هل تعتقد بتأثير شخصيات ال anti hero بشكل سيء على المجتمع؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد بكالوريوس في هندسة برمجيات (٢٠١٦-٢٠٢٠) . 1611605537
نشعر بأرتياح دوماً عندما نقوم بمشاهدة بطل يقوم بلأمور الصحيحة وللأسباب الصحيحة, مثل Superman, ولكن هناك شيئاً جذاب أيضاً في بطل متناقض المشاعر يقوم أحياناً بالفعل الصحيح, وأحياناً فقط يكون هذا الفعل الصحيح لاهداف صحيحة أيضاً, مثلTyrion Lannister.

وبينما Superman يعتبر بطلاً تقليدياً يعرفه الجميع فشخصية  Tyrion هي نسخة معدلة من البطل, وفي كلمات اخرى يمكن تسميتها بanti-hero.

فالanti-hero هو بطل يفتقد للعناصر التي نجدها في البطل التقليدي في الأفلام, مثل الشجاعة أو المنطقية. وبينما تكون أفعالهم بالعادة نبيلة, فهم لا يفعلونها دوماً للأهداف الصحيحة.

و على سبيل المثال, فيمكن لل anti-hero أن يقوم بأنقاذ أحد من خطر معين لأن هذا يجذب أهتمامهم, وليس لأنهم يكترثون حقاً لمساعدة الأخرين.

وقد بدأ هذا النوع من الشخصيات بالأنتشار و الصعود بكثرة حتى وصل إلى ماهو عليه حالياً, فلا شك من أنه الأن أكثر أنواع الأبطال بحثاً عنه في الأفلام والمسلسلات أيضاً, لربما يعود سبب هذا إلى أن الناس قد ملو من البطل التقليدي الذي يخلو من العيوب بشكل تام, ويعيش حياة مثالية, ولربما يكون السبب هو أستخدام الناس لهذا النوع من الأبطال في تفسير الأعمال الخاطئة التي يقومون بها. 

وقد مر علي الكثير من المقالات وعنواين الأخبار التي تحاول أن تبيين ال anti-hero بشكل سيء على المجتمع, حيث يجد الناس الملذات في الأفعال الشريرة التي يقوم بها هذا النوع من الأبطال, وحيث تشرح بعد المقالات عن كيف يوهم هذا النوع من الأبطال بعض المشاهدين بأنه على صواب, بل وجدت أيضاً بعض المقالات التي تتطرق إلى أمور مدهشه أيضاً مثل زرع الأيدولوجيات و نظريات المؤامرة التي تشبه هذا النوع من الأبطال كأنهم طريقة لغسل دماغ الشباب والناس بشكل عام.

ولكن لا أعتقد أن هذا صحيح, مع أنه قد يكون فيه نسبة من الصحة, ولكن شخصياً أعتقد أن الشر نابع, فلا يمكن لأحد أن يبدأ بتجارة المخدرات مثلاً أو القتل المتسلسل بعد مشاهدته لأحدى المسلسلات التي تتحدث عن ذلك, إلا أذا ما كان قد فكر بالموضوع مسبقاً, فلا يمكن لدقائق من التسلية أن تغسل دماغك وتغيير منظومتك الفكرية.

وأذكر بالتحديد قبل صدور فيلم Joker بفترة قصيرة كيف قام الأعلام بتشبيه هذا الفيلم بالمؤامرة التي ستحدث الفساد بين الناس, وكيف حذر الكثير من مشاهدة الصغار والشباب لهذا الفيلم لأنه يحرض على العنف و السرقة و ما إلى ذلك, ولكن كل هذا تم وضعه في طيات النسيان بعد أن عرض الفيلم في صالات السينما و تبيين أنه لا صحة لما قالته تلك المقالات بل أن الفيلم بسيط كل البساطة وليس فيه أي أفكار مبطنة.

شخصياً لحبي لأفلام الرعب وأفلام العنف فأنا أفضل دائماً الanti-hero على البطل التقليدي, فهو ليس حساساً كالبطل العادي ولا تشكل مثاليته الزائدة نقطة ضعف له أيضاً
10 مشاهدة
share تأييد