كيف أزيل تثبيت جافا بطريقة سليمة؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ميمونة الخصاونة مهندسة حاسوب، خبرة في جودة اجهزة المختبرات
1611425741
لا تُعد الجافا مُتطلباً أساسياً للعديد من مُستخدمي الكمبيوتر. فهناك العديد من الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها في جافا، ولم تسعى أوراكل لإصلاحها، لذلك بالنسبة لأي شخص يستخدم أي برامج أو مواقع ويب تستخدم Java ويريد حماية نفسه من أي تهديدات، يُوصى بتعطيل Java في متصفحك. أما بالنسبة للمستخدمين الآخرين الذين قاموا بتثبيت Java لكنهم لا يستخدمونه، فمن الأفضل إلغاء تثبيت Java.

من المهم في البداية التحقق مما إذا كانت Java مُثبته من قبل أم لا في Windows، وذلك بالانتقال إلى لوحة التحكم Control panel والبحث عن رمز Java. إذا رأيته هناك، فهذا يعني أنك قمت بتثبيت Java.

باستخدام خيار لوحة التحكم Control panel، يمكنك أيضًا تعطيل Java في متصفح الويب الخاص بك دون إلغاء تثبيته. إذا عدت إلى لوحة التحكم ونقرت على البرامج والميزات، يمكنك رؤية جميع إصدارات Java المختلفة المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أول شيء يجب فعله عند إزالة Java على Windows هو إلغاء تثبيت الإصدارات القديمة أولاً.

للتخلص من الإصدارات القديمة، يمكنك تنزيل أحدث إصدار من Java وتثبيته، والذي سيتحقق تلقائيًا من الإصدارات الأقدم ثم تثبيت أحدث إصدار أو يمكنك تشغيل Java Uninstall Tool.

 
لإلغاء تثبيت Java في الويندوز، قم أولاً بإزالة الإصدارات القديمة كما ذكرت لك سابقاً، ثم انتقل إلى لوحة التحكم والبرامج والميزات. انقر فوق أحدث إصدار من Java مدرج هناك وانقر فوق إلغاء التثبيت.

من الناحية الفنية، هذا هو كل ما عليك فعله، ولكن إذا كنت تريد حقًا التخلص من كل أثر لـ Java ، فإنني أوصي باستخدام تطبيق مجاني يسمى JavaRa. بمجرد تنزيله، ما عليك سوى تشغيل التطبيق. سترى رمزين، ولكن الرمز الذي نريد استخدامه هو Remove Java Runtime.

في الشاشة الأولى من البرنامج، ستظهر لك أنه لم يتم العثور على برنامج إلغاء التثبيت، ولا بأس بذلك لأنك قمت بإزالة جميع إصدارات جافا. فقط اضغط على زر التالي.

أهم جزء في هذا البرنامج هو الخطوة الثانية. هنا تريد النقر فوق الزر "تنفيذ إجراءات الإزالة الروتينية" Perform Removal Routine، والذي سيزيل أي ملفات متبقية ومجلدات وإدخالات تسجيل Java.


المصدر: online-tech-tips.com

8 مشاهدة
share تأييد