ما هي الحالات التي يتم اللجوء فيها إلى عملية جراحية لعلاج إلتهاب الأذن؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
د. اسامة الرفاعي طبيب امتياز في المدينة الطبية (٢٠٢٠-حالياً) . 1609016462
     عند فشل العلاج الطبي بالمضادات الحيوية لالتهابات الأذن , أو عند تمع القيح في الأذن , أو عند وصول البكتريا أو الفطريات الى عظام الجمجة أو الدماغ , عند حدوث ذلك قد يتم اللجوء الى العلاج بالعملية الجراحية للأذن . مثل أولئك الذين يعانون من متلازمة داون ، أو غيرها من تشوهات القحف و الوجه ، قد تتطلب التدخل الجراحي المبكر لمنع انتشار الاتهاب في الأذن . 

     أنواع عمليات الأنف تشمل : 
  • أنابيب طبلة الأذن  :  يتم وضعها للأطفال الذين يعانون من تجمع القيح أو التهاب الأذن الحاد ، خاصة عندما يكون القيح موجودا لمدة تزيد عن 3 أشهر ؛ يجب ألا يخضع الأطفال الذين يعانون من حلقة تجمع القيح أو التهاب الأذن الحاد لمرة واحدةالتي دامت أقل من 3 أشهر لإدخال الأنبوب . يجب على الأطباء تقديم أنابيب طبلة الأذن للأطفال الذين يعانون من ضعف السمع و التهاب الأذن الحاد لمدة 3 أشهر أو أكثر .يمكن للأطفال الذين يعانون من TTs عادة السباحة أو الاستحمام دون احتياطات محددة مثل سدادات الأذن .الأطفال الذين يعانون لديهم أنابيب الذين يصابون بالتهابات الأذن ، بما في ذلك التهاب الأذن الوسطى الحاد ، يجب علاجهم بقطرات الأذن المضادات الحيوية الموضعية بدلا من المضادات الحيوية التي تأخذ عبر الفم .
  • جراحة للأطفال الذين يعانون من الحنك المشقوق : هناك ما يبرر شق الطبلة و وضع الأنبوب في معظم الأطفال الذين يعانون من الحنك المشقوق بسبب خلل النفير . في المرضى الذين لديهم أيضا شفة مشقوقة ، قد يتم وضع الأنبوب في وقت إصلاح الشفاه الأولي .
  • استئصال الغدة أو استئصال اللوز : في حال تكرار الالتهابات قد يتم استئصال اللوزتين أو الغدة خصوصا عند الأطفال الذين يعانون من حدوث التهابات أكثر من خمس مرات بالسنة . 

     للمزيد من المعلومات عن : 

         يرجى الضغط على السؤال

المصادر :
medscape 
26 مشاهدة
share تأييد