ما هي أفضل الأعمال التلفزيونية الكوميدية التي شاهدتها؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد بكالوريوس في هندسة برمجيات (٢٠١٦-٢٠٢٠) . 1611679620
 هناك الآف الطرق التي يمكنك فيها تحليل مسلسل كوميدي, نعم يجب على هذا المسلسل أن يجعلك تضحك, ولكن هذه فقط طريقة للنظر إلى الأمور, فهل يجعلك هذا المسلسل تضحك بشكل خفيف, أم يجعلك تفقد صوابك و تضحك لدرجة البكاء؟ وهل يستخدم هذا المسلسل أساليباً حركية ليس فيها معاني لأضحاكك؟ أم أنه يقوم بتعليق ساخر على المجتمع والأحداث التاريخية والسياسية؟ فمهما كنت تحب للكوميديا التي تشاهدها أن تكون عميقة أو سطحية أو حتى غبية, نحن نعيش في عصر قنوات البث حالياً وهذا يعني أن خياراتك ليست محدودة أطلاقاً.

العروض التي سأذكرها هذا الجواب متنوعة قليلاً وتختلف الكوميديا فيها, ولكن ما تشترك فيه بالتاكيد هي جودتها و جوهريتها في عالم التلفاز, فأنا أنصح الجميع بمشاهدة هذه المسلسلات بأكملها, وأنصحهم عند مشاهدتها بلأستعداد للضحك الهستيري.

Curb Your Enthusiasm
هناك أكثر من عشر مواسم تحت حزام هذا المسلسل الكوميدي المعروف, ولكن عكس الكثير من المسلسلات فأن هذا المسلسل الرائع يستمر بالتحسن موسماً تلو الأخر, فالكوميديا في هذا المسلسل عبقرية, وتتشكل حول الشخصية الرئيسية التي بتصرفاتها تخلق حبكات في جميع الحلقات, وتخلق معها الضحكات للمشاهدين بطرق إبداعية تجذب المتابعين, ويجدر بالذكر أيضاً أن Larry David يلعب في هذا المسلسل دور شخصية خيالية من نفسه, توقع نفسها بالمشاكل وبسوء التفاهم دوماً بتصرفاتها وكلامها.

The Simpsons
هذا العرض هو أطول عرض مكتوب مسبقاً في التاريخ, The Simpsons هي العائلة الصفراء التي قامت لأجيل بحمل المرآة والسخرية من المجتمع و العائلات والتصرفات المتعارف عليها و الأحداث التاريخية ومن كل شيء اخر تقريباً, فحتى الفرق الموسيقية و العروض الكوميدية الاخرى تم ذكرها في هذا البرنامج, ويجدر بي الذكر أن هذا المسلسل يتكون من أكثر من عشرين جزئاً, فأذا أردت مشاهدته فإنك لن تفرغ من المحتوى قريباً لحسن الحظ.

Seinfeld
لا يمكنني حقاً التفكير في وضع الكوميديا على شاشات التلفاز في حال لم يكن هذا العرض موجوداً, فمع أنني أقول عن هذا المسلسل بأنه عن لاشيء, ولكنه في الواقع عن كل شيء, فهذا العرض يتطرق للكثير من المواضيع ويحتوي على العناصر التي تجعله مميزاً في نظر الكثيرين, وفي رأيي الشخصي فأن هذا المسلسل يمثل الكوميديا في يومنا الحالي.


بالطبع ليست هذه المسلسلات الكوميدية الوحيدة الجيدة وهناك العديد من المسلسلات الاخرى المشهورة والمتعارف عليها بين محبي هذا النمط, ولكنني وضعت هذه المسلسلات في القائمة بالتحديد نظراً لعوامل عديدة, فهذه ليست فقط مسلسلات مضحكة ولكنها ولكنها تمثل الكوميديا في عصرنا الحالي, وهي الألهام للعديد من صانعي الوسائط المتعلقة بهذا النمط.

4 مشاهدة
share تأييد