ما هى كتب لتفسير القرآن الكريم أسلوبها سهل؟

3 إجابات
rate image أضف إجابة
حقل النص مطلوب.
يرجى الانتظار
إلغاء
profile image
غادة شمسي أم مريم

كاتبة في المجال الديني و الفقهي
1558366699
علم التفسير هو من أشرف العلوم الشرعية لأنه يختص بالقرآن الكريم الذي هو كلام الله القديم وقد قام العديد من العلماء العاملين الصالحين في التفرغ لهذا العلم والكتابة فيه خدمةً لكتاب الله ونفعا للأمة المحمدية ومن أسهل كتب التفسير التي امتازت ببساطة الأسلوب والتي يمكن لكل إنسان يفهم اللغة العربية ويجيدها فهمها تفسير القرطبي وكذلك الطبري ولتفسير معاني القرآن الكريم هنالك تفسير الجلالين وهو أقصر التفاسير وأيسرها أما من أراد التوسع في المعاني الظاهرة والباطنة فهنالك تفسير الألوسي العابق بالفيوضات النورانية والأذواق الوجدانية. 
17 مشاهدة
share تأييد
profile image
يوسف المومني

إمام مسجد ومأذون شرعي
1558352785
أسهل كتب للتفسير المطول الطبري والقرطبي، وللقصير والسريع صفوة التفاسير وأيضا هناك مختصر أكثر كلمات القرآن لمحمد حسنين مخلوف.

والتفسير هو علم من علوم الشريعة الاسلامية الهامة التي بها نستطيع معاني آيات القران الكريم ومغازيها والمراد منها، و انبرى لهذا العلم العديد من مخلصي علماء الأمة الاسلامية جزاهم الله عنا كل خير، وأول مفسر هو عبد الله بن عباس رضي الله عنهما ترجمان القران.
17 مشاهدة
share تأييد
profile image
مراد صيام

مرشد نفسي
1559767002
كثيرة هي الكتب التي عنيت بكتاب الله شرحا و تفسيرا حيث تنوعت كتب التفسير إلى تفسير بالرواية و تفسير بالدراية ومن أشهر هذه التفاسير و اكثرها انتشارا ما يلي : 
  • تفسير القرآن العظيم المشهور بتفسير ابن كثير للإمام عماد الدين أبو الفداء اسماعيل ابن كثير القرشي .
  • كتاب صفوة التفاسير للمؤلف محمد علي الصابوني 
  • تفسير الجلالين 
12 مشاهدة
share تأييد