لو عاد بك الزمن، ما الذي كنت ستغيره في حياتك أو في حياة الآخرين؟

9 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
1620544042
من أكثر الأمور التي أود تغييرها في طفولتي ونشأتي هي القدرة على قول "لا "، كون طبيعة نشأة معظم الأسر للبنات في المجتمعات العربية اعتادت على الانصياع لأوامر الغير، فالتدرب على الرفض بعدة أشكال وطرق دون الحاجة للصراع من أكثر الأمور أهمية كونها تعطي مساحة للفرد بالتعبير عن ذاته ضمن إطار معتقداته وإمكانياته. 

ثانيا، ما كنت أود تغييره في الآخرين هو إدراك أهمية إعطاء المساحة الكافية لكل شخص أن يعبر فيها عن ذاته بدون إطلاق أحكام، كون حالة الإبداع تحتاج منا إلى إطلاق العنان للمارد الخفي الذي طالما يحالول المجتمع والمقربين من كبح جماحه الأمر الذي جعل للعديد من المواهب طيد الكتمان. 

لكل زمان تحدياته التي يحملها بين طياته وإدراكنا لكيفية إدارتها قد يأتي متأخرا ولكن يمكننا تداركها في الأجيال اللاحقة لإعطاء مساحة جديدة للعيش بشكل مختلف. 
49 مشاهدة
share تأييد
لو عاد بك الزمن، تنفرج أسارير وجهك أمام هذا الإغراء المؤقت، الموغل في الذاكرة، مساحة مغرية للتخيل المباح الذي في معظمه إعادة الحسابات وتفادي الأخطاء والاهتمام بما لم تعيره اهتمامك، ثم ماذا؟؟!!! سوف تتزاحم الأفكار برأسك المسكين، فما الذي تغيره وما الذي تعيد حساباتك فيه ومن توليه اهتماما أكثر، نصبح كعلاء الدين وأمنيات مارد المصباح، ودون أن ننسحب من هذه الأحلام الشرطية المغرية، نبقى صامتين،عن نفسي أدركت أن تغير الأحداث أو حتى تغيير الآخرين وحتى في الأحلام ليس ضرور فتيقنت أن أول شيء لو عاد بي الزمن وأتيح لي أن أغيره، هو، نفسي،. فعندما اصنع المزيد لذاتي وشخصيتي وعقليتي وادراكي ومواهبي فإني حتما سيتغير في كل شيء وكما أحب وأتمنى، وكذلك الشأن مع من هم حولي، ونظرت قليلا وهمهمت لنفسي ربما لم يفت الوقت وامامي بعض من الأمنية لتكون بيدي، فانفرجت أسارير وجهي وقلت يا له من سؤال ذكي، فعندما ننكب على تعديل سلوكاتنا للأفضل ونطور من ومكتسباتنا فكل شيء سوف يتحرك ويصبح لصالحنا وويسعى يسخر لخدمتنا كحوافز وكل شيء يلبس حلة جميلة، ونصبح أكثر امتنانا.
48 مشاهدة
share تأييد
profile image
1622783824
ما أرغب بتغييره في نفسي هو عدم تصديق أي شيء وأي شخص وأن لا أثق بكل شخص يلقي السلام وأما تغيير الآخرين فهذا لا يعتمد علينا أي أننا لا ولن نستطيع تغييرهم إلا إن بدؤوا هم بأنفسهم وفقط نستطيع مساعدتهم.
38 مشاهدة
share تأييد
كنت سأغير مدرستي لكي لا  ألتقي الأستاذة التي بسببها أعدت السنة وعندما غيرتها حققت أعلى معدل  في الرياضيات لكنني خسرة عام من حياتي وهذا مازال يحز في نفسي
40 مشاهدة
share تأييد
لو عاد بي الزمن سنتين فقط لكنت اهتم بدراستي فقط واسرتي وسعادتي ماكنت ادخل شؤون غير شؤوني. 
43 مشاهدة
share تأييد
profile image
1624458175
لو عادَ بي الزمن، وكنتُ ذات قدرات خارقة، لقررتُ أن أكون في رحم أمٍ تعي معنى الأمومة.
32 مشاهدة
share تأييد
profile image
1621354755
لو عاد بي الزمن🕐 .لكنت منعت سيدنا ادم من اكل التفاحة 🍎كي نعيش في الجنة💖👼
45 مشاهدة
share تأييد
كنت اهتم بالتعليم أكثر من ذلك
43 مشاهدة
share تأييد
profile image
1621186103
كنت ساغيرك انت 😂😂😂😂😂😊😊
46 مشاهدة
share تأييد