ما هي الأشياء التي يؤمن بها أغلب الناس وهي ليست صحيحة؟

إجابتان
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
ليلى عمر قرأت في تشريح الاكتئاب، للويس ولبرت. . 1608602844
أنّ ما يؤمنون به يُعمّم على الجميع ويصلح أن يكون قاعدة أخلاقيّة عالميّة. 
كيف؟ أو شو يعني هذا الاعتقاد اللي غير صحيح كليًّا؟ 
أنّ النّاس تعتقد وتؤمن بأنّ ما تؤمن به من دينٍ أو مذهب أو عادات أو رواسخ هو شيء يُعمّم كقواعد أخلاقيّة لا يحق للبشر الآخرين المساس بها أو مخالفتها. 

ليش غلط نفكّر هيك؟ 
بسيطة، لأنّه لو كل فرد ومجتمع عمّم اعتقاده نعيش في تناحر مستمر فكما ترى دينك أنت هو الصّحيح فغيرك من أتباع ديانات أخرى يرى نفسه الصّح بعينه، وبهذا تُصبح القناعات الفرديّة والمجتمعيّة حتى؛ مجرّد قواعد أخلاقيّة نسبيّة ولا تستند للمنطق والتقييم العادل. 
18 مشاهدة
share تأييد
profile image
بيان أحمد ماجستير في الفيزياء (٢٠١٨-حالياً) . 1611088148
هناك بعض الحقائق التي يعرفها الجميع. ربما لا يستطيع أحد منا تذكر المكان الذي سمعناه فيه لأول مرة ، لكنه بالتأكيد لم يكن من كتاب مدرسي. أصبحت هذه الحقائق جزءًا من الثقافة الشعبية لأنها غريبة بما يكفي لتكون صحيحة ، ولكن مع القليل من البحث ، اتضح أنها خاطئة تمامًا.

فيما يلي بعض من الحقائق التي قبلتها على أنها صحيحة طوال حياتك والتي هي في الواقع خاطئة :

1. تستطيع أن ترى سور الصين العظيم من الفضاء

تؤكد وكالة ناسا أن سور الصين العظيم "كثيرًا ما يوصف بأنه الجسم الوحيد من صنع الإنسان المرئي من الفضاء" لا يمكن رؤيته في الواقع من الحدود النهائية. على الرغم من أن رائد الفضاء الصيني ، يانغ ليوي ، فضح هذه الحقيقة ، إلا أن الكتب المدرسية لم تتغير أبدًا ، وستظل تزعم في كثير من الأحيان أن هذا الأمر صحيح.

2. ستؤدي طرقعة مفاصل أصابعك إلى التهابٍ في المفاصل

ربما قد قيل لك هذا من قبل أشخاص لا يستطيعون تحمل صوت فرقعة العظام أو فرقعة مفاصل أصابعك، ولكن فرقعة مفاصل الأصابع لن تسبب التهاب المفاصل لديك. أوضح الدكتور روبرت كلابر ، جراح العظام في مركز Cedars-Sinai الطبي والمدير المشارك لبرنامج استبدال المفاصل ، في موقع المستشفى أنه لا يوجد ضرر لكسر مفاصل أصابعك. كتب: "ضوضاء التشقق أو الفرقعة في مفاصلنا هي في الواقع فقاعات نيتروجين تنفجر في السائل الزليلي". "إنه لا يؤدي إلى التهاب المفاصل."


3. قطع فان جوخ أذنه في نوبة جنون لامرأة

 قام فان جوخ ، الرسام الهولندي الشهير ، بقطع جزء من أذنه بالفعل ، ولكن ربما حدث ذلك أثناء شجار ، وليس كبادرة رومانسية لعامل الجنس أو في لحظة جنون.

لاحظ متحف فان جوخ أن الفنان ربما قطع أذنه أثناء مشادة مع الفنان الفرنسي بول غوغان ، لكنه لم يستطع فيما بعد تذكر أي شيء عن الحدث.

