ما هي أفضل أفلام الزومبي التي شاهدتها؟

إجابة
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
جهاد عواد هندسة برمجيات . 1619814580
قديماً منذ بداية انتشار أفلام الأموات الأحياء وصعودهم إلى الشاشة الكبيرة، فقد أمضت هذه الأفلام عقوداً مسيطرة على الأفلام خاصة بوجود أعداد كبيرة من محبي هذا النمط، أحد أشرار الرعب الأصليين، الأموات الأحياء قد دخلوا في الحضارة المشهورة منذ نصف قرن، وتمكنوا من الصعود والتطور إلى أشكال متعددة، وسيطروا على وعي المشاهدين، هناك صفة غير مريحة أبداً في فكرة الأموات الأحياء - شخص ليس حياً أو مياً، صديق قديم أصبح الآن عدواً بلا عقل، كل هذا بالإضافة إلى أكل لحوم البشر- ومع هذا فهم لائحة فارغة واستعارة تعكس الخوف في النفوس بغض النظر عن السنة التي تظهر فيها.

أنا من محبي أفلام الرعب بشكل عام وأفلام الأموات الأحياء بشكل خاص، لهذا فمن السهل علّى التحدث عن أفلامي المفضلة من هذا النوع، فبعض هذه الأفلام ممتعة تتمحور حول سفك الدماء، وبعضها تشابه النوع الأول ولكن تزيد عنه بوجود فكرة يتمحور حولها الفيلم، أنصح جميع محبي نمط الرعب بمشاهدة هذه الأفلام بالطبع لأنها فريدة من نوعها حتى في نمط سطحي مثل الأموات الأحياء.

Zombieland

 

بينما كان النمط الفرعي للأموات الأحياء يمر بمرحلة صحوة في نهايات ال 2010, وصل فيلم Ruben Fleischer الكوميدي الذي يدور حول الأموات الأحياء في الوقت الصحيح، يتتبع الفيلم الممثل Jesse Eisenberg في شخصية رحالة وحيد حذر، يفعل كل ما إمكانه للنجاة من الأموات الأحياء في أحداث نهاية العالم، خلال رحلته يصبح جزءاً من عائلة عندما يتعاون مع الشخصية التي يلعب دورها Woody Harrelson, وشخصية Emma Stone الساخرة، ولا ننسى أيضاً شخصية Abigail Breslin الرائعة، طوال فترة هذا الفيلم (تقريباً 90 دقيقة) نشهد عمليات ذبح الأموات الأحياء المسلية للغاية، وهذا ما يجعل التجربة خفيفة وعظيمة.

 

Re-Animator

مبني على قصة قصيرة للكاتب H. P. Lovecraft, فيلم Stuart Gordon يعرض نظرة مختلفة كلياً عن الأموات الأحياء، فهنا يقوم الممثل Jeffrey Combs بلعب دور بروفيسور يقوم باختراع سائل فسفوري اللون له القدرة على إعادة الموتى إلى الحياة، فيبدأ البروفيسور باستخدام هذا السائل على البشر عوضاً عن الحيوانات وهنا تبدأ الأحداث بأخذ المنعطف السيء، يدمج هذا الفيلم بشكل رائع بين الرعب والكوميديا، بنص محكم وتمثيل مدهش يتركك بكم هائل من المتعة. شخصياً هذا فيلمي المفضل من نمط الأموات الأحياء.

Braindead

قبل أن يبدأ المخرج Peter Jackson بصنع الأفلام الخيالية مثل The Lord of the Rings, كان هذا المخرج يلون المدينة باللون الأحمر بفيلم الأموات الأحياء الدموي الخاص به -يقوم البعض بوصفه بأكثر الأفلام الدموية في التاريخ- يظهر إلهام في هذا الفيلم من المخرج George A. Romero حيث يمكنك رؤية أسلوب فيلم Evil Dead تحت كل الكوميديا الحركية في هذا الفيلم، يقوم بدور البطولة في هذا الفيلم Timothy Balme, حيث يجسد شخصية Timothy Balme, الذي علق في مواقف شائكة بعد أن أصيبت أمه بعضه غريبة تسببت في موتها، وبعد موتها عاشت مجدداً ولكن هذه هي البداية فقط.



39 مشاهدة
share تأييد