لماذا يجب علينا أن نهتم بمشاهدة الأفلام؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد بكالوريوس في هندسة برمجيات (٢٠١٦-٢٠٢٠) . 1614534695
 لطالما كانت السينما أحد أعظم العوامل المؤثرة في الحياة العصرية الخاصة بنا, وهي أيضاً نوع من الفن, النوع السابع مع التصوير, التصميم المعماري, الأدب, الألعاب, الرسم والموسيقى, والسينما هي خليط من التكنولوجيا, الأعمال, الترفيه والجماليات, كل واحد من هذه الخصائص الأربعة له دور كبير في العالم الحالي وهو أيضاً مرئي في أشكاله جميعها, السينما تكنولوجيا لأنها صور مأخوذه بكاميرات و تخضع للتعديل, والسينما أعمال, والسينما ترفيه, والسينما جماليات أيضاً.

مشاهدة الأفلام جزء لا يتجزأ من العالم الحالي, وبينما يشاهد بعض الناس الأفلام بغرض التسلية فقط بدون انتظار أي نتائج اخرى, إلا أن الأفلام وبدون ملاحظتهم تعود عليهم بفوائد عظيمة تساعدهم في حياتهم اليومية, سأتحدث عن هذه الفوائد مع العلم أنها لا تشمل جميع الأفلام, هناك أفلام سيئة غير نافعة في شيء, وهناك أفلام مشبعة بالعبر والفوائد تعتبر مهمة للمشاهدة, وأنا شخصياً لا أقوم بمشاهدة الأفلام لاستخلاص الفوائد فهذا ممل, وأنا أشاهد الأفلام لحبي لهذا الفن ببساطة.

الأفلام تساعدنا على التعلم

في صياغة أخرى, الأفلام يمكنها أن تساعدنا في تشكيل الطريقة التي نفهم فيها العالم الذي نعيش فيه و نظرتنا العامة للأمور, بغض النظر عن الفترة التي تصنع فيها أو تقع فيها أحداث الفيلم.

على سبيل المثال فيلم المخرج Spike Lee الذي سمي بBlacKkKlansman والمرشح للأوسكار لأفضل فيلم في ذلك العام, يتحدث عن شرطي أفريقي أمريكي يتسلل إلى العصابة العنصرية المعروفة بأسم Ku Klux Klan, يستخدم هذا الفيلم مقاطع حقيقية من مسيرات حصلت في عصر رئاسة Trump في الولايات المتحدة, وبهذا يمكن اعتبار هذا الفيلم نظرة معالجة على السياسة البديلة.

فهذا الفيلم تقع أحداثه في عام 1970 ولكنه يناقش الكثير من المشاكل و العلاقات التي ترتبط بأشياء تحدث في الأعوام الحالية.

تعتبر الأفلام تجارب اجتماعية قيمة 

مبيعات شبابيك التذاكر في ارتفاع مستمر, وحقيقة أننا نقوم بدفع الأموال مقابلة مشاهدة الأفلام مع أنها موجودة على منصات البث وشبكة الإنترنت تثبت أهمية السينما لحياتنا الاجتماعية.

حتى عند قيامنا ببث فيلم في المنزل, فنحن بشكل متزايد نحاول إيجاد طرق للتواصل مع الأصدقاء والمعارف بخصوص موضوع الأفلام, وهذه الطرق تتضمن مواقع التواصل الإجتماعي, المنتديات, والمنصات المختصة في الأفلام.

ساعد البث أيضاً على وصول بعض الأفلام لأنماط مختلفة من الجماهير الغير متوقع منهم معرفتها, وهذا بحد ذاته دليل قاطع على قيمة الأفلام الاجتماعية, ولولا تحدث الناس بين بعضهم على شبكات الأنترنت عن الأفلام لما وصلت بعض الأفلام للفئات الأقل بحثاً عنها. 

تساعدنا الافلام على تقدير الفن 

يرى الكثير من الناس السينما على أنها وسيلة ترفية, ولكن يجب التذكر دائماً أن السينما فن أيضاًالوسط الذي تقع فيه الأفلام هو وسط اندماجي, الوسط الاندماجي هو الذي يدمج بين الكثير من التصنيفات, مشاهدة فيلم معين يمكن أن يجعلنا نقدر تصميم الأزياء على سبيل المثال, أو هندسة الأصوات, أو الهندسة المعمارية, أو المسرح

ببساطة مشاهدة فيلم يمكن أن يكون طريقة لتقدير الفن ورفع مستوى الأدراك عندك, وهذه طريقة متوفرة في متناول الأيدي للجميع وليس مثل معرض الفنون مثلاً الذي لا يمكن للجميع الذهاب إليه 

الأفلام ببساطة أسهل أنماط الفن أحتوائاً, فمشاهدة فيلم عملية سهلة مقارنة بقراءة كتاب كامل.

والخلاصة أنه عند مشاهدتك لفيلم, أنت لا تقوم بالترفيه عن نفسك فقط ولكنك أيضاً تقوم بتأمل شيء مفيد وجميل وتتعلم عن العالم وعن نفسك أيضاً, وتتقرب أجتماعياً من زملائك وأصدقائك. 


 
19 مشاهدة
share تأييد