لماذا ذبلت شتلاتي بعد أن زرعتها على الرغم من أني أرويها بانتظام؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
دانا تيسير لطفي موسى بكالوريوس في هندسة كهربائية (٢٠١٢-٢٠١٦) . 1610651350
يجب التنوية هنا إلى أن هناك احتياجات معينة لكل نوع من المزروعات، لا سيما فيما يتعلق بخصوص وجوب تعريضها لضوء الشمس أم لا، أو العمل على ريها بشكل منتظم أو أنها لا تتحمل الري الكثير، ويجب أيضا مراعاة تعريض النبتة للتهوية المناسبة، وكذلك وضعها في مكان ملائم لها.

ويجب عليك أيضا الموسم الذي تزهر فيه النبتة وتنمو بشكل جيد؛ حيث أن هناك أنواع من النباتات تحتاج إلى ظروف جوية معينة.

فعلى سبيل المثال يمكن لنبتة معينة أن تنمو بشكل جيد في فصل الصيف، وعندما يحل فصل الشتاء فإنها تذبل من تلقاء نفسها، حتى لو أنك قد بقيت تقدم لها نفس الكم من العناية والرعاية.

■ وسوف أقدم لك بعض النصائح التي قد تفيدك في هذا الخصوص:

● قم بتغطية النباتات بكيس بلاستيكي في فصل الشتاء؛ حيث أنه من الممكن أن تكون النباتات لديك لا تتحمل درجات الحرارة الباردة جدا.

● قم بتزويد التربة التي تستخدمها في الزراعة بأنواع معينة من الأسمدة، وكذلك قم بتزويدها بالعناصر الهامة لها، وفي الغالب تتم هذه العملية في فصل الشتاء.

● قم بدراسة أنواع المزروعات المتواجدة لديك، وإذا كانت تفضل أن تتعرض لأشعة الشمس فلا تهمل ذلك أبدا؛ حيث أن هذا الأمر من الأمور المهمة جدا في العناية بالنباتات.

● هناك نباتات لا تتحمل الري بشكل كبير، لذلك عليك أن تعلم ما يناسب كل نبتة من النباتات الموجودة لديك، ومراعاة احتياجاتها.

● قم بالتخلص من الأوراق الصفراء والتالفة أول بأول في كل شتلة من الشتلات المتواجدة لديك، وكذلك قم بالتخلص من الأعشاب التي تنمو تلقائيا حول النبتة التي قمت بزارعتها.

● قم بتقليب التربة في الشتلات المتواجدة لديك.

● عليك عدم ريها بكميات كبيرة في المرة الواحدة؛ حتى لا تتعفن التربة بسبب كثرة المياة المتراكمة داخل القواير.
26 مشاهدة
share تأييد