كيف أستطيع أن أنشر سلسلة قصص مصورة كتبتها وأجني المال منها وعمري أقل من 18؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
تسنيم شلبي كاتب محتوى . 1621625438
تستطيع نشر سلسلة من القصص المصورة في عدة طرق، وهي: 
  • دار نشر: يُمكنك التعاقد مع دار نشر حتى تنشُر سلسلة القصص المصورة، ولكن هذه الطريقة قد تأخذ الكثير من الوقت، وكما تأخذ دار النشر نسبة من أرباحك أو يُطالبون في مبلغ محدد قبل نشره، وبنفس الوقت أنت ليس عليها إلا تسليمهم الكتاب. 

  • وكيل: يُمكنك البحث عن وكيل حتى يقوم بكل شيء عنك، وينشر سلسلة الكتب المصورة بأي طريقة يراها مناسبة، وهو غالبًا ما يكون على معرفة جيدة بالمكان المناسب للنشر به، ويكتلّف هو عناء البحث عن طرق النشر ودار النشر المناسبة، ولكن عليك الحذر جيدًا عند التعامل مع الوكلاء؛ يكونوا مخادعين في بعض الأحيان. 

  • النشر الإلكتروني: يُمكنك نشر سلسلة القصص المصورة على موقع أمازون، أو دار ناشري للنشر الإلكتروني، أو دار إي كتب، ولكن أرباحها المالية تكون قليلة مُقارنًة في طرق النشر السابقة، وكما تحتاج منك الكثير من الجَلَد. 

  • النشر الذاتي: الانترنت أصبح نعمة في حياتنا دون أن نشعر، يُمكنك أن تُصمم مدونة شخصية أو موقع إلكتروني وتنشر بها سلسلة القصص المصورة الخاصة بك، وقد تكون هذه الطريقة هي الأصعب؛ لأنه عليك التسويق لنفسك، والقيام بكل شيء لوحدك (التنسيق، والتصميم، والتدقيق، والتكلفة، والمصروفات)، وبنفس الوقت تكون الأرباح كاملة لك لوحدك. 

أما فيما يتعلّق في جني المال للأسف الشديد لا يُمكنك التحكّم في المعاملات المادية ولا حتى توقيع العقود قبل أن تصل للسن القانونية -18 عامًا-، وبهذه الحالة يكون الوصي عليك هو المسؤول عن توقيع العقود، وعن جني الأرباح لك.

عمومًا أنصحك في النشر الذاتي أو الإلكتروني والابتعاد عن النشر التقليدي، لأنك تتحكم في المبيعات والأرباح وحدك دون أن يشاركك أحد بها، وكما تتحكم في حقوق النشر الفكرية، وفي المحتوى الذي تقدمه، وهو شيء لا تمنحك اياه دور النشر في الدول العربية خصوصًا، وهي معروفة في سمعتها السيئة، ولكن قد تحتاج للمُساعدة في التدقيق، والتسويق، وتصميم الغلاف.

كما أنصحك أن تتجه لنشر سلسلة القصص المصورة عبر منصة أمازون (كيندل- Kindal)، التي تتيح لك النشر بشكل مجاني والحصول على الدعم لمدة سنة، ويمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية: 

  • اكتب نسخة إلكترونية من سلسلة القصص المصورة، ولا تنسى تصميم غلاف جذاب وفهرس. 
  • اعمل حساب شخصي على موقع أمازون، ويكون مجاني. 
  • اعمل حساب على موقع كيندل Kindal، ويكون مجاني أيضًا. 
  • حدد إذا ما كانت سلسلة القصص المصورة إلكترونية أم ورقية. 
  • أدخل بيانات سلسلة القصص المصورة، ومن ثم ارفع ملفاتها. 

وإذا أردت معرفة المزيد من التفاصيل عن عملية التسجيل على موقع أمازون أو كيندل، وطريقة رفع الملفات قم بزيارة الموقع التالي: كيف تنشر كتابك على أمازون مجانًا وتربح من خلاله.
أتمنى لك الكثير من التوفيق، وأن تصبح كاتبًا مشهورًا عمّا قريب.
21 مشاهدة
share تأييد