لكن هانز كوفمان ، أحد مؤلفي كتاب "Pakt des Schweigens" أخبر ABC أنه وبعض الخبراء يعتقدون أنه لإنقاذ Gauguin من الملاحقة القضائية ، كذب فان جوخ وغوغان على السلطات بعد أن هاجم غوغان فان جوخ بالسيف وأقسم على لا تتحدث عنها مرة أخرى. هذا من شأنه أن يفسر الاختلاف في القصص.

4. يستغرق جسمك سبع سنوات لهضم قطعة من العلكة

في الواقع ، سوف تمر العلكة من خلالك وتترك جسمك في غضون ساعات أو أيام. وفقًا لـ Healthline ، لا يمكن هضم المكونات الموجودة في العلكة على الإطلاق ، لذلك سوف يحركها جسمك ويمررها كحركة أمعاء.

5. جسد والت ديزني مجمّد بالتبريد

تذكر سيرته الذاتية أنه بعد وفاته من مضاعفات سرطان الرئة في عام 1966 ، تم حرق جثته في غليندال ، كاليفورنيا. ذكرت Mental Floss أن الشائعات بدأت على الأرجح لأن رئيس جمعية Cryonics في كاليفورنيا قال لصحيفة Los Angeles Times إن استوديوهات والت ديزني استفسرت عن العملية.

على الرغم من أن والت لم يتم تجميده بالتبريد ، إلا أن الناس تذكروا ارتباط والت ديزني بالتبريد ، واستمرت الشائعات.


6. في المتوسط ​​، يبتلع أحدنا ثمانية عناكب في السنة أثناء النوم

لحسن الحظ ، هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة. زعمت Scientific American أن العناكب لا تزحف عن قصد إلى السرير لأنهم لا يهتمون بالبشر. قال بيل شير ، الرئيس السابق للجمعية الأمريكية لعلم العناكب ، للموقع: "إن العناكب تعتبرنا كما لو كانت تعتبر صخرة كبيرة". إذا كان الشخص النائم يفتح فمه ، فمن المحتمل أنه يشخر ، مما ينتج عنه اهتزازات تحذر العناكب من الخطر وتخيفها.

7. عندما أطلعت ماري أنطوانيت على أولئك الذين يعانون في مملكتها ، ردت "دعهم يأكلون الكعك"

لا يوجد سجل لملكة فرنسا ماري أنطوانيت قالت هذه الكلمات على الإطلاق. تقول الأسطورة أنه عندما أُخبرت الفلاحين الفرنسيين أنه ليس لديهم ما يكفي من الخبز لإطعام أنفسهم ، أجابت بقسوة: "دعهم يأكلون الكعك". زعم موقع History.com أن الليدي أنطونيا فريزر ، مؤلفة السيرة الذاتية الأكثر مبيعًا للملكة الفرنسية ، اعتقدت أن "الاقتباس كان غير معهود إلى حد كبير بالنسبة لماري أنطوانيت ، وهي امرأة ذكية تبرعت بسخاء لأسباب خيرية ، وعلى الرغم من كونها فخمة لا يمكن إنكارها. نمط الحياة ، أظهر حساسية تجاه السكان الفقراء في فرنسا ".

8. يستمر نمو الشعر والأظافر بعد الموت

هذه الحقيقة المرعبة ليست صحيحة ، لكن الحقيقة أكثر رعباً. وذكرت البي بي سي أن "الخلايا العصبية تموت في غضون ثلاث إلى سبع دقائق" بعد الموت ، مما يثبت أنها تتوقف عن النمو. ومع ذلك ، فإن الجلد حول الشعر والأظافر يتراجع بعد الوفاة ، بسبب الجفاف ، مما يجعلها تبدو أطول. يبدو أن مديري الجنازات سوف يقومون بترطيب الأظافر بشكل كبير لمنع هذا المنظر.
14 مشاهدة
share تأييد