ما هي أفضل الأفلام الكورية في نظرك؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد بكالوريوس في هندسة برمجيات (٢٠١٦-٢٠٢٠) . 1610843035
 بالطبع قد شاهد الجميع في عام 2019 فيلم - أو على الأقل سمعوا ب- فيلم Parasite, الفيلم الكوري الذي حقق التاريخ بفوزة أربع مرات في جوائز الأوسكار عام 2020, (بما فيهم فوز لأفضل فيلم في هذا العام). ولكن حتى بروعة هذا الفيلم وحب الناس الشديد له مثل النقاد, فلا شك لدينا بأن السينما الكورية قد أثبتت نفسها كأفضل أماكن السينما على الأطلاق, فلأفلام العظيمة التي تصدر في كل عام وتجذب المتابعين من جميع أنحاء العالم, من أفلام الدراما المحبوكة بشكل رائع إلى أفلام الأكشن النشيطة بشكل كبير.

وفي هذه القائمة قد جمعت بعض أفضل الأفلام الكورية, التي صدف أن طلبها مني صديقي بعد أن أقنعته بمشاهدة Parasite, حيث وكما توقعت أعجبه الفيلم كثيراً وأراد المزيد من أعمال السينما الكورية, وأنا لا ألومه بصراحة, فتجربة هذا الفيلم هي بمثابة مدخل مثالي إلى السينما الكورية التي تحمل في طياتها العديد من الأعمال الأبداعية.

وهذه الأفلام الكورية الرائعة تختلف بين أنماط متعددة للأفلام, وتحتوي أفلام أخرى يجب على الجميع مشاهدتها لمخرج فيلم Parasite, وأفلاماً أخرى أيضاً أحبها المعجبون كما أحبها النقاد, وأنصح الجميع بمشاهدة أي فيلم قد فاتهم من هذه القائمة لأنها مهمة وتلخص السينما الكورية.

Train to Busan
 يجب عليك حقاً مشاهدة هذا الفيلم, لأن هذا الفيلم يعطي نظرة جديدة على أحد أكثر أنواع الأفلام المشهورة والمكررة - أفلام أكلي لحوم البشر - حيث تتبع قصة هاذ الفيلم رجلاً يحارب من أجل البقاء على قيد الحياة على قطار مسرع ممتلئ بأكلي لحوم البشر, فعليك الأستعداد للبقاء على حافة مقعدك طوال الوقت, لأن في هذا الفيلم لا يوجد أسلحة ولا قتال فقط محاولة للنجاة عكس أفلام آكلي لحوم البشر التقليدية.

 Oldboy
 بلا شك فهذا أكثر الأفلام الكورية المعروفة على الأطلاق, هذا الفيلم المظلم الذي يتناول قصة الأنتقام من أخراج المخرج  Park Chan-wook - من أفضل المخرجين الكوريين- يتتبع هذا الفيلم قصة رجل نحو الأنتقام بعد أن قام أحدهم بخطفه وحبسة لمدة 15 سنة! وهذا الفيلم بالطبع ليس لأصحاب القلوب الضعيفة, شخصياً هذا هو فيلمي الكوري المفضل, حيث قد شاهدته أكثر من ثلاث مرات وأشعر بعظمته في كل مرة بشكل أكبر.

A Taxi Driver
يقوم بدور البطولة في هذا الفيلم الممثل Song Kang-ho وهو بطل فيلم Parasite أيضاً, هذه المرة يقوم بدور سائق سيارة أجرة من مدينة Seoul, والذي بدون قصد يصبح متورطاً في أحداث ال  Gwangju Uprising -حدث تاريخي في حصل في كوريا الجنوبية عام 1980- ولا ننسى أن هذا الفيلم مبني على أحداث حصلت في الحقيقة مما يزيد فقط من متعة المشاهدة و حماسها.



9 مشاهدة
share تأييد