كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين؟

6 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
هناك طرق عديده :

 اولا الطرق التي تعتمد على مهاراه تمتلكها مثل (البرمجه - التصميم - الترجمه - التعليق الصوتي) :- بأمكانك ان تعمل كمستقل تقوك بأداء مشاريع للعملاء مقابل مبلغ يتم الاتفاق عليه و هناك مواقع عديده تجمع العملاء باصحاب المهارات اشهرها  https://www.freelancer.com/  او  https://www.upwork.com/  و هناك ايضا مواقع بالغه العربيه مثل :  https://khamsat.com او  https://eg.mostaql.com/

ثانيا هي التجاره عن طريق الانترنت : فبأمكانك انشأ متجر الكتروني سواء عن طريق عمل موقع خاص بك لكن هذا سيكلفك الكثير او انشاء متجر على مواقع التجاره الالكترونيه الشهيره مثل :  https://www.amazon.com/   او  https://egypt.souq.com/eg-en/  h او غيرها من المواقع المتنوعه و كل ما عليك هو استيراد منتج انت تعلم ان عليه طلب و تقوم بتسويقه على هذه المواقع .. و هناط نماذج اخري تجنبك استيراد البضاعه فيمكنك تسويقها فقط و اخذ عموله عند اتمام عملية البيع عن طريقك .. و في اي الاحوال هذه الطريقه تحتاج لان تتعلم الكثير قبل البدئ فيها حتى لا تخسر وقتك و مالك ولكنها مضمونه و مربحه اذا نفذتها بالشكل الصحيح فقط عليك وضع الجهد المطلوب.

ثالثا ما يسمى print on demand او الطباعه بالطلب :- و هنا ببساطه يوجود مواقع تتيح لك ان تضع تصميم يمكن وضعه على تيشرت او جراب للهواتف او غيرها و تقوم المواقع بعرض التصاميم الخاصه بك على موقعها و عند قيام اي عميل بشراء التصميم الخاص بك تقوم الشركه بكل شئ بالنيابه عنك من طباعة التيشرت و شحن المنتج و تحصيل الاموال ثم تقوم باعطائك نسبه على كل عملية بيع تتم و اشهر المواقع التي تقدم هذه الخدمه  https://merch.amazon.com/landing  او  https://www.redbubble.com/  و هنا ايضا عليك اكتساب بعض المهارات قبل البدء سواء ان تتعلم التصميم او اذا كنت ستسأجر احدهم للقيام بالتصميم عليك ان تتعلم كيفية تحديد المنتج الذي سيلقى رواج و ايضا عليك ان تتعلم كيف تقوم بتسويقه بشكل جيد.

رابعا الدورات الالكترونيه على شبكة الانترنت : اذا كنت متخصص في احد المجالات بامكانك عمل دوره تدريبيه و تقديمها على احد مواقع التعليم الالكتروني و لكن هذا يتطلب الكثير من الجهد و البحث عن كيفية عمل دوره جيده و ايضا عليك انت تكون متقن لمجال كالرمجه او التصميم او تعليم اللغه الانجليزيه لتقديم دوره في هذا المجال.

في النهايه يوجد الكثير من الطرق لكن كلها تحتاج مجهود حقيقي و العديد من المهارات التي عليك ان تتعلمها
و اي شخص يقول لك ان هناك طريقه لا تتطلب جهد فهو اما لا يعلم شي او انه يقوم بخداعك يمكنك الربح عن طريق الانترنت لكن هذا يتطلب الكثير من العمل الجاد .. اخيرا هذا رابط لفيديو قمت بعمله يشرح الاساليب المختلفه للربح يمكنك ايضا الاطلاع عليه  https://www.youtube.com/watch?v=9dvf8IuxGjo 

578 مشاهدة
share تأييد
قد تكون الطريقة الأكثر شيوعا لتحصيل المال عن طريق الانترنت في السنوات الأخيرة، هي عبر موقع يوتيوب بإنشاء قناة تنشر فيديوهات تستهدف فئة معينة من مستخدمي موقع الفيديو الشهير. و من خلال شراكة بين يوتيوب و منشئ القناة فإنه يتم عرض إعلانات مدفوعة عندما مشاهدة مقاطع الفيديو من قبل مستخدمي يوتيوب. و بالتالي فإن مردود هذه الإعلانات سيتم تقاسمه و يعود بحصة لمنشئ القناة.

