كيف أقوم بتثبيت وتشغيل الجافا على نظام الويندوز 7؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ميمونة الخصاونة مهندسة حاسوب، خبرة في جودة اجهزة المختبرات
1611432380
بالنسبة لمبرمجي جافا، فهم بالضرورة يحتاجون إلى تثبيت برمجية Java Development Kit، حيث يمكنك تحميلها وبدء البرمجة بكل حرية.

يتوفر برنامج JDK في نسختين مختلفتين 32 بت و 64 بت، ويمكنك تنزيل برنامج JDK وفقًا لمواصفات نظامك.


للتعرف على إصدار Windows 7 ، انتقل إلى رمز الكمبيوتر من قائمة ابدأ على سطح المكتب. انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الكمبيوتر وانتقل إلى الخصائص. في قسم الخصائص، تجد "نوع النظام" اكتشف مواصفات نظامك 32 بت و 64 بت.


لتنزيل (Java Development Kit (JDK، قم بتشغيل متصفح الويب الخاص بك وهو  Google Chrome أو أي متصفح آخر. اكتب هذا الرابط في شريط العنوان الخاص بالمتصفح:         
http://www.oracle.com/technetwork/java/javase/downloads/index.html

في تلك الصفحة، ستجد العديد من خيارات تنزيل JDK الأكثر شيوعًا. لتنزيل JDK، انقر فوق زر التنزيل وأثناء التنزيل تأكد من قيامك بتنزيل أحدث إصدار من Java.

وفقًا لمواصفات نظامك، يتم تنزيل أحدث إصدار من Java.

انقر فوق الزر "قبول اتفاقية الترخيص" ووفقًا لمواصفات نظامك، انقر فوق الرابط وفقاً لنظام التشغيل لديك.

وفقًا لإصدار JDK الفعلي الخاص بك، قد يختلف اسم الملف. بمجرد النقر فوق ملف التنزيل، ستظهر لك نافذة مُنبثقة مع خيار الحفظ. يعتمد مظهر النوافذ على إصدار Windows والمتصفح الذي تستخدمه لتنزيل ملف JDK.

حدد الخيار "حفظ ملف" لحفظ الملف على القرص الصلب. يمكنك أيضًا حفظ هذا الملف على سطح المكتب أو بعض مُجلّدات الملفات الأخرى. أثناء حفظ الملف، تذكر موقعه لأنك بحاجة إلى هذا الملف لاحقًا. تقوم Oracle بشكل متكرّر بتطوير إصدارات JDK، لذا أثناء التنزيل، ضع في اعتبارك أن تقوم بتنزيل أحدث إصدار. بمجرد حفظ الملف، استخدم مستكشف Windows للعثور على البرنامج وتشغيله بالنقر المزدوج عليه. ستحصل على نافذة منبثقة للأمان بناءً على إصدار Windows وإعدادات الأمان، انقر فوق "تشغيل" أو "موافق" للمتابعة.

ستظهر الشاشة الأولى لعملية التثبيت، انقر على "التالي" للمتابعة. في الشاشة التالية، ستجد كل خيارات JDK المثبتة الممكنة. يمكنك فقط قبول الإعدادات الافتراضية والنقر ببساطة على الزر التالي للمتابعة، فهذا يعني أنك لست مُضطرًا لإجراء تغييرات إضافية على الشاشة.

بعد تثبيت ملف JDK، ستعرض الشاشة التالية شريط التقدم البسيط Progress bar. اعتمادًا على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد تستغرق هذه العملية وقتًا من دقائق إلى ثوانٍ عند الانتهاء من تثبيت JDK ، سيقوم برنامج التثبيت بتثبيت ملفات JRE.

وعند اختيار زر التالي مرة أخرى، سيُعرض لديك شريط تقدم آخر لتثبيت ملفات JRE.


المصدر: freelancinggig.com

6 مشاهدة
share تأييد