لماذا لا يوجد مطار في مكة المكرمة؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
تسنيم شلبي الكيمياء . 1620308916
 يوجد مجموعة من الأسباب المختلفة المُتوقع أن تكون واحدة منها هي السبب لعدم وجود مطار في مكة المكرمة:
 

أولًا: بسبب قوة الجذب المغناطيسي التي تقع في منطقة مكة المكرمة
 التي تؤثر على طبقات الهواء الموجودة فوق المنطقة؛ مما يجعل من المستحيل على شيء أن يحلق فوقها، ولذلك لا يوجد مطار في مكة المكرمة.
تُعتبر الكعبة المشرفة مركز الأرض؛ بحيث تقع في المنتصف وليس بها أي ميلان أو انحراف، وهي أول نقطة تستقبل شروق الشمس، وبناءً عليه فهي تقوم بجذب الشحنات المغناطيسية للمنطقة التي توجد بها؛ وهي مكة المكرمة.
وبناءً عليه ينتج فراغ هوائي لأعلى طبقات الجو العليا مما يجعل من المستحيل التحليق فوقها، كما أن الخرائط الملاحية أشارت لوجود مثلث فوق منطقة الكعبة، يُمنع على أي طائرة التحليق فوقه، ولذلك لم يتم بناء مطار في مكة المكرمة.

ثانيًا: وجود مكة المكرمة في منطقة جبلية
تقع مكة المكرمة بين حزام جبال السروات، وذلك يُحدث صدى صوتي مرتفع للغاية إذا ما حلّقت الطائرات حولها، وهذا قد يؤثر على المسلمين القادمين لأداء مناسك الحج والعمرة، وقد يُشتت تركيزهم وتتأثر سكينتهم، ولذلك تمنع الطائرات من التحليق فوقها.
 
ثالثًا: قدسية الكعبة المشرفة
يُمنع غير المسلمين من دخول الحرم المكي والمناطق المقدسة، وكما يُمنع أي شيء قد يؤثر على سكينتها وأمانها، ولذلك يُعتقد أنّ جعل مكة مسارًا للطائرات، وبناء مطار بها والدخول في دوامة صعود وهبوط الطائرات يُعتبر تدنيسًا لقدسية المكان.
وهناك أقوال تقول أن الطيور والطائرات لا تحلق رأسيًا أعلى الكعبة، لأنّ البيت المعمور يقع في السماء فوق الكعبة مباشرة، وهو البيت الذي تطوف حوله الملائكة، وبناءً عليه لا يمكن للطيور والطائرات التحليق فوق الكعبة.
علمًا أنّه لا يوجد في الدين الإسلامي ما يمنع تحليق الطائرات فوق مكة. 
385 مشاهدة
share تأييد
أثبتت التجارب والعلماء أن الطائرات والطيور يستحيل عليهم الطيران فوق الكعبة المشرفة والسبب يعود إلى الجذب المغناطيسي هذا هو السبب لعدم وجود مطار في مكة
322 مشاهدة
share تأييد