ما هي النصائح التي بإمكانك إعطائها لي عند مواعدة شخص ما؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ميس نبيل طمليه كاتبة في مجال تطوير الذات الذكاء العاطفي . 1609262762
إذا ذهبت لمقهى أو لمطعم وراقبت وجوه وحركات جسد الناس الذي يجلسون معاً على نفس الطاولة فإنك ببساطة ستتمكن من معرفة نوع المواعدة بينهما، فهل هو موعد غرامي أو أنه موعد عادي... أنا ألعب هذه اللعبة دائماً وخصوصاً عندما أكون أنتظر أحداً، فهي مسلية ومضحكة أحياناً كما أنها تنمي معرفتك بلغة الجسد وتقوي مهارات الذكاء العاطفي لديك.
 
 للإجابة على سؤالك حول النصائح التي تريدها عند مواعدة غرامية... فهذه إجابتي التي ستساعدك حتماً.

 -عند الاتفاق على الموعد تأكد أنك حددت موعداً ومكاناً يناسب الآخر، ولا تفرض عليه ما يناسبك وحدك... لأن هذا سيعطيه انطباعاً بأنك تهتم به وجاهز للقائه متى وأينما شاء، وكذلك ستضمن التزامه بالموعد وراحته في المكان وتركيزه معك أثناء اللقاء. لكن من المفيد أن تقترح أنت عليه عدداً من الأماكن ليختار من بينها ويفضل اختيار المطاعم أو المقاهي والابتعاد عن السينما وكذلك الأماكن الهادئة جداً، أو تلك التي فيها موسيقى صاخبة.


 - عامل من هم أقل منك مرتبة بلطف: فمعاملتك لمن هم أقل منك شأناً يعكس الكثير عما في داخلك، فلو كنت في السيارة ومعك صديقتك في طريقكما للمكان الذي تريدان الذهاب إليه وأتى متسول يطلب منك المال، فلا تعامله بطريقة جافة، لا أقول لك أن تعطيه المال، لكن على الأقل لا تعامله بطريقة سيئة.


 - انتبه للباسك: فعليك مراعاة طبيعة المكان وأمور كثيرة في اللباس، كما أن هناك ألوان معينة تساعدك أن يكون لقاؤك مع الشخص الذي واعدته جيداً؛ فأفضل الألوان هو اللون الأسود الذي هو لون الأناقة والفخامة، كما أنه يخفي العيوب ويوحي بالغموض. اللون الأزرق يعتبر خياراً جيداً كذلك فهو مرتبط بالشعور بالأمان والموثوقية كما أنه لون مريح يحفز الدماغ على إنتاج مواد كيميائية مهدئة. وأخيراً الأحمر الذي يوحي بالحب والرومانسية ويزيد ضغط الدم ومعدل نبضات القلب. من الضروري أن ترتدي الألوان التي تريحك أنت شخصياُ كذلك لتعكس راحتك وثقتك. (2)

 

-عند الحديث انتبه ألا تركز على نفسك وتمدحها كثيراً، في نفس الوقت لا تسأل الشخص الذي معك أسئلة كثيرة وكأنك تستجوبه، وازن بين الحديث والأسئلة واترك له المجال أن يسأل هو ما يريد بأريحية. وحاول أن تجد نقاط واهتمامات مشتركة بينهما فهذا يشعره بالقرب أكثر منك.


 - تواصل بعيونك: فلا تنسَ النظر في عيون الشخص مباشرة لتعكس ثقتك به وبنفسك، وانتبه لكلام العين.


 - حاول أن تقرأ لغة جسد الآخر: فمثلاً إن لاحظت أن هذا الشخص يميل بجذعه نحوك، أو يقلد حركاتك أو يبتسم أثناء الحديث معك أثناء الكلام أو تكون زاوية قدمه متجهة نحوك فهذا كله يعني أنه معجب بك. كما أن هناك ترجمة خاصة بلغة جسد المرأة وأخرى للغة جسد الرجل؛ فإذا لمس الرجل شاربه أو ذقنه أو أرخى ربطة عنقه أو فك الزر العلوي من القميص أثناء الحديث مع الفتاة فهذا مؤشر على إعجابه بها، وإذا لعبت المرأة بشعرها أو تعمدت رفع رأسها عدة مرات لإظهار رقبتها فهذا دليل على إعجابها بك أيضاً. (3)

 

-عند انتهاء اللقاء قل له أنك استمتعت بوقتك معه واطلب منه موعداً آخر.

 

 

 

Reference:

(1) What To Do With A Girl On a First Date (So There Will Be A Second One)
(2) 36 Body-Language Signs That Could Mean He’s Totally Into You 
90 مشاهدة
share تأييد