كيف اتعلم لغة البرمجة جافا؟

5 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
سليم شبلاق Team Leader , Android Developer
1551370870
 هناك العديد من المواقع التي توفر دروس تعليمية في البرمجة ، انصحك بالبدء من خلال قنوات اليوتيوب حيث ان هناك العديد من المبرمجين العرب و الاجانب يقومون بتوفير دورات تدريبية في البرمجة مجانا ، ايضا هناك موقع barmej هو احد المواقع العربية التي تعطي دورات تدريبية في مجالات البرمجة المختلفة بشكل مجاني .. و هناك مواقع أيضا مثل Udacity تقدم لك دورات تدربيبة مميزة جدا .. لا تضيع الوقت و إبدأ حالا لان البرمجة هي المستقبل ..
 
31 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي
1554724794
حتى تتمكن من معرفة لغة البرمجة Java لا بد أن تدرس الخورازميات من الصفر قبل البدء بتعلمها، وبالتالي حتى تتعلم أي برمجة لا بد أن تكون عالماً بمبادئها.
ما لم تتعلم الخورازميات بالتأكيد ستواجه صعوبات كبيرة في إمكانية فهم الكود في بعض الأحيان وحتى لو كان هذا الكود قد تم شرحه وتفصيله.
وهناك العديد من الكتب التعليمية والدورات التدريبية التي تتناول كيفية استخدام برمجة Java بالإضافة التمرس والمداومة عليها.
21 مشاهدة
share تأييد
profile image
رغد ثائر العسيري مهندسه برمجيات
1557095422
 الجافا هي لغه برمجه عاليه المستوى تم تطويرها من قبل جميس جوسلينج من شركه  Sun Micro-systems وهي لغة تعتمد على الكائنات "object".
حيث انها لغة سهلة لإعداد التطبيقات ويمكن اعداد تطبيقات قويه كما انها تعمل على عده انظمه كاللينكس والويندوز والماكنتوش. 
ولكي تتعلم لغه البرمجه جافا عليك اولا دراسه الخوارزميات ثم الاتجاه الى كورسات وكتب الجافا والبدء بالاساسيات للغه الجافا.

13 مشاهدة
share تأييد
profile image
1580574855
 يمكنك البدء من مواقع تقدم دورات تدريبية على الانترنت مثل موقع برمج دوت كوم موقع عربي مفيد يواكب التطور ويعلم العديد من لغات البرمجة بطريقة سهلة وممتعة  كما يوفر تمرينات تفاعليو اختبارات و في حال اجتيازك لعدد معين من النقاط تحصل على شهادة مجانية
كما انصحك بالتسجيل بمبادرة مليون مبرمج عربي 
11 مشاهدة
share تأييد
profile image
قيس شحادة مهندس ميكانيك
1551463765
يمكنك تعلم لغة البرمجة جافا عن طريق قراءة الكتب المتخصصة بذلك الموضوع. لكن أنصحك بمشاهدة الفيدوهات التعليمية على قنوات اليوتيوب حيث رؤية التطبيق امام يساعد في تسريع عملية التعلم. ويجب عليك الممارسة والتمرين لتزيد من عمق فهمك وإتقانك لهذه اللغة.
31 مشاهدة
share تأييد