كيف أصالح زوجي برسالة هاتفية؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
الاء الفارس زواج ومشكلات اسرية . 1613387779
 يمكن أن أقدم لك بعض النصائح التي يمكن اتباعها خلال إرسال رسالة للزوج بهدف المصالحة لكن عليك العلم بأن الرسالة الهاتفية غير كافية لحل الخلاف بل يجب عليك العمل على عدة أمور بعد إرسال الرسالة الهاتفية وعند عودة الزوج للمنزل.

طريقة إرسال رسالة هاتفية:

  • حددي محتوى الرسالة: حددي ما ترغبين في إرساله للزوج، وحتى تتمكني من تحديد محتوى الرسالة عليك أولًا النظر لوجهة نظر الزوج في موضوع الخلاف بحيث تحددي سبب غضب الزوج العوامل التي كانت محيطة به عندما شعر بالغضب، هل يعاني من ضغوطات معينة، التعرف على هذه المشكلات سيساعد على تحديد المحتوى في جانب معين، وأنصح هنا أن تحتوي الرسالة على تحية معتادة بينكم ولها دلالة عاطفية، تقديم الاعتذار، وتقديم الفهم للسبب في الرسالة ومن ثم أنهى الرسالة بكلمات تدل على المحبة والعاطفة وأنك في انتظاره بعد عودته من العمل أو لقاءه للأصدقاء أو ما إلى ذلك.

  • ابتعدي عن اللوم؛ عند كتابة الرسالة للزوج إياك واللوم، لا تبرري ما صدر عنك من سلوك سيء لوجود رد فعل لدى الزوج، فهذا الأمر يعني عدم قدرتك على تحمل المسؤولية وعدم رغبتك بإظهار الندم، فحتى يتقبل الشخص المقابل لك ما يصدر عنك من أسف لا بد من إقرانه بالندم حتى يكون صادق، فاللوم لا يسمح للزوج بأن يتقبل ما تقدمية من اعتذار ويزيد من شعوره بالغضب، وسيزيد من سوء الخلاف بينكم.

  • اختاري الوقت المناسب؛ حتى تكون الرسالة الهاتفية ذات نتيجه مرغوبة اختاري الوقت المناسب لإرسالها حددي أوقات فراغ الزوج في العمل وحاولي جعل وقت إرسال الرسالة متسق مع وقت فراغ الزوج حيث أن استقبال الرسالة من قبل الزوج في وقت يكون فيه منشغل وبشكل كبير بما لديه من عمل سيجعله غير مهتم خاصة وأنه لديه مشاعر سلبية لوجود خلاف، أنصح بأن تكون الرسالة مرسلة إما في وقت الصباح عند وصل الزوج للعمل أو قبل انتهاء موعد العمل بنصف ساعة، أو أثناء استراحة الغداء، ابتعدي عن أوقات تواجد الزوج مع الأصدقاء حتى لا يشعر بأن الأمر فيه نوع من أنواع الحيلة، اجعليه يقضي وقته مع الأصدقاء براحة.

  • اظهري الاحترام عند ارسال الرسالة؛ لا ترسلي رسالة هاتفية وتجعلي الهدف منها شعورك أنت بالرضا أو لتحققي هدف ذاتي اجعلي الهدف من إرسال الرسالة وجود الاحترام المتبادل بينك وبين الزوج فأنت ترسلي الرسالة له لأنك تقدريه وتكني له الاحترام في جميع الأوقات وحتى في وقت حدوث الخلاف، وجود هذا المفهوم لديك يساعدك على التعامل مع الزوج وجهًا لوجه.

  • لا تنتظري أي رد من الزوج على الرسالة المرسلة لأن انتظار رد من الزوج على الرسالة يعني وجود أمل معين ومشاعر معينة وفي حال عدم تعامل الزوج مع ما لديك من توقع يعني شعورك بالخيبة والإحباط وبالتالي توقف القدرة على التعامل مع الزوج بعد عودته إلى المنزل.


