كم ساعة يجب أن أدرس حتى أكون طبيباً ناجحاً؟

8 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
اسراء طالبة . 1580646917
لا يقاس النجاح بعدد الساعات اللتى تذاكرها وانما يقاس بقوة تركيزك واستسعابك للمعلومة فكل انسان يختلف معدل تركيزة وذكاءه لذا فعدد ساعات المذاكرة يختلف من انسان لاخر 
130 مشاهدة
share تأييد
profile image
مبتسم يوسف مقدم خدمة محتوى . 1580137489
سؤال جيد...أعتقد من وجهة نظري كقارئ لما يزيد عن 15 سنة بأن الوقت ليس معياراً ليحكم من خلاله على الدراسة وإن كنت ستكون طبيباً بذلك أو مهندساً أو معلماً أو غيرها من الأمور...المعيار الرئيسي الذي يعتمد عليه ذلك هو جودة الدراسة ومدى انضباط أفكارك فيها وتنظيم المسائل وترتيبها حيث قد يكون قضاء أوقات كثيرة من الدراسة والقراءة مفسدة للقارئ والمتعلم إذ يعرضه ذلك لتداخل المعلومات التي لا يستطيع السيطرة عليها مما قد يؤدي إلى فساد وقته وذهاب ما تعلمه وملله وإحباطه بأن هلن يستطيع أن يصل لما يريد ... إن من أعظم ما يساعد الإنسان في تحيقيق هدفه والوصول إليه هو وضع الخطط والمنهجية التي لا بد من تنفيذها من أجل الوصول إلأى ما يطمح إليه ويهتم به قبل أن يشرع مباشرة في الدراسة والتعلم حتى يصل إلى التخبط والتصرف دون تفكر وتدبر وهو أمر قاتل للنفس وللطموح.
152 مشاهدة
share تأييد
مقياس النجاح يكون بمدى الاستيعاب والفهم والتركيز والحفظ والتدريب وعدم الاقتصار على الكتب الجامعية أو المنهجية في التعلم بل بتعدد وسائل التعلم وتوسيع الأفق والمدارك .. ف كم من طالب قضى ساعات في دراسته دون جدوى وكم من طالب أنجز في ساعتين الكثير .
127 مشاهدة
share تأييد
profile image
إسراء جمعة معلمة لغة عربية . 1580130322
حسب خبرتي المتواضعة واقتاعي الكامل أن لكل مجتهد نصيب فكلما زادت فترات الدراسة كلما زاد التفوق والنجاح ،وبالأخص في مجالات علمية كالطب ،يمكنني أن أقول لك أنه يجب عليك الدراسة 10إلى15ساعة يومياً لتكون متميزاً في الطب ،وتكون طبيباً ناجحاً.
159 مشاهدة
share تأييد
الوقت مهم لكن ليس معيارا 
جودة ونوعية القراءة والوقت المناسب والقدرة على الاستيعاب اهم بكثير بالاضافة لمستوى الذكاء عند الفرد والقدرة على الحفظ
131 مشاهدة
share تأييد
profile image
ندى ناصر طالبة تغذية علاجية . 1580665993
لا يوجد ساعات معيارا للنجاح بل بالإرادة والمثابرة والدراسة بشغف وحب والإصرار على النجاح 
126 مشاهدة
share تأييد
كثير من الساعات.
الطب يحتاج الى جهد كبير 
انت تتعامل مع البشر وحياتهم مرتبطة بتعبك 
123 مشاهدة
share تأييد
profile image
هبة حسان رسامة . 1580645497
5-6ساعات او بالأكثر 8 ساعات 🤷🏽‍♀️
136 مشاهدة
share تأييد