كم غزوة قادها الرسول؟

6 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
فارس خاطر كهربائي منازل . 1541885229
شارك الرسول صلى- الله-عليه-وسلم فى عدد من الغزوات وهم  سبعة وعشرين غزوة حيث اختلف العلماء بعدد الغزوات ومنهم من يقول شارك الرسول صلى-الله-عليه-وسلم بستة وعشرين غزوة وقام الرسول بالقتال ب تسعة غزوات وهم (غزوة بدر, غزوة أحد, غزوة بني قريظة, غزوة بني المصطلق, وغزوة الخندق, وغزوة خيبر, وغزوة حنين, وفتح مكة وغزوة الطائف)
61 مشاهدة
share تأييد
قاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عدد سبعة وعشرين غزوة (27) من الغزوات بهدف الدفاع عن الدعوة والدين الإسلامي ونشره بين الناس, وشارك في القتال في تسع (9)  غزوات منها وهي: غزوة بدر, غزوة أحد, غزوة بني قريظة, غزوة بني المصطلق, وغزوة الخندق, وغزوة خيبر, وغزوة حنين, وفتح مكة وغزوة الطائف.
71 مشاهدة
share تأييد
شارك النبي محمد صلى الله عليه وسلم في سبعة وعشرين غزوة, وكان من بينها 9 غزوات قتال وهن وهي: غزوة بدر, غزوة أحد, غزوة بني قريظة, غزوة بني المصطلق, وغزوة الخندق, وغزوة خيبر, وغزوة حنين, وفتح مكة وغزوة الطائف. ولم يشارك في قتال غزوة تبوك.

70 مشاهدة
share تأييد
profile image
مستخدم مجهول 1541510996
شارك الرسول صلي الله عليه وسلم في عدد من الغزوات وقد اختلف العلماء في عدد هذه الغزوات التي غزاها الرسول صلي الله عليه وسلم فمنهم من يري أنها سبع وعشرون واخرين يووا انه ست وعشرون ولكنه شارك فعليا بالقتال إلي جانب المسلمين في تسع غزوات
68 مشاهدة
share تأييد
profile image
إياد العقرباوي معهد الفسيفساء / قسم فن الفسيفساء . 1553384554
هنالك الكثير من الغزوات التي خاضها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

وتقدر تقريبا الغزوات التي خاضها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هي سبع وعشرين غزوة ، قاتل في تسعة من هذه الغزوات ، أما باقي الغزوات فقد كان منظما لها ومن الغزوات التي خاضها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهي .
غزوة أحد. 
غزوة بدر .
غزوة مؤته .
غزوة الخندق. 
غزوة المصطلق .
غزوة بنو قريضة .
غزوة خيبر .
غزوة فتح مكة 
غزوة حنين .
غزوة الطائف. 
46 مشاهدة
share تأييد
  • الغزوات التي شارك فيها السول صلى الله عليه و سلم  عددها سبع و عشرين غزوة .
  •  و لقد دار قتال في تسع غزوات . و تحققت أهداف الغزوات الأخرى دون قتال .
  • الغزوات التي دار فيها القتال هي : 
  • غزة بدر الكبرى - غزوة أحد - غزوة بني المصطلق - غزوة الخندق - غزوة خيبر - غزوةحنين - غزوةفتح مكة - غزوة الطائف - غزوة بني قريظة.

46 مشاهدة
share تأييد