كيف يمكنني أن أحدد ما إذ كان الفيلم الذي أشاهده تجارياً؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد

ناقد سينمائي
1608577989
يقوم صنّاع الأفلام التجارية بصنع أفلامهم لغرض واحد فقط , وهذا الغرض هو النجاح المادي , تعتمد هذه الأفلام بشكل كبير أيضاً على النجوم , فهي تستغل شهرتهم لتحقيق نجاح مضمون للفيلم في شباك التذاكر. 

وعادة يمكنك ملاحظة فيما اذا كان الفيلم تجارياً بشكل سريع , بالنسبة لي وبعد المشاهدة المستمرة فأنا الأن أستطيع تحديد الأفلام التجارية بمجرد النظر إلى بوستر الفيلم.

القواسم المشتركة من هذه الأفلام كبيرة , فبوستر الفيلم يحتوي على وجوه النجوم في هذا الفيلم بشكل كبير لأنهم يريدون جذب إنتباه أكبر عدد من الناس , كما أن نسبة العناصر الفنية في هذا الفيلم تكون بالعادة قليلة , فكل شيء واضح لجميع المشاهدين , و تكون هذه الأفلام عائلية أيضاً (لأنها كما ذكرت سابقاً تهتم بلأرقام فقط).

تفتقر هذه الأفلام للعناصر التي تجذب أهتمامي, فمعظمها ليست بقصة أصلية ولا تفتقر للجانب الأبداعي, وليس فيها أي عنصر مفاجأة أو تشويق , ولا تطرح أي قضايا حساسة لأنها تريد أن تحصل على أعجاب الجميع. 

ومع هذا كله فأننا لا يمكننا الأستغناء عن مثل هذا النوع من الأفلام لأنها مسلية, وخفيفة على المشاهد و مناسبة للجميع وبالطبع لأحتوائها على الممثلين المفضلين لنا, فلا بأس أبداً بمشاهدة فيلم تجاري من الحين للأخر , خصوصاً اذا ماكان في صالات السينما.
9 مشاهدة
share تأييد