لماذا يكرهني الناس بدون سبب؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
الاء الفارس الأسرة والمجتمع . 1609534898
قد يكون ذلك بسبب:

 التحديات الإجتماعية؛ إن طبيعه التفاعل الإجتماعي من شأنه أن يضع بعض التحديات على الأشخاص والتي مععها قد يشعر الشخص بأن الاخرين لايحبونه نتيجه عوامل كثيرها منها التصرفات أو اللغه, حتى وإن كان الأمر غير كذلك, فقد يشعر بعض الأشخاص بأن من حولهم يوجهون لهم مشاعر الكره وعدم الحب نتيجه ما يصدر من أفعال وأقوال ناتجه عن تفكير معين يعود للشخص نفسه.

وهنالك بعض الدراسات تشير إلى أن مثل هذا الشعور يعود لـ:

وجود العلاقات المؤذيه؛ إن الوجود في محيط علاقات مؤذيه قد يساهم في تكون هذا الشعور لدى الشخص, كما أن المرور بخبرات علاقات مؤذيه من شأنه أن ينقل الأثر على العلاقات الجديده وبتالي الشعور بعدم محبه الناس نتيجه خبرات قديمه  سينتقل للخبرات الجديده, وهنا نسمي هذا الأمر بالنبوءة المحققة لذاتها في علم النفس؛ فحين يرى الشخص بأنه غير محبوب نتيجه علاقة محدده مؤذيه ويستمر بالنظر لنفسه بهذه الطريقه فهو سيصبح شخص غير محبوب فعلًا نتيجه التصرفات التي اصبحت تصدر من اقتناع ذاتي وشخصي بأنه شخص غير محبوب.

احترام الذات المتدني؛ إن عدم شعور الشخص بنفسه وبقيمته وبالإحترام والكفاءة الذاتيه من شأنه أن تظهر مثل هذا الشعور ورؤيه الأخرين بمنظور غير المحبين له, فقناعات الشخص حول نفسه تؤثر على اللأفعال والمشاعر.

وهنالك دراسات تشير إلى أن مثل هذا الشعور صادر لوجود اضطرابات نفسيه وهي:

الإكتئاب؛ إن شعور الشخص بالإكتئاب قد يطور مثل هذا الشور لديه خاصه عندما يرتبط الإكتئاب بفترات العزله التي يقضيها الإنسان لوحده دون أن يشعر بإهتمام الأخرين به, فمثل هذا الأمر قد يطور شعور الشخص بأن الأخرين لا يكنوا له مشاعر الحب وإنما يضمروا له مشاعر الكره ودون وجود سبب.

الإضراب ثنائي القطب؛ وهذا الإضراب يسبب نوبات من الإبتهاج وموجات من الإكتئاب بشكل غير طبيعي, وهنا قد يكون لتفاعل النلشخص مع الناس وانعزاله أثر على شعوره بعدم الحب من قبل الأخرين والشعور بمشاعر الكره.

التعرض لخبرات التنمر السابقه أو الحالية؛ قد يكون التنمر سبب فيما يشعر به الناس من كره دون سبب.

ومن وجه نظر شخصيه أرى أن هذا الشعور سببه دوافع داخليه تتعلق بنظرتك للنفس وطريقة التعامل معها, وقد يكون عدم امتلاك الثقه الكافيه بالنفس وعدم الوعي بالحاجات الأوليه والثانويه التي يمكن  تلبيتها من خلال مشاعر الحب سبب في ظهور هذا الأمر, بحيث تجعل مشاعر الجميع تحت الأنظار والطلب ليتحقق لك الشعور بالرضا مما ينتج عنه عكس ذلك, وبالتالي الشعور بأن الجميع يكرهك دون أي سبب, فلايمكن أن تتوقع مشاعر الحب من جميع من حولك لابد من الوعي بأن المشاعر وخاصه الإيجابيه والقويه لابد أن تكون ناتجه عن علاقات قويه وفاعله, والعلاقات العابره لايمكن أن تضع المشاعر فيها موضع اهتمام فلابد من الوعي هنا بأولوياتك بالنسبه للواقع وليس لما ترغب أنت ان تجده.

وحتى تتنمن من التعامل مع ما تشعر به من مشاعر سلبيه عليك أن:
  1. تنظر إلى المواقف التي تشعر فيها بأن الأخرين لا يظهرو مشاعر الحب لك من منظور الشخص الأخر, هذا الأمر يساعدك في رؤيه الواقع والخروج من دائرة التمركز حول الذات التي يرى فيها الشخص نفسه نقطه ارتكاز.
  2. انظر إلى المواقف بموضوعيه وواقعيه.
  3. لا تحاول توقع ما يفكر فيه الأخرين, ابتعد عن التفكير بما يفكر الأخرين.
  4. حاول أن تفعل ما يرغب أن يفعله الأخرين معك ابتعد عن أي تصرف منفر, فعامل كما تحب أن تُعامل.
المصدر:
medicalnewstoday.com/What to do if you feel people hate you


304 مشاهدة
share تأييد