ما هي المعلومات التي تعتقد بأنها ستفيدني في حياتي اليومية؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
دانية رائد باحث في العلوم الإنسانية في Freelance (٢٠١٧-حالياً) . 1611066922
    هذه هي قائمتي بالمعلومات والأمور التي حسنت من حياتي اليومية وكانت ذات فائدة كبيرة في ترقية مستواها، وذلك بعد تطبيقي لها لفترات طويلة أو لعدة مرات:

  * البيئة النظيفة تخفف من التوتر: فالمكان غير المنظم الذي يكسوه الغبار لن يجعلك مرتاحًا، ففي المرة القادمة التي تشعر فيها بالتوتر قم بتنظيف المكان من حولك أو فقط المنطقة التي ستعمل بها -إذا لم تمتلك وقتًا كافيًا-؛ فالمكان النظيف سيساعدك على التركيز وقيامك بعملية التنظيف بحد ذاتها ستخفف من توترك.

  * حدد سلة للعشوائيات: تتذكر ذلك القميص المتواجد على الأرض وتلك الأوراق التي لا تمتلك وقتًا لتنظيمها وتلك الأشياء العشوائية المرمية في كل مكان حول منزلك؟، قم بتحديد أو شراء سلة مخصصة لها. 
   ضع تلك الأمور العشوائية المتناثرة في كل مكان في هذه السلة، وفي نهاية الأسبوع قم بتفحص ما بداخلها وضع كل شيء في مكانه المخصص (الملابس في الخزانة أو الغسيل، الأمور التي لا تحتاجها في سلة المهملات، الأوراق في الملفات المخصصة لها…).

  * تدرب على وضعية الجسد الصحيحة: فوضعية الجسد الخاطئة تؤدي إلى آلام الظهر وصعوبة في التنفس وفي الهضم، والوضعية الجسم الصحيحة (الظهر المشدود للخلف، المعدة المسحوبة، الرأس والرقبة اللذان يتوسطان الكتفين، الأقدام المتباعدة بنفس عرض الكتفين، الذراعين المرتاحين على جانبي الجسد، ووزن الجسم المتركز على باطن القدم) ستساعدك على الشعور بالطاقة بشكل فوري وتقلل من التوتر وتزيد من شعورك بالثقة.

  * التوتر والحماس يتشابهان في الشعور: فكلاهما يزيدان من سرعة نبضات القلب وسرعة التنفس، ففي المرة القادمة التي تشعر فيها بالتوتر أخبر نفسك على الفور أنك تشعر بالحماس والشجاعة لا التوتر.

  * ابدأ يومك بكتابة 3 أمور تشعر بالامتنان عليها: ستحسن هذه الفكرة من الطريقة التي ستمضي فيها يومك، حاول الابتعاد عن الأمور التي قد حفظنا أهميتها في حياتنا، اكتب الأمور التي تشعر حقًا بالامتنان عليها؛ فمن الممكن أن تشعر بالامتنان على تواجد البلاط في منزلك أو الامتنان على فرشاة الأسنان التي تسهل عليك تنظيف أسنانك.

  * احضر غدائك وقهوتك من المنزل: لربما المال الذي تدفعه على هذه الأمور بشكل يومي لا يبدو كثيرًا أو ذا أثر، لكن ادخار هذا الأموال لأمور ترغب بها الآن أو بالمستقبل سيفيدك حقًا على المدى الطويل.

  * تعلم بعض وصفات القدر الواحد: وهذه ستكون مفيدة حقًا للطلاب الذين يعيشون وحدهم والأمهات العاملات وللأشخاص المبتدئين بالطهي. ومن هنا أحد المقاطع التي تعلم بعض الوصفات.

  * امتلك عدة إسعافات أولية كاملة وتعلم استخدام كل ما فيها: أغلبنا يمتلك اللاصق الطبي والقطن والمعقم بعض الأدوية المسكنة، لكن هل تمتلك الرباط الضاغط مثلًا؟، هل تجيد استخدامه بالطريقة الصحيحة؟. إن هذه التفاصيل صغيرة جدًا ومهمة عندما يتعرض أحدهم للإصابة -لا قدر الله-، فلا تود أن تكتشف عدم امتلاكك للاصق طبي عند حاجتك له، ولا تود إحداث ضرر زائد بسبب الاستخدام الخاطئ للرباط الضاغط، من هنا ستجد ما تحتاج في حقيبة الإسعافات الأولية البسيطة، ومن هنا محتوياتها المفصلة.

   * جرب طريقة الظرف اليومي لادخار المال: وبها تجلب 100 ظرف تقوم بترقيمهم من 1 إلى 100، ويجب عليك وضع مبلغ مالي يساوي الرقم المكتوب على الظرف؛ ففي اليوم الأول تضع دينار واحد -حسب عملة بلدك، فتستطيع وضع ريال واحد في اليوم الأول-، وفي الثاني تضع اثنين، وهكذا، في نهاية المئة يوم ستمتلك مبلغ 5050 دينار -حسب المتسلسلات الرياضية-.

  إذا كان وضعك المالي لا يسمح بوضع قيمة تساوي الرقم المكتوب على الظرف بإمكانك وضع نصف الرقم الذي على الظرف، وإذا كنت مرتاحًا ماديًا ضع قيمة تساوي ضعف الرقم المكتوب على الظرف. بإمكانك القيام بهذه الفكرة لـ 50 يوم فقط، ومن الممكن أن تتوقف لمدة إذا انتهى مرتبك ولم تستطع وضع المال فيه، قم بجعل الفكرة تناسب ظروفك واحتياجاتك.

  * توقف عن شرب المشروبات المنبهة بعد الساعة 12 ظهرًا: فالكافيين المتواجد في القهوة يحتاج من 10 لـ 14 ساعة ليتخلص جسدك من أثره؛ وإذا شربت القهوة في وقت متأخر لن تستطيع الحصول على النوم العميق الذي ترتاح فيه حقًا ويعطيك الطاقة في اليوم التالي. 
20 مشاهدة
share تأييد