هل سبق وقرأت كتاب مائة من العظماء غيروا مجرى تاريخ الحياة لجهاد الترباني، أخبرني عن تجربتك وهل تنصحني بقراءته؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
علاء عبد مهتم ومتابع للكتب السياسية والتاريخية والدينية . 1610567289
أعتقد أنك تقصد بسؤالك كتاب مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ للكاتب والمؤرخ الفلسطيني جهاد الترباني. الواقع أن هذا الكتاب من الكتب المميزة عندي وقراءتي له تكون قراءة متأنية نظرا لكم المعلومات القيمة التي يحتويها.

الواقع أن تجربتي في قراءة هذا الكتاب كانت تجربة ثرية جدا، فعلى الرغم من أني ترددت بداية في مسألة اقتناء كتاب لم يلفتني عنوانه أول الأمر، لأني اعتقدت وبشكل خاطئ أن الكتاب سيأتي بمواضيع مكررة قد تناسب من هم أصغر مني سنا.

لكن فضولي وعشقي للكتب أردت أن أعرف من باب تكوين فكرة عن الكاتب الفلسطيني جهاد الترباني الذي لم أكن أعرف عنه إلا معلومات قليلة لم تمكنني من تكوين انطباع واضح عنه.

وكان من حسن حظي أني بالفعل اقتنيت هذا الكتاب الذي استمتعت بكل معلومة قدمها الترباني، علما بأنه اجتهد بأن يخرج عن النمطية في السرد وحتى ترتيب شخصياته لم يكن بحسب أهميتها، فكانت المعلومات التي قدمها ممتعة وسلسة وأنصحك دون تردد بقراءة هذا الكتاب القيم.

بقي أن أشير إلى أن الترباني ذكر أن كتابه هذا جاء ردا على كتاب البروفيسور الأمريكي مايكل هارت الذي أسمى كتابه المائة الأكثر تأثيرا في التاريخ. هذا الكتاب رأى الترباني أن البروفيسور الأمريكي لم يفرق بين الصالح والطالح في انتقائه للشخصيات. وعلق على أن البروفيسور وضع نبينا محمد ((صلى الله عليه وسلم في المركز الأول)) أن رسولنا الكريم لا يحتاج شهادة من أحد من أن كرمه الله بتفضيله على العالمين.
10 مشاهدة
share تأييد