لماذا يشعر المريض بالغثيان بعد الاستيقاظ من التخدير؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ريما فوزي العمري دكتورة صيدلانية . 1576397711
تعمل الأدوية المستخدمة في عملية التخدير على تخدير وتثبيط عمل الجهاز العصبي المركزي في نقل الإشارات الكهربائية والأوامر العصبية من الدماغ إلى أعضاء الجسم وأجهزته المختلفة بماةفيها الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي مما يضعف حركة الجهاز الهضمي ويسبب كسل فيه ويؤدي إلى صعوبة الهضم والشعور بالتقيوء والغثيان ويحدثىهذا أثناء عملية التخدير لذلك فإن الأطباء يطلبون من المريض الصيام قبل إجراء العملية بساعات كافية حتى لا يستفرغ المريض أثناء العملية مما يسبب الاختناق. 
145 مشاهدة
share تأييد
profile image
رزان عماد صيدلانية وكاتبة مقالات طبية . 1576950531
الغثيان و القيء احد اكثر الاعراض الجانبية شيوعا للتخدير يحدث بعد العملية 
يحدث بسبب استخدام ادوية التخدير المواد مثل الكسيد النيتروس ، اشباه الافيونيات ، مخدر بروبوفول
هذه الادوية تحفز المنطقة التي تسبب القيء 
كما ان هناك عوامل خطر تزيد احتمالية الغثيان و القيء عند الانسان منها جرعة المخدر المعطاة للمريض
القلق و التوتر قبل العملية 
السمنة 
طول العملية الجراحية خاصة عمليات البطن
التاريخ المرضي للشخص للاصابة بالغثيان بعد العملية
139 مشاهدة
share تأييد