ماذا تفعل عندما تمل من الدراسة والتعلّم؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أريج عالية educational consultant في freelance (٢٠١٨-حالياً) . 1607360549
     هذا سؤال جميل، فقد يصيبك الملل من الروتين الذي اعتدت عليه، أو من نوع المواد التي تدرسها، أو من تكرار المعلومات في المحتوى الدراسي، مما يُضعف من عزيمتك ويقلل من دافعيتك . هنا سأضع قائمة لبعض التقنيات والخطوات التي تحمسك للدراسة والتعلم من جديد، ومنها:

·        خذ غفوة ما بين 10-30 دقيقة: هذا سيساعدك على تجديد طاقتك، وتجعلك مستعدًا للبدء بالدراسة من جديد. كما أنها ستحسن من مزاجك وتعلمك وذاكرتك.

·        خذ حمام سريع: ابدأ باستخدام الماء الدافىء، وأكمل حمامك بالماء البارد. استخدام هذه الطريقة يساعد على زيادة كمية الأكسجين وتدفق الدم نحو الدماغ، مما يساعد على تعزيز طاقة الجسم  وتحسين حالتك المزاجية.

·        مارس رياضتك المفضلة: لتفرزهرمون الإندروفين الذي يقلل من التوتر والملل ويشعرك بالسعادة.

·        اذهب واشتري الضروريات: سيساعدك هذا في تشتيت ذهنك عن الأشياء أثناء شرائك لحاجياتك من الأسواق القريبة من منزلك. سينتهي بك الأمر أيضًا بالمشي، وهو نوع من التمارين الرياضية.

·        اتصل أو زر صديقًا قريبًا من منزلك: أحيانًا ما نفتقر إليه هو التفاعل الاجتماعي ، والتواصل مع صديق يساعد بالتأكيد على دعمك عاطفيًا أو تشتيت ذهنك عن ما يشوشك. بالإضافة إلى ذلك، أظهر العلم أن التواجد مع الأصدقاء يقلل من مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر).

·        تناول وجبة صحية خفيفة: يفضل أن تكون صحية. تناول وجبةً تحتوي على البروتينات والفيتامينات والألياف لتحسين مزاجك مثل خضار مع الحمص، عصير الفواكه، الشوكولاته الداكنة، الفاكهة، والمكسرات والبذور.

·        تصفح الانترنت بحذر: هذا يتطلب الكثير من الانضباط ، لكنه بالتأكيد سيغير قواعد اللعبة. يعد تصفح الويب أحد أكثر الأشياء التي تبعث على الاسترخاء. فأنا شخصياً أبحث عن ابتسامة أو طُرفة مضحكة أثناء فترات الراحة للدراسة ، لذلك كنت أشاهد مقاطعًا من فيلم كوميدي أو أتصفح صفحات الطرائف والعجائب للحصول على هذه الهرمونات السعيدة وتشغيلها.

·        مارس هوايتك المفضلة: نحتاج جميعًا إلى السعادة في حياتنا، وربما تكون هواياتنا هي أفضل طريقة للعثورعلى تلك السعادة. يمكنك أن ترسم بشكل عشوائي أو منظم أو حتى يمكنك تلوين الرسومات الجاهزة، أو تمارس إحدى الأشغال اليدوية مثل الكروشيه أو صناعة الأطباق أو تشكيل الفخار. يمكنك أيضًا حل الكلمات المتقاطعة أو الألغاز أو شبكة السودوكو طالما أنك تقضي وقتًا ممتعًا.

·        استمتع بالهواء الطلق: يحتاج دماغك إلى 20٪ من الأكسجين في جسمك. يجلب الهواء النقي المزيد من الأكسجين إلى دماغك بحيث يمكنك التفكير بشكل أكثر وضوحًا، والشعور بتعب أقل، والتركيز بسهولة أكبر.

534 مشاهدة
share تأييد