كيف أميز الصديق الحقيقي عن الصديق المميز وما هي أساسا سمات الصديق الحقيقي؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بشاير نهاد جابر أخصائية نفسية . 1603030156
الصديق الحقيقي هو صديق مميز ، لأن كلمة مميز تطلق على الفئة القليلة بين الجمع والاصدقاء الحقيقين كذلك، وهناك مجموعة من المؤشرات التي تخبرك بمدى ملائمة هؤلاء الاشخاص واحتمالية كونهم اصدقاء حقيقين لأنه بالطبع لا يمكن ان نعتبر الجميع اصدقاء ونضعهم بنفس المرتبة ، هناك اشخاص متميزين ويمكن الاعتماد على المؤشرات التالية للتحقق من ذلك :

1. الصداقة هي علاقة متبادلة، وتعني ان كل طرف يجب ان يتوقع بأن يعطي بمقدار ما يستلم، لذلك اذا شعرت بأن الشخص الذي تتعامل معه لا يتصل بك او يتحدث الا اذا احتاج الى امر معين ، او ان العلاقة تستند على طرف واحد فقط فهذه على الاغلب لن تكون علاقة صداقة حقيقية، وكونها متبادلة هذا يشمل المحادثات المتبادلة ايضاً فإذا كانت المحادثات متمركزة حول طرف واحد ومشاكل طرف واحد وقصص واحداث طرف واحد هذا ايضاً دليل على ان العلاقة ليست متكافئة.

2. اذا كان الشخص دائماً ما يمنحك طاقة سلبية وتخجل ان تكون معه على طبيعتك خوفاً من ان يسخر منك او يقلل من شأنك امام الاخرين قم بإنهاء العلاقة معهم فوراً، هؤلاء الاشخاص كالمرساة ويسحبونك الى الخلف بدلاً من دفعك الى الامام.

3. الصديق الذي تشعر انه دائماً شديد المنافسة ولا يشعر بالفرح عند حدوث أمر جيدمعك ويحاول التقليل من قيمة ما يحدث حتى لا تشعر بالسعادة هو ليس صديق ، فالصديق الحقيقي يتمنى لصديقه مثل ما يتمنى لنفسه ويفرح لفرحهم ويحزن لمصابهم .

4. الصديق الحقيقي يواجهك اذا ضايقه امره ما ولا يتحدث عنك خلف ظهرك، كما انه لا يرى ان الخلاف بينكما هو مبرر لكشف اسرارك واطلاع الاخرين عليها واستخدامها ضدك، بل ان الخلاف يبدأ وينتهي بينكما دون ان يدخل اطراف اخرى.

5. الصديق الحقيقي يشاركك في العديد من التفاصيل ولا يستثنيك من الانشطة التي يقوم بها مع اصدقاء اخرين وكأنه يمتلك بديل عنك، كما ان لا يجبرك على القيام بأمر لا تغرب بفعلها اوتسبب لك المشاكل ويحترم رغبتك دائماً.
72 مشاهدة
share تأييد