لماذا يكره الرجل المرأة القوية؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
م.غيداء التميمي

مهندس مدني
1613053904
 أحد أقربائي هو شاب في عمر الزواج، يعمل كطبيب ناجح في مستشفى خاص، يبحث عن عروسة للزواج، فقمت بترشيح احدى الصديقات، هي فتاة تشبهه في الصفات الاجتماعية، ناجحة، ومستقلة و شخصيتها قوية، لكنه رد علي ردا صدمني، قال إن رغم جمال الفتاة، إلا أنه يراها قوية .

ما سبب تجنب الشباب للفتيات الناجحات او الفتيات القويات؟ ولم الرجل المتزوج يقلق من استقلال زوجته ماديا ولا يفرح لنجاحها؟ لماذا يتجنب الموظف زميلته الواثقة من نفسها؟
لا أعلم إن كان هناك لغط في الموضوع، إلا أنك يا صديقي الشاب، عندما ترتبط وتتزوج سيدة قوية، فإنها هي من ستقف بجانبك في أزماتك، وعندما تمرا في ضائقة مادية، ستحاول أن تجد لك حلولا، ستعمل في أي وظيفة أو ستبيع أي مما تملكه أو ستدر دخلا إضافيا أيا كان بأي شكل للبيت في سبيل مساعدتك. كل ذلك لأنها قوية وفكرها ناضج، على عكس السيدة الضعيفة، التي ستبكي وتولول وستخبرك بأنك أنت الرجل وأنت المسؤول عن البيت، وأنه واجبك، وأنها لا علاقة لها بمشاكله، ولن تتفهم عدم قدرتك على توفير كذا وكذا خلال ضائقتك المادية.

السيدة القوية هي شخصية غير اعتمادية، تقضي حوائجها لوحدها، قد تذهب إلى الطبيب لوحدها، وتحضر أطفالها من المدرسة، وتقوم بمراجعة الدوائر الحكومية لأداء المعاملات اللازمة، وتقوم بجميع مشاويرها وحدها، لأنها قوية وغير اعتمادية وليست بحاجة لجر زوجها من عمله معها في كل مناسبة، على عكس السيدة الضعيفة، التي تبقى جالسة في مكانها، ستنتظرك للعودة من عملك وأنت مرهق، لتقوم بمرافقتها في كل أمورها الحياتية خارج البيت، لتكبلك بالمزيد من الأعباء.

المرأة القوية هي المرأة العاقلة، لأنها قنوعة، ولا تنظر الى ما يمتلكه غيرها، ولا تقارن نفسها بالأخريات، ولا بما تمتلكه صديقاتها من أملاك وملابس و خدم وغيره من الأمور، لعلمها أن أحوال الناس المادية والاجتماعية تتفاوت، بعكس السيدة الضعيفة، التي لا تتحمل المسؤولية، التي تستمر في مقارنة ما تمتلكه تلك بما تمتلكه هي، فتكبل زوجها بالمصاريف مما لا يقدر عليه، وكل ذلك من أجل مجاراة فلانة او علانة.
الزوجة القوية هي سيدة مدبرة، و تحسن التصرف، تقوم على توفير المصاريف، بسبب حسها العالي بقيمة العمل والمصروف، فهي تفكر لصالح الاستثمار بما يفيد عائلتها، بعكس الزوجة الضعيفة، التي تستمر في الطلب، وتعيش على التبذير من أجل المظاهر، ولا تعلم شيئا عن الميزانية.

الأنثى القوية متطورة، وفكرها عميق، ليست سطحية التفكير، تجلس مع نفسها لترى أخطاءها، وتبحث عن طرق لتحسين نفسها، وتحسن مظهرها الخارجي، تتطلع الى الجديد، مهتمة بتعلم أمور جديدة، وتبحث عما تنمي به فكرها. وهل يوجد على سطح الأرض رجلا لا يحب السيدة المتطورة؟ انها سيدة تستمتع بالحياة وتبحث عن جديد الوصفات والتسريحات وغيرها من الأمور التي تهتم بها المرأة، على عكس السيدة الضعيفة، هي كسولة لا تريد أن تطور من نفسها، وترمي العبء بالكامل على الرجل وتلومه على كل المشاكل.
تتمتع المرأة القوية بالذكاء العاطفي والحس الأنثوي، تعرف متى تتكلم ومتى تسكت، وتعرف كيف تتكلم، وتختار الفاظها بعناية حين تتعامل معك، كما أنها تراجع تصرفاتها، وتبحث عن حلول للمشاكل التي تمران بها، لأنها ذكية عاطفيا و تعرف كيف تدير عواطفها بمهارة، عكس السيدة الضعيفة، التي لا تعلم كيف تدير مشاعرها، ولا تعرف كيف تكسب قلوب الآخرين.

القوية لديها ملكة الاكتفاء الذاتي، ويمكنها تفعيل هذه الملكة في الوقت المناسب، لو كنت معها، فهي ستقضي وقتا ممتعا معك، ولو غبت عنها، تعرف هي كيف تدير وقتها ولا تبتزك عاطفيا، لأن لديها مساحتها الخاصة بها أيضا، تمارس هواياتها فيها، كالقراءة أو الكتابة أو الرسم ، بعكس الضعيفة التي تريدك أن تبقى معها كالخيال، بسبب حالة تعلقها بك.

من الخطأ أن تعتقد ان الاستقلال المالي أو القوة أو النجاح معناهم الاستغناء، لأن السيدة السعيدة لن تستبدل رجلها بأي منصب كان. 
 
43 مشاهدة
share تأييد
لأنها قوية، 
ثم هو لا يكرهها بل تستفزه وترفع الضعف من أمام عينيه عنها لأنه يريدها أن تكون ضعيفة لوحدها قوية به، 
بينما قوتها لوكان يدري تزيده شموخا وتكاملا وترفع عنه الحرج، 
 لو كان يدري، لكنه لا يدري
38 مشاهدة
share تأييد