التعامل مع الزوج بعد عودته إلى المنزل:

  • قد يكون الزوج متقبل للرسالة حتى لو لم يرسل رد معين عليها، حاولي استقبال الزوج بابتسامة وتفاعل جسدي مثل العناق أو التقبيل، في حال كان يسمح الأمر بذلك.

  • لا تتكلمي بموضوع الرسالة وقدمي للزوج وقت للراحة ولتناول الطعام، وحاولي إظهار التعاطف والحب، ولا تهابي رد فعل الزوج قد تكون الجرأة الآن مطلوبة حتى تكسري الحاجز الناتج عن الخلاف بينكم.

  • حاولي إعادة الحديث بينكم كما قبل اطرحي الأسئلة عن حاله وعن عمله، أشعريه بأهميته بالنسبة لك، هذا الأمر يساعد الزوج على تقبل اعتذارك ورسالتك بشكل أكبر.

  • استغلي الموقف وتحدثي عن ذكريات بينكم جميلة حتى يلين قلب الزوج ويغير ما لديه من وجهة نظر في حال كان ما زال غاضبًا.

  • حافظي على التواصل البصري وعلى إظهار الابتسامة، التواصل البصري بالأعين بينك وبين الزوج سيظهر الكثير من المشاعر والحب، وسبب في تقبل الزوج للاعتذار ولإقامة الصلح ونسيان الأمر السلبي.

  • عند استقبال إشارات من الزوج بأنه متقبل للرسالة، لا بد من الحديث وجهًا لوجه، في اللحظة المناسبة وفي الوقت المناسب اظهري الاعتذار والأسف، وأظهري أنك مراعيه للزوج في مختلف الجوانب وما صدر عنك من فعل هو لحظة غضب ليس إلا، هذا الأمر سيجعل تقبل الزوج للأمر أكبر فهنالك من يرى بأن الرسائل الإلكترونية نوع من أنواع الهروب والخوف وعدم القدرة على المواجهة وأنها ليست بمثابة أمر حقيقي فالاعتذار وجهًا لوجه يختلف أثره على الآخر عند مقارنته بالرسالة الهاتفية، وحتى يعلم الزوج بأنه قادر على بيان وجهة نظره وأنه ليس تحت الأمر الواقع، فالرسائل تختصر الكثير من التواصل بين الشخصين مما يفقدهم الكثير من الروابط. اهمتي وبشكل كبير على التواصل المباشر على الرغم من إرسال الرسائل، فالتواصل المباشر سيمح لكم بوضع قواعد جديدة حول أمر الخلاف ملزمة لكم ولتصرفاتكم بطريقة تضفي الأمن والسلام على العلاقة الزوجية.

  • إنهاء الخلاف بطرقة خاصة؛ في اليوم الذي ترسلي فيه الرسالة النصية اعملي على تجهيز بعض الفعاليات المنزلية التي تساعد على تهدئة الأجواء خاصة بعد الحوار وحل الخلاف، يمكن أن تسترجعي ذكرى يوم معين من أيامكم الجميلة وتعدي له بطريقة مناسبة تتسق مع ما لدى الزوج وما لديك من ميول ورغبات.


ومن وجهة نظر شخصية وبعد الأخذ بالنصائح السابقة يمكن إرسال رسالة بعد الرسالة الأولى لكن محتوى شخصي بعيد عن موضوع الخلاف تعبري فيه عن حبك للزوج وعن أهميته بالنسبة لك، وتظهري فيه بعض مشاعر الشوق له، وتخبيريه بأنك في انتظاره في حال أنهى عمله، هذه الرسالة كفيلة بأن تجعل قلب الزوج يلين، وتخف حدة مشاعر الغضب لديه. يمكن أنت تعدي لوجود سهرة خاصة بكم إما خراج المنزل أو في المنزل حسب ما تمليه عليك الظروف المحيطة.

المصدر:
  1. How to Connect With Your Spouse After a Long Workday
  2. 4ways to respond when your husband is angry
325 مشاهدة
share تأييد