183 مشاهدة
share تأييد
profile image
حلا أحمد لااعمل . 1564179171
  • يوجد الكثير والعديد من الطرق لكن تحتاج مجهود كبير 
  • عن طريق مواقع الكترونيه تقدم العديد من المشاريع 
  • المواقع الخاصة بالأعلانات وترويج المنتجات 
  • مؤسسات وجمعيات 
  • البيتكوين او مايسمي بالعملة الالكترونيه 
  • انشاء مواقع ع اليوتيوب 
  • نشر موهبه خاصة بك ع مواقع التواصل 
139 مشاهدة
share تأييد
profile image
أحمد الحلو محاسب مالي . 1555431246
بالإمكان العمل عبر الانترنت من خلال بعض الطرق الآتية:
  • أولا من بعض منصات العمل الحر وهي ما تُعرف بالخدمات المُصغرة مثل: خمسات وفي هذا الرابط ستجد شرحاً لعميلة التسجيل حتى كيفية الحصول على الأرباح، وأيضاً الموقع التالي Fiverr يبدأ من 5 دولار مشابهة إلى فكرة موقع خمسات، Freelancer ويعد أحد أكبر المنصات والمواقع العالمية في العمل الحر والخدمات المصغرة ويمكن الربح من المنزل آلية الشرح Freelancer وللاطلاع بشكل أكبر على الطرق الأخرى ومع آلية الشرح انقر هنا وما تم ذكره سابقاً يعتبر من أكثر المواقع تداولاً وشهرة وشيوعاً في العالك ويتطلب المهارات والتقنيات البسيطة وبعض الممارسات التي ستمكنك من العمل عبر الانترنت.
في حال توجهت إلى موقع اليوتيوب كذلك ستجد العديد من القنوات التعليمية التي تشرح ذلك وبالصوت والصورة بل وحلقات مستلسلة أيضاً.
216 مشاهدة
share تأييد
profile image
وليد السيد مدير تسويق . 1554267339
يتسائل الكثير من الناس عن طرق الاستفاده والربح من الانترنت وخاصه انهم ليس لديهم الخبره الكافيه للقيام بذلك او ظنا منهم انها صعبه جدا ومقصوره فقط على اشخاص لهم علاقه بالحواسيب وعلوم الحاسب والتكنولوجيا ولكن هذا غير حقيقى فهناك طرق سهله تمكنك من الربح من الانترنت لو كنت مبتدئ مثل ما يلى :
اولا يجب عليك ان تعرف ان اليويتوب من افضل الوسائل التى تمنح مال وربح ببساطه اذا ما انشئت قناه وقدمت فيها محتوي من ابداعك او نشرت فيها فيدوهات حققت مشاهدات عاليه فيطلب منك اصحاب الشركات الاعلان على قناتك وفديوهات مقابل المال .
ثانيا هناك مواقع الربح التى يمكنها منح المال مقابل زياره مواقع معينه 
240 مشاهدة
share تأييد
profile image
رغد ثائر العسيري مهندسه برمجيات . 1559314426
اذا كنت تريد الحصول على المال وانت مبتدأ فانه يمكنك ربح المال عن طريق الانترنت بسهوله  اولا اذا كان لك موهبه فانك يمكن تطوريها والعمل عليها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وبيع الاشياء التي يمكن عملها بمبالغ زهيده بالبدايه ومن ثم يمكن ان تقم بتكبير عملك وهكذا
ويمكن ايضا العمل على مواقع الخدمات المصغره كموقع خمسات وحسوب ومتسقل من خلال بيع وشراء الخدمات المصغره حيث ان هذه المواقع تركز في عملها على العمل الحر. 
185 مشاهدة
share تأييد