كيف أبين لخطيبي أني مهتمة به؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
بشاير نهاد جابر أخصائية نفسية . 1603475591
الاهتمام لا يحتاج لمحاولات لإظهاره، فالشخص المهتم حقاً يظهر هذا في ابسط الامور، مرحلة الخطوبة مرحلة جميلة وهي فرصة ليتعرف بها كل شخص على طبيعة الاخر عن قرب دون تصنع او تكلف.
الاهتمام يتخذ العديد من الاشكال ويظهر في العديد من التصرفات ويظهر في الكلام أيضاً، حيث لا يمكن ان يعلم الطرف الاخر انك مهتم به لكنك لا تكلمه طوال اليوم، او انك مهتم لكنك لا تتذكر مناسباته الخاصة والامور التي تهمه، فالتفاصيل هذه هي التي تبين الاهتمام وسأقوم بتلخيص بعضها الان على شكل نقاط : 

1. السؤال المتكرر عليه في اليوم : ولا اقصد المحادثات الطويلة او الاتصال بشكل مبالغ لكن رسالة صغيرة مثلاً في منتصف اليوم ليعلم انك تفكرين به رغم انشغالك بعمل ما او دراسة من شأنها ان تظهر كم انك مهتمة.

2. تذكر المناسبات والتفاصيل الخاصة بهم : ايام الميلاد وتذكر روتينهم اليومي والاشخاص الذين يذكرهم لك دائماً من الامور التي تظهر الاهتمام، فاستمرار الشخص بتذكيرك بها في كل مرة يطرح الموضوع ستجعله يشعر انكغير مهتمة وانه ربما يشعرك بالملل.

3. الهدايا المعنوية : من شأن هدية بسيطة تحملقيمة معنوية كبيرة ان تجعل الشخص يدرك مقدار الاهتمام، فأنت قمت باختيار هدية مميزة بدلاً من هدية معتادة .

4. استشارته ببعض الامور : يمكنك سؤاله عن التصرف المناسب في موقف ما مثاً او سؤاله عن رأيه في زي معين او قطعة ثياب، ولا تقومي بالمبالغة الى الحد الذي يظن فيه انك اتكالية بل بحد المعقول حتى يشعر انه شخص مهم في حياتك تلجأين اليه عندما تحتاجين الاستشارة.

5. الاهتمام متبادل : لا تهدري كل طاقتك في محاولة اظهار الاهتمام دون تلقيه، عليه ان يعلم ان العلاقة اخذ وعطاء وعليه ان يعطي كما يتلقى واذا عاتبك وطالب منك الاهتمام عليه ان يوفره هو ايضاً ، فالاهتمام مهم للطرفين لا تنسي نفسك .
23 مشاهدة
share تأييد