ما هي أفضل الكتب التي سبق وقرأتها مع وضع اقتباس من كل كتاب؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
أسماء وليد أحمد شاهين بكالوريوس في آداب اللغة العربية (٢٠١٧-حالياً) . 1604961358

" عندما تصبح القراءة عادة يومية, ستكبر بطريقة سريعة, سيكبر عمرك العقلي, ستصاحب الكتب, سيقل عدد اصدقائك, سواجه حزنك بكل برود, سترى الاشياء بوضوح أكبر." 

إن القراءة تصقل شخصية الفرد منا وتغير نظرته لهذه الحياة فيصبح إنساناً ذا هدف واضح, يمشي بخطوات مدروسة وثابتة, وصحيح أن قراءة أي كتاب ستفيد ولو بقدر قليل ولكن عمر المرء الذي يقضيه في هذه القراءة ثمين ولا بد من انتقائه الكتاب المفيد الذي يحل محل الصديق, وفي زمن الفوضى والتيه الذي نعيشه لا بد للانسان أن يتقرب من نفسه في المقام الاول ليفهمها ويفهم ما يدور حوله, أذكر لك أفضل الكتب التي قرأتها في الآونة الاخيرة وكان لها عظيم الاثر في نفسي وشخصيتي : 

 

1. كتاب أربعون لأحمد الشقيري  

يقول في اقتباس تحت عنوان (الهوى عقبة الحب ):" كل لذة لا تقترن بذكر الله فهي هوى, وان كانت حلالاً, وكل لذة حلال تقترن بذكر الله تصبح عبادة " 

2. كتاب الروح والجسد للدكتور مصطفى محمود 

يقول الدكتور في إحدى صفحات كتابه: " نعم إن الامر صدق وحق .. ولا شيء يستحق البكاء من الانسان أكثر من خطيئته ولا شيء يستحق أن يتمزق له القلب أكثر من أن يخطئ وهو يعلم أنه يخطئ .... إنه لأفضل له أن يتمزق ألف قطعة كل قطعة تتألم وتتعذب ولا يرتكب الخطأ " 

 

3. كتاب محمد – صلى الله عليه وسلم – للدكتور مصطفى محمود 

 ومنه قوله :" وينظر النبي إلى أبي بكر في حنان ... ويقول : ( إني لا أعلم أحداً كان أفضل في الصحبة منه وإني لو كنت متخذاً من العباد خليلاً لاتخذت أبا بكر خليلاً .. ولكنها صحبة الايمان والإخاء حتى يجمع الله بيننا عنده .)" 

4. كتاب رحلتي من الشك إلى الايمان أيضاً للدكتور مصطفى محمود 

يقول الكاتب:"ولا شيء حولنا في هذا العالم المنضبط الجميل يدل على العبث .. وكل شيء من أكبر النجوم الى أدق الذرات ينطق بالنظام والإحكام , ولا يكون الله محبة ولا يكون عادلاً الا اذا وضع هذا الرجل في هاوية أعماله " - يقصد هتلر-  

هناك العديد من الكتب للدكتور الرائع الفذ مصطفى محمود مثل : حوار مع صديقي الملحد, 55 مشكلة حب, في الحب والحياة , تأملات في دنيا الله وغيرها  

وأفضل القراءة له في هذه الفترة لما تتركه كتبه من أثر عظيم في نفسي ..                                                                                                                                 



10 مشاهدة
share تأييد