كيف أبدأ مشروع تجاري صغير برأس مال صغير لا يتعدى 2000 دولار؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
يونس بن عمارة صانع محتوى . 1569427518
أهلاً بك، يمكنك التفكيرُ فيما يلي:
1- شراء مشروع تجاري (جاهز) ويدرّ دخلاً بالفعل، (منصة-قالب-إضافة-موقع-مدونة-تطبيق-قناة يوتيوب) حيث تطوره لينمو أكثر. السؤال: أين تجد مثل هذه المشاريع؟ في الأماكن التالية:
أ- ركن التجارة الإلكترونية - منتدى ترايدنت
ب- موقع 1kprojects - أحد المشاريع العربية التي بيعت فيه وتدرّ دخلاً (هنا).
جـ- منصة مواقع: https://mwaq3.com/ (عربية)
2- تصفح هذا الموقع 'مشاريع صغيرة' (أكثر من 3600 فكرة مشروع صغير ودراسة جدوى) الممتاز واختر ما يعجبك من المشاريع وانطلق فيه بعد دراسته.
3- أطلق تطبيقك/مشروعك الخاص بعد دراسة السوق، استعن بمنصات المستقلين مثل خمسات، مستقل، استكتب، باشنورز. 

/
1062 مشاهدة
share تأييد
profile image
دعاء ابو سيف استشارات اعمال . 1571003040
في أول خطوة لبدء المشروع برأس مال صغير عليك ان تبحث عن فكرة مناسبة يعتمد رأسمالها بالدرجة الأولى على ما تملك من قدرات وأن تكون الفكرة ناجحة مربحة، هناك أسلوبان مختلفان أثبتوا نجاحهما :
- الأول: وهو المشروع المبني على الشغف.. ويعني أن تكتشف نفسك ما هو شغفك؟ على سببيل المثال : هواية معينة تحب ممارستها ..لكي تتمكن من تحويلها لمشروع فكّر في كيفية تقديم قيمة للآخرين من خلالها.
فمثلاً إذا كان لديك شغف أو هواية في صيد الأسماك فمن الممكن عمل مشروع مرتبط بالشغف مثل بيع أدوات صيد كونك خبير فيها أو عمل دورات تدريبية في الصيد أمثلة أخرى مثل :الشطرنج : أكاديمية لتعليم الأطفال ، الموسيقى : بيع الآلات الموسيقية  ، الإعلام :عمل  برنامج خاص على اليوتيوب ،العمل لإنساني : منصة الكترونية للتبرع .
- الثاني : وهو المشروع المعتمد على مهاراتك أو ما يسمى بعقلية الحرفي.. فالحرفي صاحب الصنعة لديه مهارة اكتسبها مع التدريب مثل صناعة الخزف أو النجار أو الحداد، وكذلك يكون مشروعك الخاص بناء على مهاراتك وما تتقن.
فمثلاً إذا كنت تتقن مجال حاسوب أو التطبيقات التقنية على الهاتف ، عندها سيكون مشروعك الصغير في البحث عن مشاكل تواجه هذه التقنيات وإيجاد مشروع يحل هذه المشكلة من خلال مهاراتك وقداتك التي اكتسبتها عبر السنين . 

هذان الأسلوبان يضعانك في العديد من الأفكار لمشاريع لا تحتاج لرأس مال كبير وسيكون الألفين دولار أكثر من كافٍ لانشاء مشروع؛ لأن هذه المشاريع يعتمد رأسمالها الأساسي على القدرة الشخصية والشغف واستغلالهما في البدء في مشاريع بسيطة تكبر وتتطور  مع الزمن.
1018 مشاهدة
share تأييد
يمكنك عمل مشروع صغير برأس مال بسيط من تجربتي وجدت عبر الإنترنت موقع قنوات وتشجعت كثيرًا حين عرفت أنه يوفر لي الكثير من البضائع من دون دفع أموال لهم في البداية والسداد بعد البيع والربح.

كانت هذه بداية تعاملي مع قنوات بدأت بعدد قليل من البضائع حتى زادت قاعدة عملائي الأونلاين وبدأت في شراء المزيد من البضائع من قنوات اللي عندهم علامات تجارية كثيرة وكلها عالمية ويعشقها العملاء.

المحاسبة كانت بعد البيع والربح ومن دون ما أضيع وقتي في متابعة شركات الشحن ومشاكل الشحن كانوا هما اللي بيوصلوا الطلبيات للعملاء.

وفرت كثير من الوقت والمجهود تعلمت أن أستشير الخبراء قبل بدء أي مشروع وحافظت على أموالي ومشروعي مستقر وناجح.

تجربة رائعة مع منقذي قنوات.

للدخول الى موقع قنوات https://bit.ly/3sxLfr5


456 مشاهدة
share تأييد