لكل منا أمورًا يجهلها، واخرى يعرفها حق المعرفة أكثر من غيرة. لذا كن متوازنًا ومتواضعًا حتى تكسبة محبة ومودة الآخرين. 


  • مهما كانت اللقاءات الأولى حساسة بالنسبة لك، ابتعد عن أن تظهر ذلك للآخرين، وحاول أن تشعر بالراحة والاسترخاء أمامهم حتى يمكنهم أن يشعروا هم بالراحة بالمقابل. 

39 مشاهدة
share تأييد
profile image
Omi Belguendouz اللغة الفرنسية / متمرّس
1614801621
الهدوء،
اظهار الثقة بالنفس،
الصدق، 
الهيئة وحسن الهندام ،
ان يبقى الانسان على طبيعته ،لان اللقاءات الاولى  تساوي الانطباع الاول  الذي يررسخ في الذاكرة ،
اما عن الهندام فكانت تقول امي في هذا الصدد ،،لباسك يرفعك فوق منزلتك درجة ،،،
39 مشاهدة
share تأييد
profile image
اميمة الطراونة بكالوريوس في هندسة إلكترونية (٢٠١١-٢٠١٦)
1615464528
بداية سأقول لك ان تجربة اللقاء الاول جميلة جداً وستشعر بها بالكثير من المشاعر كالقلق والتوتر والفرح والسعادة والخوف بأن لا تتعرض بموقف محرج اثناء اللقاء ..وسانصحك بعض النصائح ليكون لقاؤك قريب من توقعاتك ويكون لقاء مريح وتخرج منه سعيدا..
  •  بداية لا تكن متصنعاً وكن بعفويتك يمكن ان تجد نفسك تقول شيئاً تافهاً لم تخطط لقوله لكن لا تخف انه ليس نهاية الأمر، إنه مجرد معرفة ما إن كان هناك نوعاً التوافق الفكري وحاول ان لا تظهر توترك وخجلك قدر الامكان .

  • بالنسبة لمظهرك الخارجي انت تعرف ما هو الذي يجعلك جميلا امام الاخرين ويزيد من ثقتك بنفسك لا تحاول ان ترتدي شيء غير مألوف وانت لست متأكد بانه مناسب لك أم لا .. كن انيقاً بالطريقة التي تحب سيزيد ذلك من ثقتك بنفسك .

  • كن منصت جيد واظهر اهتمامك للشخص المقابل وحاول ان تكون بشوشاً وشارك افكارك التي تتوقع انها تشد الطرف الاخر اليك وتجعلة مهتماً لسماعك ولا يطول حديثك في موضوع واحد كي لا تكون مملاً واقترح افكار ومواضيع متنوعة.

  • بالنهاية انصحك بأن تجد مكاناً هادئاً ومريح للنفسية لكي تتمكن من مشاركة افكارك وفهم الطرف الاخر بعيداً عن الأزعاج والتوتر .
25 مشاهدة
share تأييد
profile image
ايلول استاذة تربية
1616862430
اللقاء الاول في مختلف المناسبات او الظروف اي نوع اللقاء دائما مايميزه المظهر او الهندام كصفة معينة ثم السلوك والتصرفات وطريقةالكلام بغض النظر عن طريقة التفكير لانها ليس مهمة في القاء الاول ولكن التحدث باشياء مهمة ورئيسية وعدم اكثار الكلام 
14 مشاهدة
share تأييد
profile image
1616667198
 كن على طبيعتك ولا تخدع أي أحدا الخداع آخره بيودي في داهية
16 مشاهدة
share تأييد